تلقى أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، فيما يزور سلطان عمان البلاد، وذلك بعد إعلان حل مجلس الأمة الكويتي، وتعطيل العمل بعدد من مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات.

وقالت الوكالة الكويتية في تقرير نشرته على موقعها، السبت، إن "أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح تلقى اتصالا هاتفيا من الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات".



وأضافت وكالة "كونا" أن الرئيس الإماراتي أعرب خلال الاتصال "عن وقوف الإمارات إلى جانب الكويت بكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها للحفاظ على استقرارها"، مؤكدا أن "استقرار الكويت هو من استقرار الإمارات لما تربطهما من علاقات أخوية متينة ووثيقة".
حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح يتلقى اتصالا هاتفيا من حضرة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات

- سموه أعرب خلاله عن وقوف الإمارات إلى جانب الكويت بكافة الإجراءات والقرارات التي اتخذتها للحفاظ على استقرارها مؤكدا بأن استقرار… pic.twitter.com/Gc6oLMboEl — كونا KUNA (@kuna_ar) May 11, 2024
من جهته، يقوم سلطان عمان هيثم بن طارق الاثنين بزيارة دولة إلى الكويت سيلتقي خلالها بأمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

وجاء في بيان صادر عن ديوان البلاط السلطاني الأحد: "سيتم خلال الزيارة بحث عدد من المجالات والجوانب الأخوية ذات الاهتمام المشترك، خدمة لمصالح البلدين الشقيقين وبما يحقق تطلّعات وآمال شعبيهما، إضافة إلى بحث الموضوعات التي تجسد العمل الخليجي وتعزز مسيرته في ضوء المستجدات الإقليمية والدولية".


وأشار البيان إلى أنه يرافق السلطان في زيارته وفد رسمي رفيع المستوى، يضم كلا من شهاب بن طارق آل سعيد، نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، وبلعرب بن هيثم آل سعيد، وخالد بن هلال البوسعيدي وزير ديوان البلاط السلطاني، وسلطان بن محمد النعماني وزير المكتب السلطاني، وحمود بن فيصل البوسعيدي وزير الداخلية، وبدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية، وحمد بن سعيد العوفي رئيس المكتب الخاص، وعبد السلام بن محمد المرشدي رئيس جهاز الاستثمار العُماني، وقيس بن محمد اليوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، وصالح بن عامر الخروصي سفير سلطنة عُمان لدى دولة الكويت.

وكان أمير الكويت، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وجه رسالة مصورة لشعبه من قصر السيف، مساء الجمعة، أعلن فيها عن حل مجلس الأمة ووقف العمل ببعض مواد الدستور لمدة لا تزيد عن 4 سنوات، وأكد خلال كلمته أن "ديمقراطية الحكم كأسلوب حياة وعمل تفرض قدرا واسعا من تنظيم السلطات العامة، وتوزيع أدوارها ضمن رؤية واضحة تحقق الهدف منها، وهذه الرؤية تفرض العديد من الضوابط على السلطتين التشريعية والتنفيذية ضمان تقيدها بأحكامه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويت الشيخ مشعل سلطان عمان مجلس الأمة الكويت مجلس الأمة ابن زايد سلطان عمان الشيخ مشعل المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة خبراء: الإمارات ضمن الأفضل عالمياً بإنتاج وابتكار التكنولوجيا الطبية %87 من أسطول مركبات الأجرة في أبوظبي «صديق للبيئة»

رحبت الولايات المتحدة الأميركية بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، في زيارته الرسمية إلى واشنطن والمقرر أن تبدأ يوم الاثنين المقبل الموافق 23 من شهر سبتمبر الجاري.
وقالت سفارة الولايات المتحدة الأميركية في الإمارات عبر موقعها الرسمي على منصة «إكس» تحت وسمي «مرحبا_الساع» و«شركاء_متحدون»:«نتطلع للترحيب بصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الأسبوع المقبل في واشنطن العاصمة في زيارة تاريخية هي الأولى من نوعها لرئيس دولة الإمارات للقاء الرئيس الأميركي جو بايدن».
وأضافت «ستعزز الزيارة علاقاتنا الثنائية في مجالات التكنولوجيا المتقدمة، واستكشاف الفضاء، والطاقة النظيفة، التجارة، واستقرار المنطقة».
ويبحث سموه خلال الزيارة مع فخامة جو بايدن رئيس الولايات المتحدة الأميركية علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والولايات المتحدة والتي تمتد إلى أكثر من خمسين عاماً، وسبل تعزيز تعاونهما وشراكتهما الاستراتيجية في جميع المجالات التي تخدم رؤية البلدين تجاه مستقبل أكثر تقدماً وازدهاراً للجميع.
ويلتقي سموه خلال الزيارة عدداً من المسؤولين الأميركيين لبحث آفاق تطور العلاقات الإماراتية ـ الأميركية على جميع المستويات.
كما يتبادل سموه والرئيس الأميركي وجهات النظر بشأن مجمل القضايا والتطورات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • الكويت تتوعد حسابات انتحلت صفة أمير البلاد وولي عهده
  • مرحبا الساع..احتفاء واسع بزيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة عبر التواصل الاجتماعي
  • محمد بن زايد في أمريكا.. مُلهم لقيم السلام والأمن والتعايش المشترك
  • وزير التعليم يزور سوهاج لمتابعة انتظام الدراسة
  • المستقبل.. عنوان زيارة محمد بن زايد إلى أمريكا
  • الديوان الأميري الكويتي يعلن وفاة الشيخ مشعل بن عبدالعزيز الصباح
  • الكويت تعلن وفاة الشيخ مشعل عبد العزيز المالك الصباح
  • أنور قرقاش: زيارة محمد بن زايد للولايات المتحدة تاريخية عنوانها المستقبل
  • محمد بن زايد يطلق عنان العلاقات مع أمريكا بالتكنولوجيا المتقدمة
  • أميركا: زيارة محمد بن زايد تعزز علاقاتنا الثنائية واستقرار المنطقة