المناطق_متابعات

قال وزير التجارة وترقية الصادرات الجزائري، الطيب زيتوني إن انعقاد المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة يأتي في ظروف عصيبة تمر بها أمتنا العربية خاصة جراء ما يحدث في فلسطين من جرائم إبادة.

 

أخبار قد تهمك المملكة تُدشّن مبادرة “طريق مكة” في مطار “جناح الدولي” الباكستاني 12 مايو 2024 - 6:21 مساءً صحة غزة: استشهاد 493 كادرا صحيا واعتقال 310 آخرين واستهداف 130 سيارة إسعاف 12 مايو 2024 - 5:54 مساءً

 

وأكد زيتوني في كلمته أمام الجلسة الافتتاحية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التحضيري للقمة العربية (33) في المنامة، أن ما يواجهه الشعب الفلسطيني يعد أشرس عدوان عرفته الإنسانية أمام محاولات لتصفية القضية الفلسطينية بكافة الوسائل والسبل.

 

 

وشدد زيتوني على ضرورة العمل ككتلة واحدة وعلى مختلف هياكل ومنظمات العمل العربي المشترك للحرص على تطبيق القرارات المنبثقة عن القمة العربية خصوصا تلك التي تعزز الدعم اللامشروط لصمود الشعبي الفلسطيني.

 

 

وأوضح أن الجزائر تعمل على دعم فلسطين عبر عدة جبهات؛ دبلوماسية من منطلق عضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي، ومن خلال مبادراتها الإنسانية والاجتماعية عبر ما أقره الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون لاجلاء والتكفل بالأطفال الفلسطينيين الجرحى ومبتوري الأعضاء والجسر الجوي الإغاثي على التخفيف من معاناة الأشقاء في فلسطين وبالخصوص في غزة فضلا عن دعم مالي استثنائي لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا.

 

 

 

كما أعرب عن مباركة قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الذي يدعم أحقية فلسطين في العضوية الكاملة لمنظمة الامم المتحدة الذي يعتبره خطوة تاريخية على درب قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

 

 

وأضاف أنه في إطار مواصلة دعم العمل العربي المشترك وتعزيز التعاون العربي والدفع قدما لمواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية التي تواجه الدول العربية في ظل الظروف الاقتصادية والسياسية التي يمر بها العالم من تغييرات جيوسياسية وحروب ونزاعات إقليمية و دولية وتداعياتها على العالم العربي، يتعين العمل سوية وتكثيف الجهود من أجل الوصول إلى التكامل الاقتصادي العربي المنشود وتحقيق التنمية المستدامة التي أعرب عن تطلع الجميع إليها من خلال بناء قاعدة اقتصادية متينة لبلداننا العربية.

 

 

 

كما أكد أن شعوب المنطقة العربية تعقد آمالا كبيرة على القرارات التي تصدر عن القمة العربية هذه و تطمح لنتائج ملموسة تنعكس إيجابا على الواقع العربي.

 

 

 

وقال الوزير الجزائري: “لقد قطعنا أشواطا معتبرة بالرغم ما تم انجازه إلا أن تطلعاتنا تبقى أكبر من خلال العمل من أجل الرقي بمنطقتنا العربية التي باستطاعتها لعب دور فعال في عصر العولمة وتعزيز الاندماج الاقتصادي العربي وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتوسع في المجالات التجارية والاستثمار.

 

 

 

وأوضح أن لقاء اليوم يمثل فرصة لمواصلة الجهود من أجل الدفع بمسيرة العمل الاقتصادي و الاجتماعي والتنموي، وذلك من خلال إقرار الموضوعات التي ضمنها الملف الاقتصادي و الاجتماعي الذي سيرفع للقمة العربية، وكلنا ثقة بأنها ستخرج بقرارات من شأنها تحقيق التطور والازدهار.

 

 

كما أعرب عن ثقته أن قمة البحرين ستسهم بشكل فعال في الارتقاء بالعمل العربي المشترك بما تضمنته من مواضيع تدعم تعاون الدول العربية لاسيما في المجالات الاقتصادية والاجتماعية بما تضمنته من مواضيع تتعلق بدعم صمود الشعب الفلسطيني بالإضافة إلى استراتيجيات تعاون في مجالات مختلفة كالشباب والامن والأمن المائي والسياحة وغيرها من ميادين التعاون وتبادل الخبرات والتجارب.

