كشف الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الحالة الصحية للفنان عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده الـ 84 ، قائلاً: «عادل إمام صحته زي الفل».

وأضاف أشرف زكي خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أنه على تواصل دائم معه، فهو يتمتع بصحة جيدة، معقبا : «اللي عايز يعرف تاريخ مصر يتفرح على أفلام عادل إمام».

 

ونوه إلى أن رحلة الزعيم عادل إمام متميزة جدًا وممتعة فهو يحظى بشهرة عالمية، معقبًا: «عادل إمام واحد من الأسماء القليلة على مستوى العالم اللي عمل تاريخ لنفسه».

 

عرض استثنائي لأخر أفلام عادل إمام في عيد ميلاده 84 عادل إمام يخشى الموت.. تفاصيل رعب الزعيم من فأل الوفاة (فيديو)

 

وتابع: «أحيانا ألاقي الفنان عادل إمام بيتصل بي ويطمئن على صحتي وأحيانًا أخرى يوصيني على الممثلين».

واختتم أشرف زكي حديثه: «أتمنى تنظيم احتفالية كبيرة تليق بنجومية وتاريخ الفنان عادل إمام، بمناسبة عيد ميلاده هذا العام، فعلاقتي بالجميع طيبة وعلى مسافة واحدة من الكل».

 

عرض استثنائي لأخر أفلام عادل إمام في عيد ميلاده 84


في عامه 84 تحتفل السينما العربية بالزعيم عادل إمام، بإعادة عرض أخر أفلامه “زهايمر” في دور السينما المصرية والسعودية وباقي الدول العربية.

موعد العرض الأول لفيلم زهايمر وأبطاله

عُرض فيلم زهايمر للمرة الأولى في 2010، وشارك عادل إمام البطولة "  فتحي عبدالوهاب، أحمد رزق، رانيا يوسف، نيللي كريم، إيمان السيد، ضياء الميرغني، وغيرهم من الفنانين، والعمل قصة وسيناريو وحوار نادر صلاح الدين، ومن إخراج إخراج عمرو عرفة.

قصة فيلم زهايمر 

تدور قصة زهايمر حول أبناء محمود شعيب الذي يقوم بدوره “عادل إمام”، بإدخاله في وهم إصابته بالزهايمر للحصول على أحقية التصرف في ممتلكاته بسبب رففضه لمساعدتهم في الديون الباهظة التي ستصل بهم إلى السجن، لكنه يكتشف مؤامرتهم وبالفعل يجاريهم في خطتهم بمساعدة العاملين معهم في المنزل، ويضم الفيلم مواقف كوميدية بينه وبين أبنائه.

يستمر عرض فيلم “زهايمر” على مدار 3 أيام متتالية في ابتداءً من 16 حتى 18 مايو الجاري في عدد من دور العرض السينمائي المصرية والعربية.

 

وأعلنت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس، رئيسة الشركة المنتجة لفيلم زهايمر بدء إعادة عرض فيلم “زهايمر”، بالسينما في ذكرى عيد ميلاد عادل إمام، الموافق 17 مايو الجاري، وإقامة احتفالية كبرى، بحضور أبطال الفيلم.

 

وقالت يونس، في بيان، الخميس، إن عادل إمام يُعد أيقونة سينمائية، بما قدمه من أفلام، صاحبة التأثير الكبير في المجتمع العربي، ويعتبرها صناع الأفلام بصمات واضحة في تاريخ السينما العربية، وهو ما جعل الزعيم، أحد الرموز العظيمة للسينما العربية، والاحتفال بعيد مولده، فخرا لصانعي السينما في العالم العربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عادل أمام عيد ميلاد عادل إمام 8 الصبح الزعيم عادل إمام عادل إمام وسعيد صالح كوميديا عادل إمام فيديو عادل إمام أفلام عادل إمام حلقة عادل إمام لقاء عادل إمام مسلسل عادل إمام عيد ميلاد الزعيم برنامج عادل إمام الممثل عادل إمام فیلم زهایمر عید میلاده عادل إمام

إقرأ أيضاً:

وفاة نجم أفلام الحركة اللبناني الكابتن فؤاد شرف الدين عن 83 عاما

توفي نجم أفلام الحركة في لبنان خلال سبعينيات وثمانينيات القرن الـ20 فؤاد شرف الدين عن (83 عاما) بعد أسابيع من خضوع الممثل الملقب بـ"الكابتن" لعملية جراحية في الرأس.

