وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-12@02:22:18 GMT

الأونروا: 150 ألف فلسطيني نزحوا من رفح

تاريخ النشر: 11th, May 2024 GMT

قدّرت وكالة الأونروا اليوم السبت 11 مايو 2024 ، نزوح 150 ألف فلسطيني من مدينة رفح جنوبي قطاع غزة ، بعد العملية العسكرية التي شنتها إسرائيل بالمدينة.

وقالت لويز ووتريدج، من قسم الإعلام في "الأونروا"، في تدوينة على منصة "إكس": "كل مكان تنظرون إليه غرب رفح، هذا الصباح، تشاهدون حزم العائلات لأمتعتهم والشوارع خالية إلى حد كبير".



وأضافت "الأونروا تقدر أن 150 ألف شخص فروا الآن من رفح. تم إصدار أوامر إخلاء لمناطق جديدة نحو وسط رفح في الجنوب وجباليا في شمال غزة".

ووسع الجيش الإسرائيلي هجماته البرية والجوية، السبت، بشكل متزامن في جميع محافظات قطاع غزة بعد مطالبته بتهجير أهالي مناطق واسعة في شمالي القطاع ووسط مدينة رفح (جنوب) وتوغله في جنوبي مدينة غزة وشرقي خانيونس (جنوب) إضافة لتنفيذه سلسلة غارات عنيفة أسفرت عن عشرات القتلى والجرحى بمناطق متفرقة من القطاع.

ورغم التحذيرات الدولية المتصاعدة تجاه توسيع عمليات الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح، دعا الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، لتهجير سكان أحياء في قلب المدينة بشكل فوري، ليوسع بذلك عملياته التي بدأت الاثنين، في شرقي المدينة.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

“لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم

رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين

التغيير:(وكالات)

كشف أحد سكان مخيم النصيرات للاجئين الأحد أنه رأى أفراداً من الجيش الإسرائيلي متنكرين بزي مقاتلي حماس ومدنيين فلسطينيين خلال عمليتهم الأمنية لإنقاذ أربعة رهائن قبل يوم.

وقال خليل الطيراوي لـ CNN: “لقد رأيت القوات الخاصة التي وصلت. كانوا يرتدون زيًا عسكريًا يشبه زي المقاتلين المقاومين، ويحملون خوذات ويرتدون علامات المقاومة، مما أعطى الانطباع للناس أنهم مقاتلون مقاومون، لكن في الواقع كانوا وحدة من القوات الخاصة الإسرائيلية”. وحاولت CNN التواصل مع الجيش الإسرائيلي للحصول على تعليق.

وخلال حديثه مع الصحفيين بعد العملية، نقلاً عن CNN، رفض المتحدث الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، الإدلاء بتصريح بشأن ما إذا كان الضباط متنكرين بزي مدنيين فلسطينيين. فقد استخدم الجيش الإسرائيلي سابقًا التنكر كتكتيك في عملياته.

عندما سئل عما إذا كانت قوات إسرائيلية بزي مدني قد شاركت، قال هاغاري: “نحن نستخدم تقنيات وطرقًا، تفاصيلها لن أعطيها للعدو”.

قال الطيراوي إنه رأى وصول الجيش الإسرائيلي بالسيارة “مرتدين زيًا عسكريًا محليًا (حماس) وزيًا مدنيًا”، بعد ذلك بدأ تبادل إطلاق النار، ورأى صواريخ “تمطر من جميع الاتجاهات”.

وذكر الطيراوي: “أنا في الستين من عمري ولم أشهد مثل هذا من قبل. إنه ما فوق الخيال – هجوم متواصل من النيران الكثيفة، والقذائف المدفعية، والصواريخ. كانت شيئًا لا يمكن تصوره لعقول البشر.”

الوسومالاحتلال الإسرائيلي القوات الخاصة الإسرائلية قطاع غزة

مقالات مشابهة

  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف للاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الضفة.. قتل واقتحام واعتقالات بالجملة
  • عاجل.. الجيش الإسرائيلي يعمق عملياته العسكرية في شمال مدينة رفح الفلسطينية
  • “لم أشهد مثل هذا من قبل”.. أحد سكان النصيرات يروي ما رآه السبت في المخيم
  • الاحتلال يرتكب 5 مجازر جديدة ويقصف نازحين في مواصي رفح
  • مقتل فلسطيني وإصابة آخرين برصاص إسرائيلي في مخيم الفارعة جنوب طوباس (فيديو)
  • الأونروا: معاناة أطفال غزة تتواصل «بشكل لا يمكن تصوره»
  • عمليات كتائب القسام في اليوم الـ247 من "طوفان الأقصى"
  • نازحون للمرة الثالثة
  • "على بعد أمتار ومن بين الردم تطلق القذائف".."القسام" تستهدف جنودا وآليات إسرائيلية جنوب رفح (فيديو)