ثمن حزب المؤتمر، برئاسة الربان عمر المختار صميدة، عضو مجلس الشيوخ، إعلان وزير الخارجية سامح شكري أن اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية هي خيار استراتيجي اتخذته مصر منذ أكثر من 4 عقود ويعد ركيزة رئيسية في المنطقة لتحقيق السلام والأمن.

وقال حزب المؤتمر، في بيان له، إن الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لن تتخل عن دعم القضية الفلسطينية، والأشقاء الفلسطينيين.

دعم القضية الفلسطينية

وأكد حزب المؤتمر، ضرورة تدخل المجتمع الدولي والخروج عن صمته ووقف إطلاق النار، وحل القضية الفلسطينية بحل الدولتين وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار حزب المؤتمر، إلى أن الوضع الإنساني في غزة لا يُحتمل ولا يمكن أن يستمر على حاله.

الوضع الإنساني في غزة 

وتابع حزب المؤتمر، أن قيام الاحتلال ضد الإسرائيلي بأي عملية عسكرية في رفح ستتسبب في دمار كبير للمنطقة بأكملها، كما يهدد حياة الفلسطينيين الأبرياء للخطر.

وحذر حزب المؤتمر، القوى الدولية المعنية وفي مقدمتها الولايات المتحدة التي شهدت ومازالت تشهد مظاهرات مؤيدة للجانب الفلسطيني من أن اجتياح القطاع، مؤكدا أنه يشكل تهديد للسلم والأمن وفي منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما أنه لن يحقق الأمن والاستقرار بين الشعبين الإسرائيلي والفلسطيني.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة الاحتلال رفح القضية الفلسطينية المجتمع الدولي حزب المؤتمر القضیة الفلسطینیة حزب المؤتمر

إقرأ أيضاً:

"الخارجية": التحركات المصرية المكثفة تستهدف وقف الحرب وضمان إدخال المساعدات الإنسانية لغزة

أكد السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية، أن التحركات المصرية المكثفة على المستوى الدولي تهدف إلى شرح الموقف العربي بشكل متكامل، وذلك لتحقيق وقف فوري لإطلاق النار وإنهاء الحرب الإسرائيلية ضد غزة، وضمان النفاذ الكامل للمساعدات الإنسانية للشعب الفلسطيني.

بالأسماء.. 10 ضحايا في انهيار عقار ميت غمر لميس الحديدي: مقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة يواجه عراقيل إسرائيلية وضع الخطوط الحمراء

وأوضح أبو زيد خلال مداخلة هاتفية عبر برنامج "في المساء مع قصواء" تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، المذاع على فضائية سي بي سي، أن جميع الزيارات التي تقوم بها مصر على المستوى الخارجي تستهدف شرح الموقف العربي، وضع الخطوط الحمراء، وضرورة العمل على وقف إطلاق النار وتنفيذ قرارات مجلس الأمن بشأن إدخال المساعدات وفتح المعابر المؤدية إلى غزة.

 تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية.

وشدد أبو زيد على أن مصر ترفض أي إجراءات تستهدف تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، لافتا إلى أن هذه التحركات لاقت صدى واسعًا على المستوى الأوروبي، حيث شجعت العديد من الدول الأوروبية على الاعتراف بالقضية الفلسطينية، مما أعطى أملًا للشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة.

واختتم السفير أحمد أبو زيد تصريحه قائلًا: "المجتمع الدولي لم يعد يتحمل الوضع الإسرائيلي الحالي، والدولة المصرية تبعث رسائل تقدير للدول الأوروبية التي اعترفت بدولة فلسطين".

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب الاتحاد: نؤكد الاصطفاف خلف القيادة السياسية لدعم القضية الفلسطينية
  • كاتب إسرائيلي يرصد 5 فوائد تتحقق بقيام الدولة الفلسطينية رغم الكوابح الصهيونية
  • "طوفان الأقصى" يُعيد تقديم القضية الفلسطينية إلى الواجهة الدولية بعد عقود من التناسي
  • "طوفان الأقصى" أعادت تقديم القضية إلى الواجهة الدولية بعد سنوات من التناسي
  • بالفيديو.. خبير دولي: الجهود المصرية لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • خبير علاقات دولية: جهود مصر لدعم القضية الفلسطينية لم تنقطع لحظة واحدة
  • برلماني: الدولة المصرية تدفع ثمن وقوفها المشرف مع القضية الفلسطينية
  • "الخارجية": التحركات المصرية المكثفة تستهدف وقف الحرب وضمان إدخال المساعدات الإنسانية لغزة
  • سلام من بلد السلام
  • عبدالمنعم سعيد: مصر تبذل الكثير من الجهود لحل القضية الفلسطينية