أعلن الجيش الإسرائيلي بدء هجوم واسع على مدينة جباليا ومخيمها شمال قطاع غزة بعد ساعات من طلب وجهه للسكان بإخلاء المنطقة نحو غرب مدينة غزة.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أن القوات بدات هجوما على جباليا.

وبث التلفزيون الفلسطيني مشاهد مصورة تظهر شن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على محيط مراكز الإيواء وسط مخيم جباليا شمال القطاع.

ووفقا لمصادر فلسطينية بدأ الجيش الإسرائيلي عمليات اجتياح برية في 3 محافظات، بالتزامن مع أحزمة نارية ينفذها الطيران الإسرائيلي.

وقالت المصادر ذاتها إن الطيران يقصف بشكل هستيري، كما أغلق الجيش الإسرائيلي المعابر أمام المصابين والمساعدات.

ووفقا لتقارير إعلامية محلية تسبب القصف الإسرائيلي المكثف على المناطق السكنية في وقوع مجزرة في شرق مخيم جباليا.

كما استهدف الطيران الإسرائيلي بحزام ناري شارع السكة شرق جباليا، حيث تم قصف منزل عائلة صلاح، وعز الزين، والرنتيسي، ورحومة، ما أدى لتدمير  عشرات المنازل.

وأكدت مصادر فلسطينية أن الجيش الإسرائيلي بدأ هجوما واسعا على 4 مواقع في قطاع غزة، وهي رفح، ودير البلح، والنصيرات، وجباليا.

وأفادت بأن آليات الجيش الإسرائيلي تطلق النار على شمال بيت لاهيا شمال قطاع غزة، وتتعرض مناطق شرق جباليا شمال قطاع غزة إلى قصف مدفعي كثيف لا يتوقف.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجيش الإسرائيلى غزة رفح فلسطين قطاع غزة الجیش الإسرائیلی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

القسام تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)

نشرت كتائب القسام، الجناح المسلح في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" مقطعا مصورا لعمليات التصدي لقوات الاحتلال في جباليا.

الجمعة الماضي، أعلن الجيش الإسرائيلي، إنهاء عمليته العسكرية في جباليا شمال قطاع غزة التي استمرت 20 يوما وقتل خلالها 10 جنود.



وقال الجيش في بيان إن "الفرقة 98 استكملت مهمتها في شرق جباليا وانسحبت لإجراء تقييمات بشأن المراحل اللاحقة من القتال في قطاع غزة".

وأضاف: "مجموعات القتال التابعة لألوية 7، و460 والمظليين تحت الفرقة 98 حاربت في شرق جباليا فوق الأرض وتحتها وسط منطقة حضرية، ومزدحمة ومفخخة".



⚡️#فلسطين_المحتلة :
????كتائب القسام: ????مشاهد من المعارك مع جنود وآليات العدو خلال توغله في مخيم جباليا.

ستبتلعكم رمال جباليا يا حثالة الامم ....#معسكر_جباليا #غزة pic.twitter.com/nrZKwlTIKc — طوفان دوت كوم (@tofandotcom_AR) June 3, 2024

واستشهد وجرح عدد من الفلسطينيين في غارات إسرائيلية على مدينة غزة، الأحد، فيما انتشلت طواقم الإسعاف والدفاع المدني جثامين أكثر من 120 شهيدا من تحت الأنقاض في مخيم جباليا شمالي القطاع.

وتتواصل عمليات انتشال جثامين الشهداء من الشوارع والأزقة ومن تحت ركام المباني المدمرة، وذلك بعد انسحاب الجيش.



وبحسب مصادر طبية في مستشفى "كمال عدوان"، فقد تمكنت طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني من انتشال أكثر 120 جثة من الشوارع والبنايات المدمرة في جباليا.

استشهاد طفلين متأثرين بجراحهما

وفي مدينة غزة، أفاد جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في بيان، بأن طواقمه انتشلت 3 شهداء بينهم امرأة وطفل رضيع، وعددا من الجرحى، بعد استهداف طائرات حربية إسرائيلية منزلا لعائلة النبيه قرب ساحة الشوا في حي الدرج شرق المدينة.