وتوفي الفنان اللبناني المولود عام 1941 في أحد مستشفيات العاصمة اللبنانية بيروت "حيث كان يُعالج عقب العملية التي خضع لها في رأسه"، بحسب ما أفادت نقابة ممثلي المسرح والسينما في بيان.

ووصفت النقابة الفنان الراحل بأنه "النجم الذي عشق لبنان حتى الرمق الأخير"، مشيرة إلى أنه عولج قبل مدة من بعض الآلام في الكلى وتماثل للشفاء وشارك في عملين تلفزيوني وسينمائي، لكن "صحته انتكست بعد ذلك وتبيّن أنه يعاني ورما حميدا في الرأس (..) فخضع لعملية استئصال".

وبعدما تماثل للشفاء، تدهورت حاله فجأة بعد فقدانه كثيرا من الدم، فأُدخل المستشفى مجددا "وكان من المقرر أن يخضع غدا الأربعاء لعدد من التحاليل والأشعة لكن المنية وافته".

وذكّر نقيب الممثلين نعمة بدوي عبر صفحته على فيسبوك بأن "النجم الكبير (..) أثرى السينما اللبنانية بالعديد من الأفلام وكذلك الشاشة الصغيرة بالعديد من المسلسلات. كان دائما يؤدي دور ضابط الأمن، لذا لُقب بالكابتن محافظا على القانون وعلى هيبة الدولة".

وحقق شرف الدين شهرة واسعة بأدواره في أفلام الحركة في سبعينيات القرن الفائت وثمانينياته، ومن أهمها "الممر الأخير"، و"المجازف"، و"القرار"، و"نساء في خطر"، و"المتوحشون"، و"حسناء وعمالقة".

وقد كٌرّم أخيرا بمنحه درع "أيقونة السينما اللبنانية"، وفي الأعمال الدرامية، شارك في مسلسلات "العقرب"، و"ديالا"، و"كيندا"، و"زمن الأوغاد" وغيرها.

وفي نيسان/أبريل الفائت، زاره وزير الإعلام زياد المكاري في المستشفى، وقدّم له "درع تلفزيون لبنان" وقد كُتبت عليها عبارة "إلى النجم السينمائي فؤاد شرف الدين الذي أحيا صناعة الأكشن في الحرب والسلام".

وعلّق عدد من الممثلين على وفاة شرف الدين الذي طبع حقبة من تاريخ السينما والتلفزيون في لبنان.

ووصفه الممثل باسم مغنية بـ"بطل طفولتي"، وأضاف "عند أول ظهور له على شاشة السينما، كان الناس يبدؤون بالتصفيق والصفير. والجميع يقولون بصوت عال (جاء البطل). جملة لن أنساها من طفولتي".

مقالات مشابهة

  • حقيقة تدهور الحالة الصحية للفنانة ليلى طاهر (فيديو)
  • الموت يغيب فؤاد شرف الدين كابتن الدراما اللبنانية في السبعينات والثمانينات
  • رحيل فؤاد شرف الدين.. نجم أفلام الأكشن في لبنان
  • وفاة نجم أفلام الحركة اللبناني الكابتن فؤاد شرف الدين عن 83 عاما
  • فؤاد شرف الدين.. رحيل كابتن أفلام الأكشن في لبنان
  • محامي عباس أبو الحسن يكشف مصير سيدتين دهسهما الفنان بالسيارة
  • نقيب الأطباء البيطريين يكشف عن أزمة كبيرة في الطب البيطري (فيديو)
  • في عيد ميلادها.. سر رفض فاتن حمامة العمل مع عادل إمام
  • لطفي لبيب يكشف حقيقة اعتزاله التمثيل .. الليلة
  • مصطفى كامل يدعو لإنشاء اتحاد النقابات الفنية العربية (فيديو)