الجديد برس:
2024-05-23@18:25:15 GMT

اشتباكات قبلية دامية في شبوة تُخلف قتلى وجرحى

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

اشتباكات قبلية دامية في شبوة تُخلف قتلى وجرحى

الجديد برس:

أدت اشتباكات قبلية اندلعت، صباح يوم الأحد، في مديرية بيحان بمحافظة شبوة إلى سقوط قتلى وجرحى، حيث استخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وقالت مصادر محلية، إن اشتباكات قبلية بين “آل منصور” و”السادة” اندلعت في وادي النحر بمديرية بيحان، غربي محافظة شبوة.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، مشيرةً إلى أن خمسة قتلى سقطوا حتى الساعة الثالثة عصراً في الاشتباكات بين قبيلتي “السادة” و “آل منصور” بمديرية بيحان.

وذكرت أن الاشتباكات تطورت إلى استخدام أسلحة ثقيلة، في ظل عدم وجود أي تحرك للسلطات الحكومية في محافظة شبوة لإنهاء الاشتباكات وفض النزاع برغم تواجد لوائين لقوات العمالقة وقوات دفاع شبوة.

وبحسب المصادر، فإن وساطة محلية تدخلت لإنهاء الاشتباكات ومحاولة إنهاء التوتر الذي ما يزال قائماً حتى الآن.

وتشهد محافظة شبوة الخاضعة لسيطرة الفصائل الموالية للتحالف السعودي الإماراتي، تصاعداً في الصراعات القبلية وسط فوضى أمنية عارمة، وغياب تام للسلطة المحلية، والأجهزة العسكرية والأمنية المُناط بها فرض الأمن والاستقرار.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية جنوبي لبنان

لبنان – سقط عدد من القتلى والجرحى امس الاثنين؛ جراء غارات شنتها طائرات إسرائيلية على بلدتي الناقورة وميس الجبل جنوبي لبنان​​​، ضمن قصف بوتيرة يومية.

وأفاد مراسل الاناضول نقلا عن مصدر محلي بسقوط عدد من القتلى والجرحى في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منطقتي الناقورة وميس الجبل جنوب لبنان.

وكانت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية ذكرت بأن طائرات حربية إسرائيلية شنت غارات على بلدة الناقورة، “فدمرت منزلين، وألحقت أضرارا بمنازل أخرى”.
وأضافت أن مسيّرة نفذت غارة على محيط تواجد فريق من الدفاع المدني؛ مما أدى إلى إصابة مدني، وتم نقله إلى إحدى مستشفيات المنطقة.
كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي غارة على بلدة ميس الجبل الحدودية، وفق الوكالة.

وأشارت إلى الطيران الاستطلاعي الإسرائيلي حلق فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا حتى مشارف مدينة صور، وبعمق جنوبي غير اعتيادي.
وفي وقت سابق الاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أغار خلال ساعات الليل على أهداف لـفصائل لبنانية في مناطق بجنوبي لبنان، فيما لم يتوفر على الفور تعقيب من الحزب.

وتحتل إسرائيل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

​​​​​​​ومنذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا يوميا متقطعا عبر “الخط الأزرق” الفاصل، أسفر عن مئات بين قتيل وجريح معظمهم في الجانب اللبناني.
وتقول الفصائل إنها تتضامن مع غزة، التي تتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية خلفت نحو 115 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط مجاعة دمار هائل.
وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

الأناضول

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى في حادثة خلال تجمع انتخابي في المكسيك
  • السودان.. قتلى وجرحى جراء تجدد الاشتباكات بالفاشر
  • ورد الآن : اشتباكات عنيفة وسط مدينة تعز وهذه هي التفاصيل
  • قتلى وجرحى بنزاع عشائري عنيف جنوبي العراق
  • شبوة.. مقتل مواطن برصاص مسلح وسط مديرية بيحان (فيديو)
  • 7 قتلى فلسطينيين وتجريف طرقات.. ساعات دامية في جنين
  • القاهرة الإخبارية تكشف تفاصيل الاشتباكات في حي البرازيل برفح الفلسطينية
  • مصر.. قتلى وجرحى بحادث سقوط حافلة في نهر النيل
  • قتلى وجرحى باقتحام القوات الإسرائيلية لجنين (فيديوهات + صور)
  • قتلى وجرحى جراء غارات إسرائيلية جنوبي لبنان