صرح نائب مدير إدارة التعاون الإنساني في وزارة الخارجية الروسية ستيبان كوزمينكوف بأن الغرب يحاول التلاعب بالشباب للتدخل في شؤون الدول الأخرى.

إقرأ المزيد باتروشيف: الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر عدوانية في التاريخ الحديث

وقال بالحرف: "الدول الغربية تحاول التلاعب بالشباب لتحقيق مصالحها وللتأثير على الوضع السياسي الداخلي في البلدان الأخرى".

وشدد الدبلوماسي الروسي على أن "هذا بالطبع شيء لا يمكن التفاهم معهم عليه، فهو يتناقض مع مبادئ التعاون الدولي ومبادئ ومعايير ميثاق الأمم المتحدة".

وفي وقت سابق، قال سكرتير مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف إن الولايات المتحدة هي الدولة الأكثر عدوانية في التاريخ الحديث، فمنذ عام 1945، انتهكت واشنطن سيادة بعض الدول أكثر من 150 مرة.

وأضاف باتروشيف: "تتدخل الولايات المتحدة بقوة في الشؤون الداخلية للدول في جميع مناطق العالم، فوفقا للتقديرات الأكثر تحفظا، منذ عام 1945، انتهك الأمريكيون سيادة بعض الدول أكثر من 150 مرة، وقاموا بتنظيم انقلابات، وإثارة أعمال شغب، والتأثير على العمليات الانتخابية".

 

 

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي حلف الناتو واشنطن وزارة الخارجية الأمريكية

إقرأ أيضاً:

الخارجية الروسية: زيلينسكي توسل قادة رابطة الدول المستقلة للحضور إلى سويسرا

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل غالوزين إن فلاديمير زيلينسكي اتصل شخصيا وتوسل إلى زعماء دول رابطة الدول المستقلة لحضور مؤتمر سويسرا.

جاء ذلك في مقابلة لغالوزين مع "تاس"، حيث تابع: "لقد اتصل زيلينسكي و(أصدقاؤه) الغربيون شخصيا وتوسلوا إلى زعماء دول رابطة الدول المستقلة للحضور إلى المؤتمر في سويسرا، إلا أن الجميع رفضوا".

إقرأ المزيد رئيس الفلبين: حل الصراع بأوكرانيا يجب أن يكون مقبولا لا لكييف وحدها

وأشار غالوزين إلى أنه "تم استخدام كافة وسائل الضغط"، إلا أن أقرب حلفاء روسيا وأصدقائها من رابطة الدول المستقلة يفهمون تماما جوهر هذا المؤتمر، حيث أن الأمر "لا علاقة له بالسلام، وإنما هي محاولة لتشكيل تحالف مناهض لروسيا على عجل وتقديم إنذار نهائي لروسيا، لخلق مظهر الدعم العالمي لما يسمى بـ (صيغة زيلينسكي) غير العملية".

وقال غالوزين إن مثل هذه "المعارك الضروس" لا تساهم في التوصل لتسوية سياسية، وتنفيذها لا طائل من ورائه ومحكوم عليه بالفشل مبدئيا.

وتابع: "إن مؤتمر السلام في سويسرا هو استمرار لما يسمى بـ (صيغة كوبنهاغن) التي وصلت إلى طريق مسدود للترويج لـ (صيغة زيلينسكي) التي وصلت هي الأخرى لطريق مسدود بالنسبة لأولئك الذين عقدوا بنفس الشكل اجتماعات في 2023-2024. وسعت الاجتماعات في جدة وفاليتا ودافوس وكييف وقيموها الغربيون بنشاط إلى جذب ممثلين عن دول جنوب وشرق العالم. وبطبيعة الحال، لم يتجاهلوا شركاءنا في رابطة الدول المستقلة. نحن نعلم على وجه اليقين أنه تم إرسال دعوات لهم بشكل منتظم، وظلت تلك الدعوات دون رد".

وتعتزم السلطات السويسرية عقد مؤتمر حول أوكرانيا يومي 15-16 يونيو في منتجع بورغتشوك، حيث كانت وزارة الخارجية السويسرية قد ذكرت في وقت سابق أن برن دعت أكثر من 160 وفدا من مجموعة الدول السبع ومجموعة العشرين ودول "بريكس". ووفقا للسلطات السويسرية فإن روسيا ليست من بين المدعوين.

من جانبه علق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على المؤتمر بأن موسكو لن تطلب المشاركة إذا لم تكن سويسرا ترغب في رؤيتها هناك. ووفقا لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف فإن عقد هذا الحدث يشكل "طريقا إلى اللامكان"، ولا ترى روسيا رغبة الغرب في تسوية الأزمة بأمانة. في الوقت نفسه أكدت روسيا مرارا وتكرارا أن موسكو لم ترفض أبدا التوصل إلى حل سلمي للصراع في كييف، ولكن استنادا إلى الواقع على الأرض وليس فقط إلى رغبات كييف.

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: الغرب يعمل لتكون مولدوفا أداة بيده ضد روسيا
  • ما تداعيات حظر تيك توك؟.. أبرز الأسئلة التي تهم المستخدمين
  • الخارجية الروسية: الغرب يحضر مولدوفا لدور "أوكرانيا الثانية"
  • لافروف: الغرب يتمسك بنظام كييف النازي لمواصلة الضغط على روسيا
  • توجه تونس شرقا.. خطة للانسلاخ من الغرب أم مناورة؟
  • الخارجية الروسية: زيلينسكي توسل قادة رابطة الدول المستقلة للحضور إلى سويسرا
  • روسيا تحذر واشنطن ودول الغرب من عواقب وخيمة لسياساتهم المتهورة
  • الخارجية الروسية تحذر الولايات المتحدة من اتخاذ "خطوات متهورة"
  • الخارجية الروسية: الغرب يسير على طريق التصعيد
  • 20 ولاية أمريكية تواجه كابوسا من العواصف.. 1050 إعصارا في أسبوع