بوابة الوفد:
2024-05-23@19:18:57 GMT

أطعمة تقلل من ظهور الشيب المبكر للشعر

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

قد تتفاجأ عندما تعلم أن هناك بعض الأطعمة لها القدرة على تقليل الشيب المبكر للشعر حيث  تخضع جميع خصلات الشعر لدورة من التجدد والموت أثناء نموها، وتستمر هذه الدورة طالما بقيت بصيلات الشعر نشطة، والتي تستمر لبقية حياتك.

عندما تواجه بصيلات الشعر الضغوطات وتقدم العمر، يمكنها البدء في إنتاج لون أقل في كل مرحلة، ويتم تحديد توقيت الشيب جزئيًا بواسطة جيناتنا  لذا، إذا كان أحد والديك لديه شعر رمادي في الثلاثينيات من عمره، فلديك فرصة أيضًا.

حقن الخلايا الجذعية أمل جديد لعلاج شيب الشعر

 

بنفس الطريقة التي يؤثر بها النظام الغذائي على صحتنا، فإنه يؤثر أيضًا على بشرتنا وشعرنا حيث ان هناك عدد من الأطعمة التي تمنع شيب الشعر المبكر، بالإضافة إلى أنها تغذي الشعر، فإنها أيضاً تزيل العديد من المشاكل المرتبطة به، وفيما يلي أبرزهم:

 الأطعمة المخمرة

 يمكن لبعض الأطعمة المخمرة مثل الكمبوتشا والكيمتشي والمخللات وغيرها من المواد الغذائية التي تحتوي على البروبيوتيك أن تحسن صحة أمعائك.

 السلمون 

تعتبر أسماك السلمون مصدرًا صحيًا لفيتامين د،لأنه إذا كان الشخص يعاني من نقص فيتامين د سيعجل ذلك من الشيب المبكر للشعر، لذا إذا قمت بتضمين الأسماك الدهنية في نظامك الغذائي، مثل السلمون، فسوف تحصل على فيتامين د بالإضافة إلى أوميجا 3 والبروتين، مما سيساعد على جعل شعرك قويًا وحريريًا بالإضافة إلى قتامة الشعر.

  البيض

 يعتبر البيض من أكثر الأطعمة فعالية للشعر بالإضافة إلى البروتين الموجود فيها، فهي تحتوي على فيتامين ب12، وهو غير متوفر بسهولة في الأطعمة النباتية.

الشوكولاتة الداكنة 

 تحتوي الشوكولاتة على النحاس، وهو عنصر غذائي مهم آخر لمنع الشعر الرمادي والشيخوخة، ويعتبر الحديد والنحاس من العناصر الغذائية التي تعتبر حيوية لمنع الشعر الرمادي والشيخوخة حيث أن نقص الحديد هو السبب الأكثر شيوعا لمشاكل الشعر، في حين أن نقص النحاس هو السبب الرئيسي لنقص الميلانين.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشيب المبكر الشيب خصلات الشعر النظام الغذائي الأطعمة المخمرة السلمون البروبيوتيك الشوكولاتة الداكنة بالإضافة إلى

إقرأ أيضاً:

آخر ظهور صادم.. 6 معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا بعد وفاته المفاجئة

حالة صدمة وحزن يعيشها الوسط الفني في الوقت الراهن، بعد الوفاة المفاجئة لمصفف الشعر الشهير للفنانات، اللبناني طوني صوايا الذي فارق الحياة خلال الساعات الماضية إثر إصابته بسكتة قلبية، لتنيعه أشهر مطربات وممثلات الوطن العربي عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا

ويستعرض «الوطن» فيما يلي، معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا بعد رحيله، بحسب وسائل إعلام لبنانية:

(1) يبلغ من العمر 65 عامًا.

(2) والده كان يمتلك صالونًا شهيرًا لتصفيف الشعر في بيروت.

(3) افتتح صالونه الخاص في بيروت عام 1980.

(4) تعاون مع أبرز فنانات الوطن العربي مثل نانسي عجرم وأصالة ونجوى كرم ومايا دياب وإليسا.

(5) كان يعاني من مرض السرطان.

(6) توفى بسكتة قلبية مفاجأة.

View this post on Instagram

A post shared by Maya Diab (@mayadiab)

ظهور صادم لـ طوني صوايا قبل وفاته

وكان المطرب جو رعد، قد كشف سبب وفاة مصفف الشعر طوني صوايا، مؤكدا أنه تعرض لسكتة قلبية مفاجئة بعد سنوات من معاناته مع مرض السرطان اللعين، وذلك من خلال فيديو عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «X».

وحرصت العديد من نجمات الفن على نعي طوني صوايا بكلمات مؤثرة، إذ علقت مايا دياب على ظهوره الصادم معها في آخر صورة له قبل أيام من وفاته: «يا رفيق الدرب، ما كنت عارفة أنه هيدي آخر صورة إلنا، كنت مبسوط من قلبك وأنا كنت خايفة عليك قلتلك كتير ضعفان يا طوني انتبه ع حالك وأنت ما انتبهت وفلّيت يا أطيب قلب وأكرم نفس يا أدفى إنسان يا صادق يا محب يا قلبي أنت».

مقالات مشابهة

  • 7 أطعمة تحافظ على رطوبة جسمك في موجة الحر.. تناولها بانتظام
  • تحذير من أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • أطعمة تعزز الأداء العقلي أثناء الامتحانات
  • آخر ظهور صادم.. 6 معلومات عن مصفف الشعر طوني صوايا بعد وفاته المفاجئة
  • أطعمة ممنوعة على مرضى السكري خوفًا على صحتهم
  • حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!
  • أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • أطعمة ومشروبات تقلل من التركيز: نصائح هامة خلال فترة الامتحانات
  • أطعمة ومشروبات ينصح بتناولها خلال ارتفاع درجات الحرارة
  • لمرضى حساسية البطيخ.. أطعمة بديلة يمكن تناولها في درجات الحرارة المرتفعة