وكالة سوا الإخبارية:
2024-06-01@07:17:03 GMT

لابيد يدعو لاسقاط حكومة نتنياهو

تاريخ النشر: 12th, May 2024 GMT

دعا زعيم المعارضة في إسرائيل يائير لابيد،مساء اليوم السبت 11 مايو 2024، إلى إسقاط حكومة بنيامين نتنياهو ، معتبرا أن "الذي تحتاجه هذه البلاد أن يكون نتنياهو خارج حياتنا".

ومخاطبًا المتظاهرين، قال لابيد: "هذه أيام صعبة، والشيء الذي تحتاجه هذه البلاد أكثر من أي شيء آخر، أن يكون نتنياهو خارج حياتنا".

أضاف "مهمتي أن أفعل كل شيء حتى تتحول قوتكم هذه في اللحظة المناسبة إلى تغيير سياسي".



وتابع لابيد: "أعاهدكم وأقسم لكم أننا سنواصل العمل حتى يتم ذلك، ستسقط هذه الحكومة. هذه الحكومة لن تدوم. سنعيدهم إلى وطنهم!"، في إشارة للمحتجزين ب غزة .

وتشهد العديد من المدن في إسرائيل، تظاهر آلاف المحتجين للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى عاجلة، وإجراء انتخابات مبكرة.

وفي وقت سابق السبت، اتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين بغزة، حكومة نتنياهو، بـ"التخلي عن أبنائهم وتركهم يموتون"، وذلك بعد إعلان كتائب القسام وفاة (نداف بوبلابيل/ 51 عاما) الأسير لديها والذي يحمل الجنسية البريطانية متأثرا بإصابته جراء قصف إسرائيلي قبل أكثر من شهر.

وخلال مؤتمر صحفي أمام مقر وزارة الدفاع بمنطقة "الكرياه" وسط تل أبيب، قالت إحدى أقارب المحتجزين بغزة: "الحكومة تخلت عن أبنائنا وتركتهم يموتون، بعد أن قررت الدخول إلى رفح (جنوبي قطاع غزة)، إذ أن ذلك يعرض حياتهم للخطر".

ومؤخرا، صعّدت العائلات الإسرائيلية من احتجاجاتها للضغط على الحكومة للتوصل إلى اتفاق مع حركة " حماس "، لاسيما مع إعلان الأخيرة موافقتها على مقترح الوسطاء لتبادل المحتجزين ووقف إطلاق النار على مراحل، فيما تحفظت إسرائيل على المقترح.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي

آخر تحديث: 1 يونيو 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أكد سفير الاتحاد الأوروبي لدى العراق توماس سايلر، يوم 29/5، أن الاتحاد يتطلع لزيادة التعاون مع العراق، فيما بينَ أنهم يعملون مع الحكومة العراقية لدعم الشباب بمشاريعهم الخاصة.وقال سايلر، في كلمة له خلال مؤتمر (إطلاق القدرات) الذي انطلق ببغداد : “نتطلع إلى دور الشباب في هذا البلد بالتعاون ما بين الاتحاد الأوروبي والعراق”، مبيناً أن “التعاون جيد وتزايد خلال الأشهر الماضية خصوصاً بعد اللقاء مع رئيس الوزراء محمد شياع السوداني”.وأضاف، إن “التعاون مرتبط ببناء قدرات الشباب وزيادة الجانب الاقتصادي والاجتماعي”، منوهاً بأن “المؤتمر يهدف لإظهار إمكانية الشباب العراقي وتطوير شريحة مهمة في المجتمع إضافة إلى التطوير الاقتصادي”.وأوضح، أن “الشاب العراقي، يحتاج إلى تعليم جيد والعمل بالتعاون مع الحكومة”، مؤكداً “دور منظمات المجتمع المدني لتطوير قدراتهم الاجتماعية والاقتصادية“.وتابع، “يجب دعم الشباب ليكون لهم العمل وشركاتهم الخاصة”، لافتاً إلى “أننا نعمل معاً مع الحكومة العراقية ونتطلع للتعاون الأكبر مع العراق ورئيس الوزراء”. وأكد أنه “سيتم تسليط الضوء على التطوير الاقتصادي  والاجتماعي وخلق فرص العمل للشباب“.وشدد، على “استعداد الشباب العراقي لتطوير أنفسهم ورسم صورة جديدة للبلاد”، مشيراً إلى أن “العراق لديه شراكة مع الاتحاد الأوروبي وشراكات أخرى مع العديد من الدول“.

مقالات مشابهة

  • الاتحاد الأوروبي يدعو حكومة السوداني إلى خلق فرص عمل للشباب العراقي
  • رئاسة الوزراء الإسرائيلية: نتنياهو يصر على عدم إنهاء الحرب
  • بايدن يدعو إسرائيل وحماس للرجوع للفاوضات لإطلاق المحتجزين ووقف إطلاق النار
  • باحث فلسطيني: نتنياهو يرفض إتمام صفقة لتحرير المحتجزين لأنها تضر بمصالحه السياسية
  • حزب العمل الإسرائيلي يدعو لعصيان مدني واسع لإسقاط حكومة «نتنياهو»
  • قادة بالمعارضة الإسرائيلية يتفقون على الإطاحة بنتنياهو.. دعوا غانتس لمشاركتهم
  • إسرائيل.. اجتماع ثلاثي لوضع خطة فعالة تنهي حكومة نتانياهو
  • المعارضة الإسرائيلية توافق على خطة لتغيير حكومة نتنياهو.. ما علاقة جانتس؟
  • «القاهرة الإخبارية»: لابيد يجتمع مع ليبرمان لبحث خطة عمل لاستبدال حكومة نتنياهو
  • ‏لابيد وليبرمان وساعر يعلنون بعد اجتماعهم الاتفاق على خطة لـ "استبدال" حكومة نتنياهو ويطالبون غانتس بالانضمام إليهم