بوابة الوفد:
2024-06-07@09:58:04 GMT

مهرجان موازين 2024| موعد حفل هيفاء وهبي

تاريخ النشر: 13th, May 2024 GMT

تشارك الفنانة هيفاء وهبي، في فعاليات مهرجان موازين الغنائي في دورته الـ 19، والذي يضم عددا كبيرا من نجوم الغناء العربي والعالمي.

يقام الحفل في 24 يونيو القادم، على منصة النهضة بالعاصمة المغربية الرباط، وتم طرح التذاكر عبر الموقع الإليكتروني الخاص بها.

 

تبدأ فعاليات الدورة 19 في الفترة بين 21 حتى 29 يونيو، ويستضيف أصوات غنائية للمرة الأولى، على أكبر مسارح العاصمة المغربية الرباط.

تأسس مهرجان “موازين.. إيقاعات العالم” عام 2001 وينظم تحت رعاية الملك محمد السادس، موعدًا مهمًا بالنسبة لهواة وعشاق الموسيقى بالمغرب، ويعتبر أحد أكبر المواعيد الثقافية في العالم.

كشفت جمعية مغرب الثقافات انطلاق مهرجان موازين، في بيان رسمي جاء فيه، "يسر جمعية مغرب الثقافات أن تعلن لجمهور موازين أن المهرجان سيستأنف فعالياته اعتبارًا من سنة 2024 لتلبية تطلعات عشاق المهرجان الذين يتوقون لعودة هذا الحدث الفريد الذي لا محيد عنه، على مفترق طرق جميع الثقافات”.

 ويخصص موازين أيضًا أزيد من نصف برمجته لمواهب الساحة الفنية الوطنية. كما يتيح المهرجان الحامل لقيم السلم والانفتاح والتسامح والاحترام، ولوجًا مجانيًا لـ 90 في المائة من حفلاته، جاعلًا من ولوجية الجمهور مهمة أساسية.

يشكل مهرجان موازين، الذي تأسس سنة 2001 تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس والذي يُنظم من طرف جمعية مغرب الثقافات، الموعد الأبرز لعشاق الموسيقى من خلال استقباله خلال السنوات الأخيرة لجهور يقدّر بأزيد من مليوني ونصف المليون. باعتباره فرصة للاكتشاف والتبادل، يستقبل المهرجان سنويا بمدينتي الرباط وسلا أبرز الأسماء في الموسيقى العربية والإفريقية والدولية وكذا أفضل الفنانين المغاربة. 

هذا ويمثل المهرجان فرصة مهمة للموسيقيين والمغنيين المغاربة لاسيما الشباب لإبراز مواهبهم. يشكل مهرجان موازين حدثا ثقافيا بامتياز، بحيث يدعم قيم المملكة المتمثلة في التسامح والانفتاح والاحترام والحوار، كما يساهم في تعزيز النسيج الاقتصادي المحلي عبر تشجيع نشاط المهنيين في قطاع السياحة وتطوير المهن المرتبطة بالموسيقى ونشاط المهرجانات. ووفاء منه تجاه القيم التي أُسس عليها، يساهم موازين في جعل الثقافة أكثر ديمقراطية بالمغرب وذلك بفضل الدخول المجاني ل 90 بالمائة من العروض سنويا. إذ مكن هذا الالتزام الدائم من استقبال أزيد من مليوني ونصف مليون متتبع خلال السنوات الأخيرة والبصم عن مكانته كثاني أكبر مهرجان موسيقي بالعالم والأول بالقارة الإفريقية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان موازین

إقرأ أيضاً:

مهرجان إهدنيات الدولي 2024| ليلة كلاسيكية مع "رحبانيات".. الموعد والمكان

يعيش الدمهور العربي ليلة من أغاني ومسيقى الرحبانيات، ضمن فعاليات مهرجان إهدنيات الدولي في لبنان، في دورته 20، والذي يضم عدد كبير من نجوم الأغنية اللبنانية والعربية.

 

يقام الحفل إهداءً لروح الموسيقي الكبير إلياس الرحباني، مع عزف استثنائي للفنان غسان الرحباني وفريقالأوركسترا الخاص به، في 18 يوليو القادم .

 

 

تنطلق فعاليات مهرجان إهدنيات الغنائي نسبة إلى مدينة “إهدن” في شمال لبنان، الذي يضم نخبة من نجوم الغناء العربي والعالمي.

