المناطق_واس

تفقد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية إندونيسيا فيصل بن عبدالله العامودي الصالة المخصصة لمبادرة “طريق مكة” في مطار سوكارنو هاتا الدولي بجاكرتا، يرافقه وزير الشؤون الدينية في إندونيسيا ياقوت خليل قوماس.

واطلع السفير العامودي على سير العمل في صالة المبادرة، والإجراءات المنفذة لتسهيل وتيسير رحلة الحج، وتنظيم الخدمة في المطار بوقت قياسي، مشيدًا بفريق عمل مبادرة “طريق مكة ” وما يقدمونه من خدمات لحجاج بيت الله المستفيدين من المبادرة.

أخبار قد تهمك وصول أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من جمهورية تركيا إلى المملكة 10 مايو 2024 - 2:11 صباحًا مغادرة أولى رحلات المستفيدين من مبادرة “طريق مكة” من جمهورية باكستان الإسلامية متجهة إلى المملكة 9 مايو 2024 - 12:24 مساءً

يذكر أن مبادرة طريق مكة إحدى مبادرات وزارة الداخلية ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن أحد برامج رؤية السعودية 2030، وتهدف إلى توفير خدمات نقل ذات جودة عالية لضيوف الرحمن من الدول المستفيدة منها إلى المملكة، ويشمل ذلك استقبالهم وإنهاء إجراءاتهم في بلدانهم بسهولة ويسر، بدءًا من إصدار تأشيرة الحج إلكترونيًّا وأخذ الخصائص الحيوية، ومرورًا بمهام المديرية العامة للجوازات لإنهاء إجراءات الدخول إلى المملكة من مطار بلد المغادرة بعد التحقق من توافر الاشتراطات الصحية، وترميز وفرز الأمتعة وفق ترتيبات النقل والسكن في المملكة، والانتقال مباشرة إلى الحافلات لإيصالهم إلى مقار إقامتهم في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، بمسارات مخصصة، في حين تتولى الجهات الشريكة إيصال أمتعتهم إليها.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: إندونيسيا خادم الحرمين الشريفين سفير خادم الحرمين الشريفين مبادرة طريق مكة إلى المملکة طریق مکة

إقرأ أيضاً:

خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالتين من الرئيس السيسي وملك الأردن

الرياض

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز رسالة خطية، من الرئيس عبدالفتاح السيسي الرئيس المصري، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، خلال استقباله، اليوم في مقر الوزارة بالرياض، سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة السيد أحمد فاروق.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تلقى خادم الحرمين الشريفين رسالة خطية، من جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وتسلم الرسالة نيابةً عن صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، خلال استقباله، اليوم في مقر الوزارة بالرياض، سفير المملكة الأردنية الهاشمية لدى المملكة الدكتور هيثم أبو الفول.

وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده.. بدء عملية فصل التوأم السيامي الفلبيني “أكيزا وعائشة” بمستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال بالرياض
  • سفير المملكة لدى كوت ديفوار يتفقد صالة "طريق مكة" بمطار أبيدجان
  • أجهزة ذكية متنقلة لخدمة مستفيدي مبادرة طريق مكة عبر 11 مطارًا في 7 دول
  • مجلس الوزراء يعقد جلسته ـ عبر الاتصال المرئي ــ برئاسة خادم الحرمين الشريفين
  • “الطيران المدني”: التصريح ببدء تشغيل خطوط (أكاسا اير) الهندية رحلات منتظمة بين المملكة والهند ابتداءً من 8 يونيو
  • سفير خادم الحرمين الشريفين لدى كوت ديفوار : خدمة ضيوف الرحمن مبدأ ثابت في سياسة المملكة
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من الرئيس المصري
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من رئيس جمهورية مصر العربية
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالتين من الرئيس السيسي وملك الأردن
  • خادم الحرمين الشريفين يتلقى رسالة خطية من ملك المملكة الأردنية الهاشمية