قال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، اليوم الاثنين إن القوات الروسية هاجمت عشر مستوطنات في المنطقة الواقعة بجنوب البلاد خلال اليوم الماضي.

أوكرانيا تسجل 155 اشتباكًا قتاليًا مع الجيش الروسي أوكرانيا تستخدم المرتزقة الأجانب كـ"مواد استهلاكية"

وأضاف أولكسندر - وفقا لما نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية - أن مستوطنات سادوفا، ستانيسلاف، أنتونيفكا، فيليتينسكي، بيريسلاف، نوفوبيسلاف، ميخائيليفكا، لفوف، أولهاين وخيرسون" تعرضت لنيران روسية وغارات جوية، كما شن الروس ضربة صاروخية على فيسوكوبيليا.

وأشار إلى أن الأضرار قد ألحقت بأربعة منازل، ومواقع البنية التحتية الحيوية وبرج للهاتف الخلوي جراء الهجوم، ويجري تحديد عدد ضحايا الهجوم.

من جهته، أعلن رئيس الإدارة العسكرية لإقليم زابوروجيا الأوكراني إيفان فيدوروف، أن الجيش الروسي شن 399 ضربة على تسع بلدات تابعة للإقليم الواقع في جنوب شرق أوكرانيا الليلة الماضية.

وذكر فيدوروف - في تصريح نقلته وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية الرسمية، اليوم الاثنين" أن الجيش الروسي نفذ خمس غارات جوية على أوريكيف ومالا توكماشكا وهاجم بحوالي 178 طائرة بدون طيار بلدات تشيرفونودنيبروفكا وهوليايبول وليفادني وروبوتاين ومالا توكماشكا ومالينيفكا ونوفواندرييفكا، فيما استهدفت سبع هجمات بالمدفعية الثقيلة مالا توكماشكا وروبوتاين.

وأشار المسئول الأوكراني إلى أن السلطات سجلت تقارير عن تدمير منازل، ولم يصب مدنيون بأذى.

من جهتها، أعلنت الإدارة العسكرية لإقليم دونيتسك بشرق أوكرانيا صباح اليوم الاثنين أن القوات الروسية قصفت منازل ومؤسسة تعليمية في قرية سيليدوف التابعة للإقليم بالصواريخ.

وذكرت الإدارة ـ في بيان صحفي نقلته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية الرسمية:" أن القوات الروسية هاجمت سيليدوف في إقليم دونيتسك شرق أوكرانيا بصواريخ الدفاع الجوي (إس - 300) في الساعات الأولى من صباح اليوم".

وأضاف البيان أن القصف ألحق أضرارا بمبان سكنية متعددة الطوابق ومؤسسة تعليمية.

"الاحتلال الإسرائيلي" يواصل قصفه لقطاع غزة .. واشتباكات مع فصائل المقاومة

واصل الطيران الحربي الإسرائيلي، اليوم الاثنين، قصف مُخيم "جباليا" شمال قطاع غزة، وشن سلسلة غارات على الجزء الشرقي من قطاع غزة بما في ذلك امتداد شارع صلاح الدين، بينما واصلت مروحياته قصف المناطق الشرقية لمدينة "رفح" جنوب القطاع. 

وفي اليوم الـ 220 من الحرب المُستمرة على القطاع منذ "طوفان الأقصى"، قصف الاحتلال عدة منازل في مخيم "جباليا"، وأجبرت قواته مئات الفلسطينيين على مُغادرة مراكز إيواء داخله.

وذكرت كتائب القسام أن مُقاتليها يخوضون اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال في محور التقدم شرقي المخيم. 

واستشهدت امرأة، وأصيب آخرون؛ في قصف لطائرات الاحتلال على منزل بحي الشجاعية شرق مدينة غزة شمال القطاع. 

ودوت صباح اليوم، صفارات الإنذار في مُستوطنتي "مفلاسيم"، و"نتيف هعسرا" وهما ضمن مستوطنات الغلاف، القريبة من القطاع. 

وأفادت مصادر طبية، بوصول جثامين أربعة شهداء، بينهم طفلة، إلى مُستشفى "الكويت" التخصصي، جراء استهداف طائرات الاحتلال، مجموعة من المدنيين الفلسطينيين، أمام منزلهم أمس الأحد، في حي البرازيل شرق رفح. 

وأكدت كتائب القسام أنها استهدفت ناقلة جند إسرائيلية بقذيفة شرق "شارع جورح" في محور التوغل شرقي رفح جنوب القطاع.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أوكرانيا دونيتسك خيرسون زابوروجيا الجيش الروسي الیوم الاثنین الجیش الروسی

إقرأ أيضاً:

الرئيس الروماني يرفض إرسال قوات إلى أوكرانيا

أكد الرئيس الروماني كلاوس يوهانيس اليوم الأربعاء أن بلاده لن ترسل قوات إلى أوكرانيا.

أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون مبعوث روسيا لدى الأمم المتحدة: أوكرانيا تستخدم أسلحة جميع دول الناتو تقريبًا ضد المدنيين الروس

وصرح قائد الجيش الروماني جورجيتسي فلاد في وقت سابق بأن هناك مخاطر من تصعيد النزاع في أوكرانيا. وفي هذا الصدد، سأل صحفيون يوهانيس في مؤتمر صحفي عما إذا كانت بوخارست تفكر في إرسال جنود إلى أوكرانيا كمساعدات.

 

أجاب يوهانيس ردا عن ذلك: "رومانيا لن ترسل جنودا إلى أوكرانيا ونقطة".