رئيسة مهرجان إهدنيات: الفن سيجعل لبنان حية 

صرحت رئيسة المهرجان ريما فرنجية انها استمدت انطلاق المهرجان رغم ظروف الحرب  من إرادة الحياة لدى اللبنانيين، وأضافت قائلة "قلبُنا وعقلُنا مع غزة وطبعاً مع أهلنا في جنوب لبنان. ولكن بعدما فكّرنا كثيراً، وجدنا أن التضحيات كلّها التي يشهدها الجنوب هي لكي يبقى لبنان حيّاً ومُنتجاً" 

تأثير حرب الجنوب على مهرجان إهدنيات الغنائي 2024 

وعن تأثير الحرب في الجنوب على فعاليات المهرجان، قالت ريما:"إن إهدن بعيدة جغرافياً عما يحدث في الجنوب، ولكن قريبة وجدانياً، فستكون قادرة على أن تكون فَسحة دعم لأصحاب المصالح الصغيرة المتأثرين بالأزمة الاقتصادية، وأن تقدّم تجربة فنية وثقافية فريدة لأهل المنطقة وللسيّاح الذين قرّروا رغم كلّ الظروف، زيارة لبنان، ولن يقتصر المهرجان على الربح المادي والتجاري فقط، ولكن سيخصص ريع حفلاته لدعم قضايا إنسانية.

 

 

وطبيعة إهدن الجغرافية الآسرة والجذابة التي تعلو عن سطح البحر والبيوت الحجرية التي تشتهر بها  عامل جذب مهم، سيوفر فرص عمل موسمية للشباب والشابات، ويدعم القطاعات المختلفة في المنطقة.

 

وتغلُب الأعمال اللبنانية على الدورة الحالية،  وفضّلت لجنة المهرجان الذي استضاف سابقاً نجوماً عالميين على غرار جلوريا جاينر وخوليو إيغليسياس وإنريكي إيجليسياس وديميس روسوس وميشال ساردو وكلود بارزوتي وإرفيه فيّار وكاظم الساهر وزياد الرحباني وفرقة «موسكو باليه»، ألا تخاطر هذه السنة «باستقدام فنانين أجانب، لأن أي تطوّر في الوضع قد يحول دون تمكنهم من الحضور إلى لبنان ويؤدي تالياً إلى إلغاء حفلاتهم» وفق فرنجية.

برنامج مهرجان إهدنيات الدولي 

يعود « مهرجان إهدنيات الدولي » في دورته الـ 20 برنامج فني متكامل في الفترة مابين 18 - 28 يوليو القادم. 

‎ستبدأ الليلة الافتتاحية للمهرجان  بعنوان « رحبانيات » في ١٨ يوليو ليلة تكريم للعملاق إلياس الرحباني من إنتاج إهدنيات، بقيادة غسان الرحباني وفرقته السمفونية. ترافقه على الشاشات مقاطع سينمائية تجسد الأغاني التي سيتم غنائها وعزفها بالإضافة الى لوحات راقصة ترافق بعض الاغاني على المسرح، وللمرة الأولى مشاركة مميزة مع عبير نعمة في 20 يوليو.

 

 

مقالات مشابهة

  • موعد ومكان حفل مروان خوري بمهرجان موازين 2024
  • أم كلثوم بالهولوجرام في مهرجان موازين 2024| الموعد والمكان
  • مهرجان موازين 2024| موعد ومكان حفل إبتسام تسكت
  • هبة طوجي تفتتح فعاليات مهرجان موازين المغربي 2024
  • "مهرجان ألف للموسيقى العربية الحديثة".. أحدث مهرجانات المغرب الغنائية (موعده وقائمة النجوم)
  • هيفاء وهبي| حفلات صيفية تجذب جمهورها من المغرب إلى لبنان
  • مهرجان إهدنيات الدولي 2024| ليلة كلاسيكية مع "رحبانيات".. الموعد والمكان
  • مهرجان إهدنيات 2024| موعد ومكان حفل عبير نعمة
  • مهرجان الربيع البيئي الثامن بالسويداء… فعالية سنوية تؤكد على الاهتمام بالبيئة
  • مهرجان موازين| إنذارات بالمقاطعة واستمرار بيع التذاكر.. تناقضات تضرب الدورة 19