قلقيلية - صفا

هدمت قوات الاحتلال منزل أسيرين شقيقين في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية، بالتزامن مع عملية عسكرية كبيرة يشنها على البلدة تخللها اقتحام منازل عشرات المواطنين وعمليات تخريب بمحتوياتها واعتقال واحتجاز عدد من المواطنين.

وأكد مراسل وكالة (صفا) هدم جرافات الاحتلال منزلي الأسيرين الشقيقين ثائر وأحمد بدوان المكون من طابقين، والاسيران امضيا عدة سنوات في سجون الاحتلال بتهمة نشاطهما  في المقاومة، وقد أعيد اعتقالهما قبل عدة أشهر.

كما داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منذ ساعات فجر اليوم الاثنين، عشرات منازل المواطنين في البلدة  وشرعت بعمليات تخريب لمحتوياتها من بينها منازل لأسرى، ولعدد من الأسرى المحررين، كما أغلقت مداخل البلدة..

كما اعتقلت واحتجزت عدداً من المواطنين وأجرت معهم تحقيقاً ميدانياً، وصادرة قوات الاحتلال مركبة أحد المواطنين واحتجزته دون أي مبرر

فيما قالت مصادر طبية إن شابا أصيب برضوض وكسور بعد اعتداء جنود الاحتلال عليه وتركه بالشارع خلال الاقتحام الواسع والمستمر لبلدة عزون.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها… إصابة فلسطيني واعتقال آخرين

القدس المحتلة-سانا

أصيب فلسطيني واعتقل آخرون اليوم، جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على مدينة جنين ومخيمها بالضفة الغربية لليوم الثاني.

وذكرت وكالة وفا أن الاحتلال دفع بمزيد من التعزيزات العسكرية إلى أحياء عدة في المدينة وداخل المخيم بالتزامن مع تحليق مكثف للطيران المسير، وشن حملة مداهمات واسعة طالت عشرات المنازل في المخيم وسط إطلاق الرصاص، ما أدى إلى إصابة شاب، فيما قامت قوات الاحتلال باعتقال عدد من الفلسطينيين، ونكلت بهم وخربت محتويات منازلهم.

وتواصل جرافات الاحتلال تدمير الشوارع والبنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهرباء والاتصالات والإنترنت عن مناطق واسعة في المدينة والمخيم، فيما حولت عشرات المنازل إلى مواقع عسكرية.

وأوضح مدير مستشفى جنين وسام بكر أن قوات الاحتلال لا تزال تحاصر المستشفى وسط انتشار القناصة في أماكن قريبة منه وإطلاق النار على مدخله، ما تسبب في نقص كبير في المستلزمات الطبية، مشيراً إلى أن هناك أيضاً نقصاً حاداً في المياه بعد تدمير خط المياه الواصل للمستشفى.

وكان استشهد 8 فلسطينيين أمس برصاص قوات الاحتلال في جنين ومخيمها.

مقالات مشابهة

  • إصابة طفلين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال شرق قلقيلية
  • الاحتلال يعلن اغتيال المسؤول عن صناعة وسائل قتالية تابعة لحزب الله
  • قوات الاحتلال تواصل القصف على منازل المدنيين في غزة
  • لا رادع لمذابح الإسرائيليين.. «القاهرة الإخبارية» تكشف الوضع المأساوي في غزة
  • قصف ليلي عنيف على القطاع يخلف عشرات الشهداء والجرحى
  • الاحتلال يواصل عدوانه على جنين ومخيمها… إصابة فلسطيني واعتقال آخرين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قلقيلية ومخيم العروب بالضفة الغربية
  • رئيس بلدية جنين: انتشار قناصة الاحتلال على أسطح المنازل لاستهداف المواطنين
  • عشرات الشهداء في غارات إسرائيلية ومعارك محتدمة في جباليا ورفح
  • قوات الاحتلال تداهم عددًا من المنازل خلال اقتحامها بلدة جيوس شرق قلقيلية