وأضاف أن الطائرات الحربية الإسرائيلية قصفت عمارة سكنية لعائلة خليفة بجوار مسجد الشمعة في البلدة القديمة شرق مدينة غزة، دون وقوع إصابات.




بدورها، أكدت مصادر طبية استشهاد طفلين متأثرين بجراح أصيبا بها في استهداف الطيران الحربي الإسرائيلي لمنزلين منفصلين في حيي الدرج والصبرة بالمدينة.

وقال مراسل الأناضول إنّ المدفعية الإسرائيلية المتمركزة في المناطق الشرقية والجنوبية لمدينة غزة، تستهدف جنوب حيي الزيتون والصبرة بشكل متقطع، بالتزامن مع إطلاق نار مكثف.

وأشار إلى أن اشتباكات عنيفة اندلعت بين فصائل المقاومة الفلسطينية والجيش الإسرائيلي في محور "نتساريم" جنوبي مدينة غزة، تزامنا مع إطلاق قذائف باتجاه قوات الجيش المتمركزة هناك.

كما شهدت بلدة المغراقة ومدينة الزهراء وسط قطاع غزة، إطلاق نار مكثف من الآليات العسكرية الإسرائيلية، وترافق ذلك مع نسف الجيش الإسرائيلي مبان سكنية في المغراقة.

وقصفت المدفعية الإسرائيلية مدينة الزهراء وأبراج الأسرى شمال غرب مخيم النصيرات، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصفها للمناطق الشرقية لمخيمي البريج والمغازي ودير البلح.

عملية رفح متواصلة

وفي خانيونس، أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائف ونيران أسلحتها الرشاشة في عرض البحر مقابل منطقة المواصي، بينما شنت الطائرات الحربية غارات استهدفت أرضا في بلدة القرارة شمالي المدينة.

أما في مدينة رفح، فقد تواصلت العملية العسكرية البرية الإسرائيلية لليوم الـ25 على التوالي، وشهدت المدينة سلسلة غارات جوية ومدفعية عنيفة.

وبحسب شهود عيان، فإن الطيران الحربي الإسرائيلي شن سلسلة غارات استهدفت منازل في أحياء البرازيل والجنينة والإمام علي، ومخيم يبنا وحارة طباسية، بينما قصفت المدفعية منطقة سوق الحلال وحي قشطة جنوب المدينة.

وأوضح الشهود أن الطائرات المروحية والمسيرة إطلاق النار تجاه مناطق وسط وشرق رفح، فيما لم تتمكن طواقم الإسعاف والطوارئ وفرق الدفاع المدني من الوصول إلى العديد من المناطق لإجلاء المصابين والشهداء.

وأشاروا إلى أن اشتباكات عنيفة تدور بين مقاتلين فلسطينيين والجيش الإسرائيلي المتوغل في رفح، بينما قصفت فصائل المقاومة القوات الإسرائيلية المتوغلة جنوب مخيم يبنا على الحدود الفلسطينية المصرية بالقذائف والصواريخ.

مقالات مشابهة

  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يبدأ عملية عسكرية وسط قطاع غزة
  • آخر أخبار غزة.. الأزمة الإنسانية تتفاقم وإسرائيل تبدأ هجوما بريا جديدا على البريج
  • دمار واسع وغير مسبوق في مخيم جباليا بعد انسحاب الجيش الإسرائيلي
  • “الغارديان”: “حماس” لا تزال قوية في المناطق التي دخلتها “إسرائيل” شمالي القطاع
  • بعبوة تلفزيونية ولغم تي 6 .. القسام تعلن إيقاع قوة إسرائيلية في كمين محكم بمنزل وسط جباليا
  • شاهد.. "كتائب القسام" تستهدف قوة إسرائيلية وتقنص جنديا وسط مخيم جباليا
  • القسام تنشر مقطعا لعملياتها في جباليا بعد انسحاب قوات الاحتلال (شاهد)
  • حرب الإبادة لم تنته بعد وفصول المعاناة في كل شبر بغزة
  • بالفيديو.. حزب الله يشن هجوما بطائرات مسيرة على أهداف للجيش الإسرائيلي
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الوضع في جباليا كارثي.. وصعوبات في انتشال جثث الشهداء