أعلن الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله، أن القضية الفلسطينية تتصدر العالم بعد أحداث 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في خبر عاجل منذ قليل.

وأكد حسن نصر الله، أنه على العالم إيجاد حل للعدوان على فلسطين، وإقامة دولة فلسطينية سيكون الانتصار الأكبر والحل للقضية.

يذكر أن، حركة حماس بدأت عملياتها «طوفان الأقصى» ضد الاحتلال الإسرائيلي، يوم السبت الموافق 7 أكتوبر 2023، وجاء ذلك كرد فعل على كافة الأعمال الإجرامية والمجازر المتنافية للقوانين الدولية التي ترتكب ضد المدنيين الفلسطينيين.

وفي منتصف تلك الأحداث نفذت هدنة بين طرفي الصراع لمدة 7 أيام تقريبًا، وتم ذلك بوساطة جهود مصرية قطرية أمريكية، وشملت هذه الهدنة وقف إطلاق النار داخل قطاع غزة والحفاظ على أرواح الأطفال والمدنيين، بالإضافة إلى تبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين المتواجدين في أيدي المقاومة والاحتلال الصهيوني.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ220 ردا على عملية طوفان الأقصى، مما أسفر العدوان الإسرائيلي عن وقوع أكثر من 35 ألف شهيد وآلاف المصابين والمفقودين.

اقرأ أيضاًالصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة العدوان على قطاع غزة إلى 35091 شهيدا و78827 مصابا

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الأمريكي تطورات الأوضاع في قطاع غزة

الصحة الفلسطينية: ساعات قليلة تفصلنا عن انهيار المنظومة الصحية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار رفح إغلاق معبر رفح اجتياح رفح احتلال رفح اقتحام رفح اقتحام معبر رفح حسن نصر الله دخول رفح رفح رفح الان رفح الفلسطينية رفح المصرية رفح اليوم رفح مباشر عملية رفح فتح معبر رفح قصف معبر رفح معبر رفح معبر رفح الان قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: مصر تعي خطورة المخططات الإسرائيلية لتهويد فلسطين

قالت رحمة حسن، الباحثة بالمركز المصري للفكر والدراسات، إنّ الدولة المصرية تعي المخططات الإسرائيلية بشكل كبير، ولا سيما مخططها لتهويد الأرض الفلسطينية سواء في الضفة الغربية أو قطاع غزة، وهو ما ظهر في إعلان وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت عن إلغاء قانون فك الارتباط الذي يضمن مفهوم حل الدولتين.

مصر وضعت القضية الفلسطينية على أجندة العالم 

وأشارت خلال مداخلة في برنامج هذا الصباح، المُذاع على قناة إكسترا نيوز، ويقدمه الإعلاميان رامي الحلواني ويارا مجدي، إلى أن ذلك يمكن إرجاعه إلى عدد من التغيرات العالمية التي كان لمصر دور كبير من خلال التعاطي مع القضية الفلسطينية ووضعها على طاولة وأجندة العالم سواء الدول الأوروبية أو الولايات المتحدة، واتخاذ إجراءات تدعم القضية الفلسطينية.

مساندة القضية الفلسطينية

وأوضحت أن مصر تساند القضية الفلسطينية منذ بداية العداون الإسرائيلي في أكتوبر الماضي، إذ قدمت حوالي 80% من قيمة المساعدات الداخلة إلى قطاع غزة، كما أنها فتحت معبر رفح منذ اليوم الأول للأزمة، وكذلك مطار العريش لاستقبال كل المساعدات الدولية ومرورها إلى القطاع، وضغطت دوليا في محاولة لإجبار الجانب الإسرائيلي على دخول المساعدات بأمان إلى الجانب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 91 شهيداً في اليوم الـ 230 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة
  • خبير سياسي: مصر منذ «7 أكتوبر» تتعرض لادعاءات إسرائيلية لإنهاء قضية فلسطين
  • باحثة سياسية: مصر تعي خطورة المخططات الإسرائيلية لتهويد فلسطين
  • في اليوم 230 للعدوان.. استشهاد 17 فلسطينيا بقصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة…35709 شهداء و79990 جريحاً
  • متطرفون يهاجمون طلبة اعتصموا نصرة لفلسطين في جامعة ميلانو الإيطالية
  • استشهاد وإصابة عشرات الفلسطينيين في اليوم الـ 229 للعدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة
  • الصين تجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • عضو بـ«المصري للفكر»: مصر تعاملت بحكمة شديدة تجاه ما يحدث في قطاع غزة
  • فلسطين.. طائرات الاحتلال تنفذ غارات على مخيم البريج وسط قطاع غزة