12 مايو 2024 - 6:24 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 مايو 2024 - 5:42 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة أبرز المواد12 مايو 2024 - 5:37 مساءًزلزال بقوة 6.4 درجات يضرب منطقة حدودية بين المكسيك وجواتيمالا أبرز المواد12 مايو 2024 - 5:34 مساءًنائب أمير منطقة حائل يستقبل الفائز بجائزة النخلة الذهبية بمهرجان أفلام السعودية أبرز المواد12 مايو 2024 - 5:26 مساءًحصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 35 ألفا أبرز المواد12 مايو 2024 - 5:24 مساءًأمير منطقة نجران يكرّم 29 متميزًا ومتميزة ضمن مبادرة “منافس” 2023م12 مايو 2024 - 5:42 مساءًنائب أمير حائل يستقبل مدير فرع وزارة التجارة بالمنطقة12 مايو 2024 - 5:37 مساءًزلزال بقوة 6.4 درجات يضرب منطقة حدودية بين المكسيك وجواتيمالا12 مايو 2024 - 5:34 مساءًنائب أمير منطقة حائل يستقبل الفائز بجائزة النخلة الذهبية بمهرجان أفلام السعودية12 مايو 2024 - 5:26 مساءًحصيلة الشهداء في غزة تتجاوز 35 ألفا12 مايو 2024 - 5:24 مساءًأمير منطقة نجران يكرّم 29 متميزًا ومتميزة ضمن مبادرة “منافس” 2023م المملكة تُدشّن مبادرة "طريق مكة" في مطار "جناح الدولي" الباكستاني المملكة تُدشّن مبادرة "طريق مكة" في مطار "جناح الدولي" الباكستاني تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد12 مایو 2024 مساء نائب أمیر حائل یستقبل أمیر منطقة من خلال

إقرأ أيضاً:

البديوي: قرار سلوفينيا تمهيد للاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني

رحّب الأمين العام لمجلس التعاون بدول الخليج جاسم محمد البديوي، بالخطوة المهمة المتمثلة بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين، مؤكدًا أن هذه الخطوة تؤكد اعتراف المجتمع الدولي بحق الشعب الفلسطيني، من جهة، وستسهم في حصوله على كل حقوقه القانونية والشرعية، من جهة أخرى.
وأشاد بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا بالاعتراف بدولة فلسطين، موضحًا أن هذا القرار يبرز التزامها ووقوفها مع القوانين والمواثيق الدولية، ودعمها لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط، من أجل تحقيق السلام الشامل القائم على حل الدولتين، ووفق مبادرة السلام العربية وقرارات الشرعية الدولية.
ودعا جميع الدول إلى اتخاذ خطوات مماثلة، لضمان العيش الآمن والمستدام للشعب الفلسطيني الشقيق.ترحيب سعودي

أعربت وزارة الخارجية عن ترحيب المملكة العربية السعودية بمصادقة برلمان جمهورية سلوفينيا على قرار الحكومة باعترافها بدولة فلسطين الشقيقة.

#سلوفينيا الدولة الرابعة التي تتخذ خطوة كهذه خلال أيام بعد #إسبانيا و #النرويج و #إيرلندا.#اليوم
للمزيد: https://t.co/5VBLAXnF50 pic.twitter.com/M02b0KaqNp— صحيفة اليوم (@alyaum) May 30, 2024


وثمنت المملكة قرار جمهورية سلوفينيا الذي يؤكد توافق المجتمع الدولي على حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 م وعاصمتها القدس الشرقية.

أخبار متعلقة مرصد حقوق الإنسان: العدوان على رفح سيجر المنطقة إلى صراع كارثي"العالم الإسلامي": اعتراف سلوفينيا يعكس التحول العالمي تجاه الدولة الفلسطينية

وجددت دعوتها لبقية دول العالم التي لم تعترف بعد للمسارعة في اتخاذ مثل هذه الخطوات الإيجابية، وعلى وجه الخصوص الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن.

مقالات مشابهة

  • الجزائر تدين الممارسات الهمجية تجاه الشعب الفلسطيني
  • التحول الرقمي في العالم العربي يعزز النمو الاقتصادي والاجتماعي ويساهم بالتنمية المستدامة
  • رابطة العالم الإسلامي تُدين اقتحام عددٍ من المسؤولين الإسرائيليين للمسجد الأقصى
  • البديوي: قرار سلوفينيا تمهيد للاعتراف الدولي بحقوق الشعب الفلسطيني
  • «حماة الوطن»: جيش مصر العظيم قادر على ردع من تسول له نفسه المساس بالأمن القومي العربي
  • حماس: مسيرة الأعلام التهويدية في القدس المحتلة عدوان على الشعب الفلسطيني
  • وصول الطائرة الإغاثية السعودية الـ 52 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة
  • وصول الطائرة السعودية الـ52 لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة إلى مطار العريش الدولي
  • شغفٌ عربي بالهزيمة.. غزة كاشفة
  • فلسطين بين خيار الدولة والمقاومة..!