توجد بعض الأطعمة التي يُعتقد أنها قد تساعد في التخفيف من أعراض الجرثومة الحلزونية المعوية (Helicobacter pylori) والتي قد تساهم في القضاء على الجرثومة أو تقليل نشاطها، وتشمل:


1.الثوم: يحتوي الثوم على مواد تساهم في مكافحة الجراثيم وتعزيز الجهاز المناعي.

2. العسل: له خصائص مضادة للبكتيريا قد تساعد في التخلص من الجرثومة.


3.الزنجبيل: يُعتقد أن الزنجبيل له تأثيرات مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

4.الزعتر: يُعتبر مضادًا للبكتيريا وله خصائص مضادة للالتهابات.

5.البروبيوتيك: مثل اللبن المخمر والزبادي الطبيعي، يُعتقد أنها تساعد في تعزيز البكتيريا النافعة في الجهاز الهضمي وتحسين صحة المعدة.

6. العصائر الطبيعية: مثل عصير الجزر والعنب الأسود، قد تساعد في تهدئة الجهاز الهضمي.


7. الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة: مثل الفواكه والخضروات الطازجة، والشاي الأخضر، والكركم، يمكن أن تعزز القضاء على البكتيريا الضارة.

من المهم أن تكون هذه الأطعمة جزءًا من نظام غذائي متوازن يشمل أيضًا الاهتمام بالنظام الغذائي العام والتقليل من الأطعمة الدهنية والحارة والمهيجة للمعدة، بالإضافة إلى الالتزام بالعلاج الطبي الموصوف من قبل الطبيب لعلاج الجرثومة الحلزونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: جرثومة جرثومة المعدة المعدة علاج جرثومة المعدة ادوية لعلاج جرثومة المعدة تساعد فی

إقرأ أيضاً:

حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!

حتى لو كانت متوفرة لديك و تبدو لك عملية، لا ينبغي إعادة استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد الأغذية الأخرى، وفق ما يشير مركز استشارات المستهلك في ولاية راينلاند بفالس الألمانية، نقلاً عن صحيفة "بادشو تسايتونغ" الألمانية.

 الأمر نفسه ينطبق على أكواب الزبادي وباقي العبوات المماثلة. وذلك لأن هذه العبوات أو الأكواب البلاستيكية تم تصميمها فقط للاستخدام معين ومؤقت.

وبحسب المدافعين عن حقوق المستهلكين، فإن المواد الكيميائية الموجودة في هذه العبوات والأكواب يمكن أن تنتقل إلى الأطعمة خاصة عند استخدامها في تجميد الأطعمة الساخنة والدهنية، ما يشكل خطراً على صحة الإنسان .

ولكن هناك بدائل صحية أكثر، كما توضح كارولين برونباور من مركز استشارات المستهلك أن "العلب أو العبوات المصنوعة من البلاستيك أو الزجاج المقاوم للحرارة والبرودة هي خيار جيد للتجميد". ويمكن التأكد من أن هذه العبوات تحمل "ندفة الثلج" أي رمز بلورة الثلج. العبوات التي تحمل هذه العلامة مناسبة للتجميد ومقاومة للصقيع، لذا يمكن وضعها في حجرة التجميد.

وهذا يختلف عن الأطعمة الغنية بالمياه مثل الخس والفجل والخيار أو التفاح والبطيخ - بغض النظر عن العبوات. فهي تفقد اتساقها وتصبح طرية عند إذابتها، وفقًا للمدافعين عن المستهلكين. كما لا ينصح بتجميد الزبادي، القشدة الحامضة أو الكريما الطازجة.

مقالات مشابهة

  • هتخس من غير ما تحس.. أعشاب طبيعية تساعدك على التخلص من الوزن الزائد
  • تحذير من أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • أطعمة تعزز الأداء العقلي أثناء الامتحانات
  • هل يمكن لأفواهنا أن تكشف العلامات المبكرة لسرطان المعدة؟
  • أطعمة ممنوعة على مرضى السكري خوفًا على صحتهم
  • حذارِ من استخدام عبوات الآيس كريم في تجميد أطعمة أخرى!
  • أطعمة تضعف القلب والأوعية الدموية لدى الأطفال
  • أطعمة شائعة تعرض الجسم للإصابة بالسرطان.. تعرف عليها
  • أطعمة ومشروبات ينصح بتناولها خلال ارتفاع درجات الحرارة
  • بعد ارتفاع درجات الحرارة.. أطعمة ومشروبات تقلل من حرارة الجسم