عملية معبر رفح.. أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل، نقلا عن موقع واللا العبري، اليوم السبت 11 مايو 2024، تأكيد أحد مسؤولي الاحتلال الإسرائيلي تراجع مصر ورفضها كل التفاهمات حول عملية معبر رفح بعد رفع العلم الإسرائيلي فيه في الجانب الفلسطيني.

وفي سياق آخر، كشفت القناة 12 العبرية، عن عقد وزير الدفاع، يوآف غالانت، جلسة نقاش استراتيجي هذا الأسبوع بشأن رفح بدون نتنياهو مما أدى لمواجهة حادة.

وتابعت القناة 12 العبرية: «المواجهة حدثت قبل أيام خلال اجتماع حضره كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين»،

وأكدت أن المناقشات الاستراتيجية كانت تجرى خلال الحرب لكن نتنياهو غضب من غالانت لأسباب شخصية، حسب ما ذكرته القناة الـ 12 العبرية، نقلا عن مصادر مطلعة.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة

ولا يزال الاحتلال الإسرائيلي مستمرا في عدوانه على قطاع غزة حتى اليوم السبت 11 مايو 2024، الذي يوافق اليوم الـ218 منذ بداية عدوانه، الذي بدأ في 7 أكتوبر 2023، بعدما أطلقت فصائل المقاومة الفلسطينية، شارة البداية لمعركة طوفان الأقصى.

وارتفع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى، 34971 شهيدا، حسبما أعلنت الصحة الفلسطينية.

وأضافت أن عدد الإصابات ارتفع إلى، 78641 مصابا.

يذكر أن الاحتلال الإسرائيلي، رفض تطبيق اتفاقية الهدنة مع حركة حماس، بعد إعلانها قبول مقترح السلام المعروض عليهم من قبل الوسطاء المصريين والقطريين، وبدأ في عدوانه على مدينة رفح الفلسطينية، بقطاع غزة، والتي تحتوي على 1.4 مليون شخص من مختلف أنحاء غزة الذين فروا إليها.

اقرأ أيضاً«القسام» تدك حشود وآليات الاحتلال شرق معبر رفح الفلسطيني

طيران الاحتلال يخلي القتلى.. القسام يعرض فيديو استهدافه للتجمعات في حي الزيتون

«إف 16» فشلت في اعتراضها.. حزب الله يهاجم قاعدة بيت هلل بمسيرة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قطاع غزة الاحتلال الإسرائيلي غزة الصحة الفلسطينية حركة حماس المقاومة الفلسطينية فصائل المقاومة الفلسطينية رفح الفلسطينية بقطاع غزة مدينة رفح الفلسطينية عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي عملية معبر رفح الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلن إصابة 26 ضابطًا وجنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إصابة 26 ضابطًا وجنديًا في معارك بقطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأعلنت إذاعة جيش الاحتلال، مقتل 3 عسكريين من لواء ناحال وإصابة 5 آخرين منهم 3 في حالة خطيرة، مضيفة أن هؤلاء الثلاثة قتلوا في انفجار عبوة ناسفة بمبنى في مدينة رفح الفلسطينية.

يذكر أن، قوات الاحتلال الإسرائيلية بدأت عملية إجلاء المدنيين الفلسطينيين من مدينة رفح الفلسطينية، صباح اليوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، استعدادًا لتنفيذ عملية عسكرية إسرائيلية في المدينة.

وفور الإعلان عن عملية الإجلاء، كثفت الرئاسة الفلسطينية اتصالاتها دوليًا وإقليميًا للحد من التصعيد العسكري الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، فيما طالبت الإدارة الأمريكية بالتدخل الفوري والسريع لوقف إطلاق النار خوفًا على أرواح المدنيين الفلسطينيين العزل بـ«رفح».

وعلى الرغم من اختلاف الموقف السياسي مع هذه القضية، إلا أن المنظمات والجمعيات الدولية والكثير من الدول الغربية والعربية، وكان أبرز تلك الدول هي الدولة المصرية بخلاف أنها تلعب الدور الوساطة لتنفيذ هدنة بين إسرائيل وحركة حماس، إلا أن الخوف على أرواح المدنيين مهم، وأيضاً منع التصعيد العسكري الإسرائيلي في المنطقة ضروري ولابد من تنفيذه.

اقرأ أيضاًبينهم 3 في حالة خطيرة.. إذاعة جيش الاحتلال: مقتل وإصابة 3 عسكريين من لواء ناحال في «رفح»

هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 25 فلسطيني بالضفة الغربية

إخلاء مُستشفى القدس في رفح.. والاحتلال يواصل قصفه لقطاع غزة في اليوم الـ 236 من الحرب

مقالات مشابهة

  • دعم يوناني كبير للقضية الفلسطينية (فيديو)
  • 70 % من رفح الفلسطينية تشهد انتشارًا لقوات الاحتلال
  • إعلام مصري نقلا عن مصدر مسؤول: مصر تتمسك بالإنسحاب الإسرائيلي الكامل من الجانب الفلسطيني من معبر رفح قبل استئناف العمل به
  • عاجل| مصدر رفيع المستوى: لا صحة لـ وجود اتفاق مصري إسرائيلي حول إعادة فتح معبر رفح
  • القاهرة الإخبارية: أمريكا تعتزم عقد اجتماع مع مصر وإسرائيل لبحث إعادة فتح معبر رفح
  • حماس: الاحتلال يستخدم المفاوضات غطاء لاستمرار العدوان ضد الشعب الفلسطيني
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: طواقمنا تعمل ليل نهار رغم تعرضهم لقصف الاحتلال (فيديو)
  • مسؤول قبرصي: الممر البحري لغزة يعمل والمساعدات مخزنة
  • مقتل اثنين من جنود الاحتلال الإسرائيلي جراء عملية دهس قرب مدينة نابلس
  • جيش الاحتلال يعلن إصابة 26 ضابطًا وجنديًا خلال الـ24 ساعة الماضية