تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق كلمات لمدير مستشفى الكويتي بمدينة رفح الدكتور صهيب الهمص، أثناء محاولته تثبيت طواقمه الطبية بعد أوامر الإخلاء التي أصدرها جيش الاحتلال لمناطق واسعة بالمدينة.

وقال الهمص خلال كلمة أمام الكوادر الطبية: "أنا لا أرميكم للهلاك، وهناك مستشفى بديل، وحين تجهيزه سننقل الطواقم، وفي الوقت الحالي هذا المستشفى الوحيد الذي يعمل في رفح بهذه الإمكانيات"، مشيرا إلى أنه على تواصل مع منظمة الصحة العالمية.



وتابع: "نحن ثابتون لآخر لحظة رغم الخوف، لا يوجد أي مستشفى بديل يمكن أن يتوجه إليه الناس".



وفي وقت سابق، ألقت طائرات الاحتلال الإسرائيلي منشورات ورقية تطالب بإخلاء مناطق جديدة في وسط وجنوب مدينة رفح، وذلك بعد أيام من بدء العملية العسكرية في المناطق الشرقية للمدينة.

وتسببت موجة الإخلاء الأولى في توقف عمل مستشفى أبو يوسف النجار الكائن في شرق رفح، ما زاد الاعتماد على مستشفى الكويتي الواقع وسط المدينة.

وتعمدت قوات الاحتلال خلال عدوانها المتواصل على قطاع غزة منذ سبعة أشهر، استهداف المستشفيات والمراكز الصحية، إلى جانب إحداث دمار واسع في البنى التحتية والشوارع والمنازل.


تم تهديد المربع الذي يتواجد فيه المستشفى الكويتي !! آخر مركز طبي تبقى في رفح ..
هذا جانب من كلمات / صهيب الهمص الدكتور ، يحاول أن يُثبت من بقي من زملائنا في الطواقم الطبية ، بالبقاء حتى الرمق الأخير..
لا حول ولا قوة إلا بالله، وانا لله وإنا اليه راجعون pic.twitter.com/I9w6HN8CZE

— Dr. Abdallah Mohammed (@jjjjwza) May 11, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية مستشفى رفح الاحتلال الاحتلال اجتياح رفح الحرب مستشفى المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تنديد أوروبي بهجمات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينيّة

ندد الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، ومفوض إدارة الأزمات يانيز لينارسيتش بالهجمات الإسرائيلية على البنية التحتية الطبية والمدنية في غزة والضفة الغربية.
وأضافا: تضرر أو دمر 31 مستشفى من أصل 36 مستشفى ومن بين المدمرين مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في غزة، والذي لا يزال اليوم خارج الخدمة تمامًا.تدمير الاحتلال للبنية التحتية الفلسطينيةوذكر البيان، أن المستشفيات المتبقية في غزة تعمل جزئيًا وتعمل في ظل قيود شديدة, بسبب الوضع المزري، والعديد منها على وشك الانهيار أو كان لا بد من إغلاقه.
أخبار متعلقة رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في غزةالبديوي: دول مجلس التعاون تدعم الجهود الأممية لتحقيق الاستقرار في اليمنوتابع: ويعد الحصول على الرعاية الطبية الطارئة أكثر أهمية في وقت يعيش فيه الفلسطينيون في غزة تحت القصف المستمر، ويتعرض أكثر من 9,000 شخص مصاب بجروح خطيرة لخطر الموت بسبب الافتقار إلى الرعاية الصحية الكافية.
كما سجّلت منظمة الصحة العالمية ما مجموعه 890 هجومًا على المرافق الصحية، منها 443 هجومًا في غزة و447 هجومًا في الضفة الغربية.

معظم الضحايا من النساء والأطفال.. رقم جديد للشهداء الفلسطينيين في #غزة#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/BvhJxuGCkv pic.twitter.com/tp02AmpkRf— صحيفة اليوم (@alyaum) May 20, 2024الهجمات ضد العاملين في مجال الرعاية الصحيةكما تسببت الهجمات ضد العاملين في مجال الرعاية الصحية والمستشفيات وسيارات الإسعاف في تعطيل الخدمات الطبية الحيوية، وحرمان الناس من العلاج المنقذ للحياة، ولابد من وضع حد لهذه الهجمات.
وفيما يتعلق بالحماية الإلزامية للمدنيين بموجب القانون الإنساني الدولي، ادان الاتحاد الأوروبي بشدة استخدام المستشفيات لأي أغراض أخرى غير طبية.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى العودة في مخيم جباليا وتجبر الطواقم الطبية على مغادرته
  • قوات الاحتلال تقتحم مستشفى العودة وتجبر الطواقم الطبية على مغادرته
  • أجبر الطواقم الطبية على مغادرته.. الاحتلال يقتحم مستشفى «العودة» في جباليا
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم مستشفى العودة في جباليا
  • فصائل المقاومة بغزة تطالب بحماية المستشفيات والطواقم الطبية من استهداف الاحتلال
  • قوات الاحتلال تخلي كمال عدوان.. شمال غزة بلا مشافي
  • إخلاء مستشفى كمال عدوان بعد استهدافه بمدفعية الاحتلال
  • فيديو.. اشتباكات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال في مخيم جنين
  • 5 شهداء بينهم طبيب خلال اقتحام الاحتلال مخيم جنين
  • تنديد أوروبي بهجمات الاحتلال على البنية التحتية الفلسطينيّة