شارك الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، فى الجلسة الافتتاحية لمؤتمر «يوم مؤسسة التمويل الدولية»، مؤكدا أن الدولة المصرية تمكنت من رفع الاحتياطي الأجنبي وزيادة أصول البنوك.

وقال خلال كلمته: إننا نراقب الدين العام ونعمل على تقليله، ونواجه العديد من التحديات، موضحا أن 4 قطاعات يتم التركيز عليهم، مؤكدا أن القطاع الخاص له دور مهم ويعد أحد أعمدة النمو والتطوير.

وتابع رئيس الوزراء، أن هناك الكثير من الشركات العالمية التى بدأت فى العمل بمصر، وتم إصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية فى عام واحد.

وتُنظم مؤسسة التمويل الدولية، عضو مجموعة البنك الدولي، المنتدى بمشاركة كبار المسئولين من الجانب الحكومي والقطاع الخاص، في إطار تعزيز جهود تمكين القطاع الخاص ومناقشة الفرص والتحديات التي تواجه الاقتصاد المصري.

ويعكس ذلك الشراكة الوثيقة بين جمهورية مصر العربية ومجموعة البنك الدولي ومؤسساته التابعة، من خلال إطار الشراكة الاستراتيجية 2023-2027، حيث تعد مصر واحدة من أكبر دول العمليات لمؤسسة التمويل الدولية، بمحفظة استثمارات تُقدر بنحو 8.9 مليار دولار، بالإضافة إلى الاستشارات والدعم الفني الذي تبلغ قيمته 34 مليون دولار.

اقرأ أيضاًرئيسا وزراء مصر وبيلاروسيا يوقعان عددا من مذكرات التفاهم بين البلدين

رئيس الوزراء: معدلات التصنيع المشترك بين مصر وبيلاروسيا في زيادة

رئيس الوزراء يصل إلى محافظة دمياط عقب جولته فى بورسعيد

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البنك الدولي اليوم مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء الأزمة السورية الأزمة الروسية الأوكرانية مؤسسة التمويل الدولية قرارات مجلس الوزراء اليوم اجتماع مجلس الوزراء اليوم مجلس الوزراء اليوم التمويل الدولية ؤسسة التمويل الدولية مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء رئيس مؤسسة التمويل الدولية المؤسسة الدولية للتنمية الجلسة الافتتاحية لمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل

سجلت أسعار النفط، تراجعًا خلال تعاملات اليوم الثلاثاء 21-5-2024، مع توقع المستثمرين أن يؤدي التضخم واستمرار رفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية إلى انخفاض الطلب الاستهلاكي والصناعي.

هل تتاثر أسعار النفط عقب وفاة رئيسي؟

 

وبلغ تراجع العقود الآجلة لخام برنت 12 سنتا ما يعادل 0.1% ليصل إلى 83.34 دولار للبرميل، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 8 سنتات أي 0.1% إلى 79.72 دولارا للبرميل وذلك وفقا لوكالة الأنباء العمانية.

وانخفض كلا الخامين القياسيين أقل من 1% أمس، بعدما صرح مسؤولون بمجلس الاحتياطى الفيدرالي الأمريكى "البنك المركزى" أنهم ينتظرون المزيد من الدلائل على تباطؤ التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

وأوضح نائب رئيس مجلس الاحتياطي فيليب جيفرسون أنه من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تباطؤ التضخم "طويل الأمد"، بينما قال مايكل بار نائب رئيس المجلس لشؤون الرقابة إن السياسة التقييدية تحتاج إلى مزيد من الوقت.

ومن المقرر أن تجتمع منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها، مجموعة أوبك+، في الأول من يونيو المقبل.

وانخفض كلا الخامين القياسيين أقل من واحد بالمئة الاثنين، بعدما قال مسؤولون بمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي (البنك المركزي) إنهم ينتظرون المزيد من العلامات على تباطؤ التضخم قبل النظر في خفض أسعار الفائدة.

وقال نائب رئيس مجلس الاحتياطي فيليب جيفرسون أمس الاثنين إن من السابق لأوانه معرفة ما إذا كان تباطؤ التضخم "طويل الأمد"، بينما قال مايكل بار نائب رئيس المجلس لشؤون الرقابة إن السياسة التقييدية تحتاج إلى مزيد من الوقت.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي بأتلانتا رافائيل بوستيك إن الأمر "سيستغرق بعض الوقت" حتى يصبح البنك المركزي واثقا من أن تباطؤ نمو الأسعار مستدام.

ويؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكاليف الاقتراض، مما يسهم في تحرير أموال قد تساعد في تعزيز النمو الاقتصادي والطلب على الخام.

وبدت السوق غير منزعجة من حالة الضبابية السياسية في بلد رئيسي منتج للنفط بعد وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في حادث تحطم طائرة هليكوبتر.

ومن المتوقع ألا تتأثر السياسة النفطية الإيرانية بالرحيل المفاجئ للرئيس، إذ يتمتع الزعيم الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي بالسلطة المطلقة وله القول الفصل في جميع شؤون الدولة.

مقالات مشابهة

  • اقتصادي: ضخ سيولة نقدية للمصدرين تزيد قدرة المنتج المصري التنافسية
  • «المشاط»: اجتماعات الهيئات المالية العربية تدعم المشروعات الكبرى في الدولة
  • رئيس الوزراء: نجحنا بالتنسيق مع البنك المركزي في ضبط سوق النقد الأجنبي (فيديو)
  • مدبولي: الدولة تدعم دور القطاع الخاص وزيادة مساهمته بنسبة 65%
  • ارتفاع أسعار الغاز المسال في آسيا لأعلى مستوى منذ ديسمبر
  • رئيس الوزراء يُتابع مع ممثلي قطاع الدواء سُبل توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير
  • مدبولي يبحث مع ممثلى قطاع الدواء توطين الصناعة وزيادة معدلات التصدير
  • رئيس الوزراء يتابع سبل توطين صناعة وزيادة معدلات تصدير الدواء
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع وبرنت يسجل 83.34 دولار للبرميل
  • المشاط: ننفذ برامج مع شركاء التنمية لرفع القدرات القطاع الخاص وزيادة كفاءته الإنتاجية ودعم الصادرات