اتفق رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك مع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط فرحات بن قدارة على تشكيل لجنة مشتركة بين الديوان والمؤسسة ووزارة المالية، لمراجعة آلية توريد المحروقات، واقتراح البدائل الممكنة لزيادة الإفصاح.

وناقش شكشك مع بن قدراة خلال اجتماع جمعهما إمكانية منح المؤسسة عرض معدلات الإنتاج، وأثر الميزانية الاستثنائية في رفع الكفاءة، إلى جانب تناول تقديرات وآليات توريد المحروقات وترشيد الكميات.

كما ركز الاجتماع على ضرورة الرفع من معدلات الشفافية والإفصاح عن كميات الإنتاج وتوريد المحروقات وإجراءات التعاقد المتعلقة بها، إلى جانب منح المؤسسة فرصة لدراسة الملاحظات وترتيب اجتماع لاحق يشمل الإدارات المختصة لمناقشتها.

من جانبه أبدى بن قدارة استعداده للتعاون التام مع الديوان، مرحبا باللجان المكلفة للفحص والمراجعة، مؤكدا في الوقت ذاته التزام المؤسسة بملاحظات الديوان والحرص على تنفيذ توصياته.

وحث شكشك على ضرورة تكثيف الجهود وتسخير الموارد، للرفع من قدرة المؤسسة في زيادة معدلات الإنتاج، باعتبار النفط الضامن الوحيد للاستدامة المالية، وفصل المشروعات التي تستهدف الإنتاج عن المشروعات الأخرى، وفتح حسابات خاصة بها بمصرف ليبيا المركزي.

المصدر: ديوان المحاسبة الليبي

المؤسسة الوطنية للنفطخالد شكشكديوان المحاسبة الليبيرئيسيفرحات بن قدارة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

المصدر: ليبيا الأحرار

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي يوهان يونيسيف يونيسف يونغ بويز يونسيف المؤسسة الوطنية للنفط خالد شكشك ديوان المحاسبة الليبي رئيسي فرحات بن قدارة

إقرأ أيضاً:

“حماد” يطلع على سير عمل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية

الوطن| متابعات

التقى رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد، بوزير الزراعة والثروة الحيوانية يونس بوحسن، للاطلاع على سير عمل الوزارة وعلى كافة المشاكل والعراقيل التي تواجهها.

كما اطلع رئيس الوزراء، على سير عمل الفريق المشترك من المركز الوطني للصحة الحيوانية، والمركز الليبي لبحوث التقنيات الحيوية، المختص بالتقصي الوبائي عن ستة أمراض، منها مرض التهاب الجلد العقدي، و مرض اللسان الأزرق، ومرض طاعون المجترات الصغيرة، والحمى القلاعية، وإنفلونزا الطيور، ومرض الإجهاض المعدي.

وثمن حماد دور الوزارة في أخذها على عاتقها الأمن الغذائي وحماية المواطنين ورعايتهم من أي مخاطر تأتي عن طريق اللحوم الحمراء والبيضاء.

الوسوم#وزارة الزراعة والثروة الحيوانية أسامة حماد ليبيا

مقالات مشابهة

  • بيئة الطائف تنظم ورشة ” إكثار التوت الأسود “
  • رئيس الديوان الملكي الهاشمي يلتقي وفدا من أهالي منطقة زهران
  • “شكشك” يوقع مذكرة لتعزيز التعاون مع المجلس الأعلى للحسابات بالمغرب
  • رئيس الرقابة المالية بعد تكريمه: المشوار لا يزال طويلاً
  • المحاسبين والمراجعين المصرية تكرم رئيس الرقابة المالية
  • المحاسبين والمراجعين المصرية تكرم الدكتور محمد فريد رئيس الرقابة المالية لمجهوداته في تطوير معايير المحاسبة
  • “حماد” يطلع على سير عمل وزارة الزراعة والثروة الحيوانية
  • بن قدراة يلتقي لجنة متابعة خطة زيادة أنتاج النفط
  • تحت الرئاسة الفعلية للملك محمد السادس، عملية “مرحبا 2024” تنطلق الأربعاء
  • “الإمارات للخدمات الصحية”تناقش تعزيز الأداء المؤسسي