كشف موقع "ميدل إيست آي" البريطاني، الأحد، أن كلية "ترينيتي كامبريدج" قررت سحب استثماراتها من جميع شركات الأسلحة الإسرائيلية.

 

ونقل الموقع عن ثلاثة مصادر مطلعة قريبة من اتحاد طلاب "ترينيتي" أن مجلس الكلية، والمسؤول عن القرارات المالية الكبرى وغيرها، قد صوّت لصالح إزالة استثمارات الكلية من شركات الأسلحة.

 

وبحسب هذه المصادر، فإن الكلية قررت عدم الإعلان عن انسحابها من شركات الأسلحة بعد أن قام أحد الناشطين بتشويه صورة تعود لعام 1914 للورد آرثر بلفور، مؤلف وعد بلفور سيئ السمعة، داخل الكلية في 8 آذار/ مارس الماضي.

 

وأثار الحادث تغطية إعلامية واسعة النطاق في المملكة المتحدة، وإدانة من النواب البريطانيين، بما في ذلك نائب رئيس الوزراء أوليفر دودن.

 

وأشار موقع "ميدل إيست آي" إلى أنه لم يتم الاستجابة لاتصالاته على كلية "ترينيتي كامبريدج"، للتعليق على قرار سحب الاستثمارات من شركات الأسلحة الإسرائيلية.

 

وفي شهر شباط/ فبراير الماضي، كشف الموقع أن كلية "ترينيتي كامبريدج" لديها استثمارات في شركة "إلبيت سيستمز" أكبر شركة مصنعة للأسلحة في "إسرائيل".

 

وتبلغ قيمة هذه الاستثمارات 61 ألفا و735 جنيها إسترلينيا أي ما يعادل 78 ألف دولار، وذلك في الشركة التي تنتج 85% من الطائرات بدون طيار والمعدات الأرضية التي يستخدمها جيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وإلى جانب شركة الأسلحة الإسرائيلية، فإن موقع "ميدل إيست آي" كشف عن استثمارات للكلية بقيمة 3.2 مليون دولار في شركة "كتربيلر"، وهي شركة معدات ثقيلة مقرها الولايات المتحدة، وتقع ضمن حملات المقاطعة بسبب بيعها جرافات لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

 

وفي رسالة مفتوحة كتبها أكاديميون في الكلية الخميس الماضي، ووقعها أكثر من 1700 موظف وخريج وطالب من الجامعة، فإنهم عبّروا عن دعمهم للمتظاهرين الذين أقاموا مخيما احتجاجيا لمطالبة الكلية بإنهاء أي احتمالات متواطئة في الحرب الإسرائيلية على غزة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: شرکات الأسلحة من شرکات

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة طنطا يترأس إجتماع مجلس كلية التربية الرياضية

ترأس الدكتور محمود ذكي رئيس جامعة طنطا اليوم اجتماع مجلس كلية التربية الرياضية، بحضور الدكتور هاني سعيد عميد الكلية، وبحضور الدكتور مجدي وكوك القائم بعمل عميد الكلية السابق، والدكتورة أمانى رفعت وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور شريف صالح وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ورؤساء الأقسام بالكلية، وأعضاء المجلس.

قدم الدكتور محمود ذكي التهنئة للدكتور هانى سعيد لصدور القرار الجمهوري بتعينه عميدا للكلية، وناقش خلال الاجتماع أليات تطوير اللوائح الدراسية واستحداث برامج جديدة لمواكبة احتياجات سوق العمل.

كما وجه رئيس الجامعة بضرورة انشاء عدد من البرامج البينية مع كليات الجامعة مثل برامج الطب الرياضي والاعلام الرياضي، مشدداً على ضرورة العمل على تطوير البنية الاساسية والتحتية وادارة منشآت الكلية بشكل إيجابي، ومن خلال منظومات الحوكمة، مؤكداً على دعمه الكامل للكلية لتلبية كافة احتياجاتها، موجها الشكر للدكتور علاء حلويش العميد السابق للكلية والدكتور مجدي وكوك القائم بعمل عميد الكلية السابق لما قدموه طول فترة توليهم المنصب.

كما تابع رئيس الجامعة سير الامتحانات العملية والشفوية والاستعداد للامتحانات التحريرية المقرر عقدها بداً من ١ يونيو المقبل، موجها بضرورة توفير كافة أشكال الدعم للطلاب، والالتزام بالقواعد والإجراءات الامتحانية، ومن جانبه أهدى الدكتور هانى سعيد درع الكلية للدكتور محمود ذكي رئيس الجامعة، تقديرا لجهوده ودعمه الدائم للكلية، مشيدا بأعمال التطوير بالجامعة خلال الاعوام الماضية ومؤكدا على التزام الكلية الدائم بالخطة الاستراتيجية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان "حصاد تربية نوعية" في نسخته الأولى
  • رئيس جامعة المنيا يفتتح مهرجان حصاد " نوعية " في نسخته الأولى
  • بدء التسجيل لاختبار المقدرة اللغوية للقيد في درجة الماجستير في الحسكة
  • هولندا.. نشطاء مناصرون لفلسطين يحتلون مبنى إحدى كليات جامعة ماستريخت (صور)
  • رئيس جامعة طنطا يترأس اجتماع مجلس كلية العلوم
  • رئيس جامعة طنطا يترأس إجتماع مجلس كلية التربية الرياضية
  • نائب رئيس جامعة الأزهر لفرع البنات يتفقد لجان امتحانات كلية الطب
  • رئيس جامعة المنوفية يتابع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • تكريم "كيم تك" للأجهزة العلمية في ملتقى كلية الزراعة بجامعة عين شمس