قال العقيد الدكتور بهاء الغنام المدير التنفيذي لجهاز مستقبل مصر، إنّ مصر تضم حجما كبيرا جداً من القوى العاملة، موضحًا أنّ الرئيس عبد الفتاح السيسي دائما يوصي بفكرة زيادة الأيدي العاملة واكتسابهم خبرات جديدة، مشيرًا إلى أنه في 2019 كان يوجد 600 عامل فقط، الآن وصل عدد العمال إلى 2 مليون، مشيرًا إلى أنّ الجهاز يستهدف 3.

5 مليون عامل في عام 2027.

تشجيع استثمارات القطاع الخاص

وأضاف خلال افتتاح المرحلة الأولى من موسم الحصاد بمشروع مستقبل مصر للتنمية المستدامة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ جهاز مستقبل مصر يعمل على جذب وتشجيع استثمارات القطاع الخاص، وتأسيس عدد من الشركات في المجال الميكنة الزراعية لاستصلاح 4.5 مليون فدان.

ضخ الاستثمارات الكبيرة

وتابع أنّ الجهاز يعمل على تحقيق مبدأ الفصل بين الإدارة والملكية، التي تعني فكرة ضخ الاستثمارات الكبيرة التي لا يقدر عليها المستثمر في القطاع الخاص، ثم إتاحة الفرصة لها للمشاركة بهدف تعظيم القيمة والعوائد الخاص بها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جهاز مستقبل مصر الزراعة مستقبل مصر

إقرأ أيضاً:

مياه القاهرة: استهلاك 5.75 مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة بسبب الموجة الحارة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد المهندس مصطفى الشيمى رئيس شركة مياه الشرب القاهرة الكبرى ان محطات المياه سجلت اعلى معدل انتاج بلغ 5 مليون و 750 الف متر مكعب يوميا  استهلاك يوميا بسبب ارتفاع درجات الحرارة عن المعدل الطبيعى بزيادة 750 الف متر مكعب يوميا.

واوضح ان شركة مياه القاهرة استعدت مبكرا لارتفاع درجة الحرارة من خلال مراجعة المحطات والخطوط والروافع ومتابعة الاعمال بالمشروعات وعدم تعارضها مع استمرار تقديم خدمة متميزة للمواطنين، وتم تشكيل لجنة للمتابعة فنية للمحطات برئاسة رئيس قطاع المشروعات وبالتنسيق الكامل مع مديرى المحطات على مستوى القاهرة والمناطق الاخرى التى يتم دعمها من محطات مياه القاهرة الكبرى.

وأشار إلي انه لا توجد اى منطقة تأثرت بزيادة الاستهلاك خلال الموجة الحارة والمحطات قادرة على توفير كميات المياه المطلوبة وتعمل بكامل طاقتها حتى انتهاء الموجة الحارة.

وأكد الشيمي ان اعمال الاحلال والتجديد التى تقوم بها الشركة بالمحطات والخطوط والشبكات نجحت فى توفير كميات المياه المطلوبة لجميع المواطنين على مستوى القاهرة وضمان تقديم افضل خدمة ويتم فحص اى بلاغات تصل الى مراكز خدمة العملاء والتعامل الفورى معها .

مقالات مشابهة

  • الحكومة: نعمل على مواصلة الإصلاح الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الخاصة 65% (فيديو)
  • كيف ستؤثر حرب غزة على مستقبل المسار السياسي لحماس؟
  • اختتام مؤتمر "مستقبل الطيران 2024" في الرياض بحصيلة عقود تجاوزت 20 مليار دولار
  • مياه القاهرة: استهلاك 5.75 مليون متر مكعب يوميا بالقاهرة بسبب الموجة الحارة
  • الهند تحتاج إلى توفير هذه الوظائف بحلول 2030
  • مطار دبي الدولي يستهدف استقبال 100 مليون مسافر في 2027
  • وزيرة خارجية هولندا: نقدر الجهود الكبيرة التي تبذلها مصر لحل أزمة غزة
  • على الهند توفير 115 مليون فرصة عمل حتى 2030
  • نقيب الفلاحين: الرئيس يعمل على زيادة المساحات المزروعة نحو 4 مليون فدان
  • مدير المعهد الفني الأنطوني يعلن مؤتمر الفن والتكنولوجيا: فرصة للفنانين والمبدعين