تحدثت نائب رئيس وزراء سلوفينيا ووزيرة الخارجية تانيا فايون، عن الوضع المأساوي في الأراضي الفلسطينية والجانب الفلسطيني من معبر رفح، موضحةً: "نرى مخازن المساعدات الإنسانية والمعدات الطبية والمواد الغذائية والأدوية وجميع أدوات تنقية وتحلية المياه والألواح الشمسية والركام وكل ما لا يصل إلى المحتاجين بسبب الاستخدام المزدوج أو تكثيف الإجراءات أو حق النقل تتعلق بالوجود على قيد الحياة".

وزيرة خارجية سلوفينيا عن المجاعة بغزة: العالم سقط في اختبار الإنسانية (فيديو) وزيرة خارجية سلوفينيا: أدين بشدة العمليات العسكرية في رفح.. وأدعو إسرائيل إلى وقفها (فيديو) غلق معبر رفح

وأضافت "فايون"، في حوارها مع الإعلامي كريم حاتم، في لقاء خاص غبر قناة "القاهرة الإخبارية": "هذه الأمور تهدد حياة الناس على الجانب الآخر، لذلك، ثمّة حاجة ماسة إلى المساعدات الإنسانية".

وتابعت: "قدمنا الكثير من المساعدات الإنسانية وفقا لقدراتنا، كما دعمنا عمل أونروا من خلال الدعم المالي والكثير من الإجراءات الأخرى مع برنامج الغذاء العالمي ومع الهلال الأحمر وهناك الكثير من الأدوات التي يمكن استخدامها لدعم العمليات الإنسانية، ولكن المشكلة الأساسية أن المساعدات لا تصل إلى المحتاجين".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سلوفينيا تحلية المياه معبر رفح الأراضي الفلسطينية برنامج الغذاء العالمي العمليات العسكرية المساعدات الانسانية المواد الغذائية غلق معبر رفح الجانب الفلسطيني مساعدات الإنسانية وزيرة خارجية سلوفينيا

إقرأ أيضاً:

خارجية مصر ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية

رحبت وزارة الخارجية المصرية اليوم الاربعاء 5 يونيو 2024 ، بقرار سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية، معتبرة أنه "خطوة هامة ومقدرة تعزز جهود تنفيذ حل الدولتين".

وقال متحدث الخارجية المصرية السفير أحمد زيد: "ترحب مصر بقرار حكومة وبرلمان سلوفينيا الاعتراف رسمياً بدولة فلسطين".

واعتبر قرار سلوفينيا "خطوة هامة ومُقدرة لدعم حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة في إقامة دولته المستقلة، وتعزيز الجهود الدولية الرامية لتنفيذ حل الدولتين وفقاً لقرارات الشرعية الدولية".

والأربعاء تم رفع العلم الفلسطيني إلى جانب أعلام الدول الأخرى في حديقة البرلمان في العاصمة ليوبليانا عقب اعتراف البلاد رسميا بدولة فلسطين.

والثلاثاء، أعلنت سلوفينيا، اعترافها رسميا بدولة فلسطين، ما يرفع عدد الدول المعترفة بها إلى 148 من أصل 193 دولة بالجمعية العام للأمم المتحدة.

والأسبوع الفائت، عقدت حكومة سلوفينيا جلسة لمناقشة قرار الاعتراف بدولة فلسطين، وقال رئيس الوزراء روبرت غولوب، عقب الجلسة، إن بلاده قررت الاعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة ذات سيادة على حدود العام 1967، وفقا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي.

وأضاف حينها أن الحكومة ستحيل القرار إلى البرلمان مع طلب الدعم من النواب.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: اصطفاف مئات شاحنات المساعدات المصرية لإنفاذها للجانب الفلسطينى (فيديو)
  • تكدس هائل لشاحنات المساعدات شرق سيناء بسبب إغلاق معبر رفح (شاهد)
  • تفاصيل مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة.. حشد دولي لحل أزمة الفلسطينيين
  • خارجية مصر ترحب بقرار سلوفينيا الاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات الجارية لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يتطلعان لمشاركة فعالة بمؤتمر الاستجابة الإنسانية لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن: «الاستجابة الإنسانية» يهدف إلى ضمان إيصال المساعدات لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان الاستعدادات لمؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • وزيرا خارجية مصر والأردن يبحثان استعدادات مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة
  • السفير الصيني: الصين نشعر بألم شديد بشأن ما يحدث من أوضاع مأساوية وإنسانية في غزة