صحافة العرب:
2024-06-03@01:06:14 GMT

بعد غد .. بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023

تاريخ النشر: 1st, August 2023 GMT

بعد غد .. بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023

شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن بعد غد بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023، الجبل الأخضر في أول أغسطس العُمانية تبدأ بعد غد الخميس فعاليات مهرجان الجبل الأخضر الذي ينظمه مكتب محافظ الداخلية بالتعاون مع وزارة التراث .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بعد غد .

. بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بعد غد .. بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023

الجبل الأخضر في أول أغسطس /العُمانية/ تبدأ بعد غد الخميس فعاليات مهرجان الجبل الأخضر الذي ينظمه مكتب محافظ الداخلية بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة، وسيقام في الموقع الرئيس بجانب متنزه حيل اليمن إضافة إلى متنزه سيح قطنة في الفترة من 3 أغسطس ولغاية 19 أغسطس 2023م.

ويهدف المهرجان إلى استقطاب السياح من داخل سلطنة عمان وخارجها وإبراز الجمال الطبيعي والتراث الثقافي للجبل الأخضر وسلطنة عمان ككل إضافة إلى تشجيع رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة على المشاركة في المهرجان والاستفادة من فرص ترويج السياحة.

ويتضمن مهرجان الجبل الأخضر تنظيم معرض بيت الرديدة طوال فترة المهرجان بجانب حصن بيت الرديدة ببركة الموز، الذي يعد المحطة الأولى لزوار مهرجان الجبل الأخضر والسياح الباحثين عن الخدمات أو المنتجات التي من الممكن أن تجعل تجربة السائح في الجبل الأخضر ميسرة وأكثر سلاسة إلى جانب إقامة معرض للأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وسيتضمن المهرجان مجموعة متنوعة من الأركان والفعاليات والبرامج والأنشطة الترفيهية التي تناسب العائلة، حيث يتواجد ركن للشباب وركن للأطفال كما يضم المهرجان ركن للمأكولات العمانية وركن لمزارعي الجبل الأخضر لعرض منتجات الجبل الأخضر المتنوعة.

كما سيتم خلال المهرجان تقديم عروض الطيران الشراعي وعروض مسرحية مثل عرض علاء الدين وعرض العلوم الكيمائية وغيرها من العروض وتنفيذ مجموعة من السباقات والفعاليات لمحبي رياضة المغامرات منها سباق الجبل الأخضر للدراجات الجبلية بتنظيم من الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية وفعالية المشي السياحي وسباق همم للجري الجبلي.

جدير بالذكر أنه يمكن لزوار المهرجان التعرف على تاريخ ولاية الجبل الأخضر من خلال زيارة قرية السوجرة التاريخية حيث سيكون هناك عدد من الفعاليات المصاحبة.

/العُمانية/

أحمد/سليمان المياحي

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بعد غد .. بدء فعاليات مهرجان الجبل الأخضر 2023 وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس بعد غد

إقرأ أيضاً:

جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي

يعمل مهرجان فينيسيا السينمائي على ضم مجموعة كبيرة من الأفلام والنجوم خلال دورته الـ81 التي تنطلق فعالياتها في الفترة من 28 أغسطس إلى 7 سبتمبر المقبل، إذ من المقرر أنّ يعلن رئيس المهرجان ألبرتو باربيرا عن مجموعة من الأفلام التي حصلت على مكانها داخل المهرجان سواء في المسابقة الرسمية أو في الأقسام المختلفة خارج المسابقة.

السيرة الذاتية للفنان الإيطالي أميديو موديجلياني

ويستعد النجم الأمريكي جوني ديب للظهور كمخرج بعد فترة طويلة من الغياب من خلال فيلمه الأحدث «Modì»، إذ من المتوقع أنّ يعرض الفيلم ضمن مهرجان فينيسيا السينمائي، وهو عبارة عن السيرة الذاتية للفنان الإيطالي أميديو موديجلياني، بطولة الإيطالي ريكاردو سكامارسيو في دور الرسام والنحات الشهير،الذي عمل بشكل رئيسي في فرنسا وأصبح مشهورًا بالأسلوب الحديث الرائد للفن التشكيلي، بينما يلعب آل باتشينو دور جامع الأعمال الفنية العالمي موريس جانجنات، وفقا لما نشره موقع «فارايتي».

وتتجه الأنظار إلى مشروع جوني ديب الإخراجي الثاني، بعد أكثر من 25 عامًا من فيلمه الغربي «The Brave» عام 1997، ولعب فيه دور البطولة إلى جانب مارلون براندو، لمعرفة هل سيتم عرضه بالفعل في مهرجان فنيسيا، وهل سيحقق نجاحاً في المهرجان، وهل سينجح في إعادة جوني ديب إلى مسيرته المهنية في أعقاب محاكمة التشهير التي حظيت بتغطية إعلامية كبيرة ضد زوجته السابقة أمبر هيرد؟

أفلام هوليوود تتنافس على مسابقة الأسد الذهبي

وبخلاف «Modì» لـ جوني ديب، هناك قائمة طويلة من الأفلام هوليوود التي ينتظر صناعها ضمها إلى المسابقة الرسمية لمهرجان فينيسيا للتنافس على جائزة الأسد الذهبي الشهيرة، من بينها «Joker 2: Folie à Deux» للمخرج تود فيليبس، وهو الجزء الثاني من فيلم «Joker» الحائز على جائزة الأسد الذهبي في المهرجان عام 2019، من بطولة خواكين فينيكس وليدي جاجا.

بجانب فيلم السيرة الذاتية «Maria» للمخرج بابلو لارين ومن بطولة أنجلينا جولي، ومن الأفلام المتوقع وجودها داخل المنافسة هذا العام «Queer» للمخرج لوكا جواداجنينو، و«Wolfs» من إخراج جون واتس، الذي يجمع بين جورج كلوني وبراد بيت.

مقالات مشابهة

  • عاجل| ارتفاع إجمالي الاقطان المصدرة 36.5% خلال العام المالي 2022-2023
  • مهرجان المسرح المصري يفتح باب المشاركة في مسابقة "العروض المسرحية"
  • رابطة الكتاب الأردنيين تعلن مقاطعة مهرجان جرش
  • عرض "بيت الروبي" بمهرجان جمعية الفيلم.. الليلة
  • جوني ديب يستعد للمشاركة كمخرج بـ«Modì» في مهرجان فينيسيا السينمائي
  • حسين فهمي: مهرجان جمعية الفيلم له دور مهم في الحركة الفنية
  • في دورته الخمسين.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11سينمائي
  • مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيا
  • الليلة.. مهرجان جمعية الفيلم السنوي يكرم 11 سينمائيًا
  • أسماء المكرمين بمهرجان جمعية الفيلم السنوي