 

وشدد أيضا على أنه لا يوجد اليوم أي تهديد عسكري مباشر لرومانيا نفسها، على الرغم من أن وزارة الدفاع تدرس أي سيناريوهات محتملة.

 

وأضاف: "رومانيا بلد آمن، ولا ينبغي للرومانيين أن يخافوا، ولكن يجب أن نكون مستعدين دائما للأحداث غير المتوقعة. ليست هناك حاجة للذعر أو الاعتقاد بأن رومانيا معرضة للتهديد. تتمتع رومانيا بأهم الضمانات الأمنية. ومن المهم أن نفهم أننا لسنا وحدنا، نحن والحلفاء معا".

 

وجدير بالذكر أن يوهانيس أعرب في وقت سابق عن رغبته في تولي منصب الأمين العام للناتو خلفا لينس ستولتنبرغ الذي تنتهي مهامه في 1 أكتوبر المقبل، لكن واشنطن أكدت تأييدها لتعيين الهولندي مارك ريوتيه في هذا المنصب.

 

أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون

 

أصيب 8 أشخاص بينهم طفل من منطقة خيرسون، إثر قصف روسي شمل 17 تجمعًا سكنيًا في المنطقة الواقعة بجنوب البلاد خلال الـ24 ساعة الماضية.

 

وقال رئيس الإدارة العسكرية في منطقة خيرسون أولكسندر بروكودين، وفقًا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية، اليوم /الأربعاء/ قوله "إن القصف الروسي تسبب في إلحاق أضرار بستة مبان شاهقة وسبعة منازل خاصة كما تعرض برج اتصالات ومؤسسة زراعية وخط أنابيب غاز وسيارات خاصة للتدمير".

 

وأضاف أن الجيش الروسي قصف المباني الشاهقة في منطقة شومنسكي في خيرسون حيث أدى الهجوم إلى إصابة شخص يبلغ من العمر 15 عامًا وامرأتين كانوا بالخارج وقت الهجوم.

 

 الأمم المتحدة: نزوح 16 ألف شخص من خاركيف بسبب استمرار العمليات العسكرية الروسية

 

أكدت المتحدثة باسم مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين، شابيا مانتو، أن نحو 16 ألف شخص نزحوا من منطقة (خاركيف) شمال شرق أوكرانيا؛ بسبب استمرار الهجمات الجوية والبرية الروسية، وتم إجلاء أكثر من 10300 شخص من قراهم في المناطق الحدودية لمنطقة (خاركيف) من قبل السلطات الأوكرانية خلال الأسبوع الماضي، وذلك بمساعدة متطوعين ومنظمات إنسانية.

 

 وشددت شابيا مانتو  بحسب مركز إعلام الأمم المتحدة - على أن غالبية الذين تم إجلاؤهم هم من الأشخاص "الضعفاء للغاية" – أي من كبار السن والأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة أو الإعاقة - والذين لم يتمكنوا من الفرار من منازلهم في وقت سابق.

 

 وأعربت عن قلقها من أن الظروف في (خاركيف) ثاني أكبر مدن أوكرانيا، والتي تستضيف بالفعل حوالي 200 ألف نازح داخليا، قد تصبح أكثر صعوبة إذا استمر الهجوم البري والهجمات الجوية المتواصلة. وقالت: "قد يجبر هذا الكثير من الناس على مغادرة خاركيف من أجل أمنهم وبقائهم، للبحث عن الحماية في مكان آخر".

 

 كما شددت المتحدثة باسم المفوضية على أن الهجمات على البنية التحتية للطاقة تعتبر "حرجة بشكل خاص" في خاركيف، حيث أصبحت إمدادات الطاقة بالفعل "أقل بكثير من القدرة المعتادة" وتعاني الأسر من نقص الطاقة.

 

 بدوره، قال ممثل منظمة الصحة العالمية في أوكرانيا، الدكتور يارنو هابيشت "إنه منذ بدء الغزو الروسي واسع النطاق في فبراير 2022، تتضرر أو تُدمر 200 سيارة إسعاف سنويا في المتوسط في هجمات بالقصف".

 

 وأكد أن هذه خسارة فادحة، إذ تحرم الشعب الأوكراني من الرعاية العاجلة، مضيفا أن منظمة الصحة العالمية سجلت بشكل عام أكثر من 1700 هجوم على الرعاية الصحية. وقال الدكتور هابيشت "إن حوالي 10 ملايين شخص في أوكرانيا يعانون على الأرجح من أمراض الصحة النفسية، في حين تم إجراء أكثر من 20 ألف عملية بتر منذ بداية الغزو الروسي واسع النطاق، مشددا على أن هذين المجالين سيحتاجان إلى دعم "من العديد من المنظمات الإنسانية وشركاء التنمية، وعلى المدى الطويل".

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يسيطر على قرية بشرق أوكرانيا
  • الاحتلال يعلن اغتيال المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لحزب الله
  • قوات الاحتلال تواصل القصف على منازل المدنيين في غزة
  • الاحتلال يقصف منزلين ويقتل 17 فلسطيني بينهم 10 أطفال
  • ألمانيا ترفض مصادرة الأصول الروسية المجمدة
  • فرنسا تجري تختبر أول صاروخ ASMPA قادر على حمل رأس نووي
  • الرئيس الروماني يرفض إرسال قوات إلى أوكرانيا
  • صحيفة بريطانية تعترف بتدمير الجيش الروسي قواعد تدريب القوات الأوكرانية في خاركوف
  • الجيش الروسي يعلن سيطرته على قرية جديدة في شرق أوكرانيا
  • أوكرانيا: إصابة 8 أشخاص في قصف روسي في منطقة خيرسون