كتبت صحيفة Frankfurter Allgemeine Zeitung أن عددا من البرلمانيين الألمان أيدوا فكرة استخدام أنظمة الدفاع الجوي في دول "الناتو" لمواجهة الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا.

إقرأ المزيد الرئيس الروماني يكشف موقف بلاده من إرسال أنظمة "باتريوت" إلى أوكرانيا

ونقلت الصحيفة عن النائب الألماني من حزب الاتحاد الديمقراطي المسيحي المعارض روديريخ كيسويتر قوله إنه يمكن للدول الغربية إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا بمساعدة الدفاعات الجوية "عابرة الحدود".

وأضاف: "سيؤدي ذلك إلى رفع العبء عن الدفاع الجوي الأوكراني وسيسمح له بحماية الجبهة"، مذكرا بأعمال العسكريين الأمريكيين والبريطانيين والفرنسيين أثناء صدهم للضربة الإيرانية على إسرائيل في أبريل الماضي.

 واعتبرت النائبة أنغيشكا بروغر من حزب "الخضر" وضع أنظمة الدفاع الجوي على حدود الدول المجاورة لأوكرانيا لتغطية مناطقها الغربية مقترحا جيدا.

من جهته قال رئيس لجنة البرلمان الألماني للسياسة الأوروبية أنطون خوفرايتر: "في المستقبل البعيد لا يجب استبعاد ضمان الدفاع الجوي لأوكرانيا من جانب بولندا ورومانيا"، مؤكدا أن هذه الفكرة لا تناقش حاليا حيث أن المهمة الأولوية اليوم تزويد أوكرانيا بالأسلحة والذخيرة.

وقال النائب من كتلة "الديمقراطيين الأحرار" ماركوس فابر أن الأجواء فوق المناطق الحدودية لأوكرانيا يمكن حمايتها بأنظمة الدفاع الجوي في دول "الناتو" كما أشار إلى وجود نقص ملحوظ في عدد منصات الإطلاق والصواريخ.

وفي وقت سابق اقترح الموظف العلمي في مؤتمر ميونيخ للأمن أن يقوم حلف "الناتو" بإسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا باستخدام أنظمة الدفاع الجوي في بولندا أو رومانيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأزمة الأوكرانية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو صواريخ أنظمة الدفاع الجوی

إقرأ أيضاً:

روسيا تكشف عن راجمة "التنين" الجديدة (فيديو)

نشرت وسائل إعلام روسية مقطع فيديو يظهر راجمة TOS-3 الجديدة الملقبة "بالتنين".

أشارت الخدمة الصحفية لوزارة الدفاع الروسية إلى أن الراجمة تم عرضها خلال احتفالية جرت في منطقة ساراتوف، خصصت للذكرى الخامسة والأربعين لتشكيل لواء الدفاع المتنقل الأول التابع قوات الدفاع الإشعاعي والكيميائي والبيولوجي في الجيش الروسي.

وخارجيا تختلف الراجمة الجديدة عن راجمات "TOS" السابقة، إذ جهّزت بمنصات أطول لإطلاق الصواريخ، الأمر الذي يجعلها قادرة على إطلاق ذخائر ذات قدرات محسّنة.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن درونات عسكرية جديدة في معرض HeliRussia-2024

والأمر الملفت للنظر في هذه الراجمة أيضا هو أن منصات الإطلاق فيها غطيت بشباك معدنية لحمايتها من خطر الدرونات.

وتعتبر راجمات "TOS" الروسية واحدة من أفضل راجمات الصواريخ في العالم، وتزود بذخائر متفجرة وحارقة وخارقة للتحصينات من عيار 220 ملم، يصل مدى كل منها إلى 6000 متر، وتحمل هذه الراجمات على عربات مجنزرة تمنحها القدرة على الحركة بسرعة تصل إلى 65 كلم/ساعة.

المصدر: روسسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • وزير الدفاع الأمريكي يعتبر السماح لأوكرانيا بالتوغل في عمق روسيا "مفيدا للغاية"
  • بوتين يسمح لأول مرة بإرسال أسلحة إلى دول أخرى
  • تحديات خطيرة أمام منظومة الدفاع الجوي لحماية سماء العراق
  • تحديات خطيرة أمام منظومة الدفاع الجوي لحماية سماء العراق- عاجل
  • الدفاع الروسية: إسقاط 48 مسيرة للنظام الأوكراني
  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 48 طائرة أوكرانية بدون طيار في يوم واحد
  • هل سينشر الناتو قوات في أوكرانيا؟.. ستولتنبرغ يحسم الإجابة
  • درع السماء.. مشروع دفاع جوي ألماني لحماية أوروبا يلقى بعض المعارضة
  • روسيا تكشف عن راجمة "التنين" الجديدة (فيديو)
  • رئيس لاتفيا: "الناتو" يبحث عن رد على روسيا لكنه لن يطلق الصواريخ