هاجم مستوطنون إسرائيليون قافلة مساعدة إنسانية كانت تتجه إلى غزة عند حاجز ترقوميا غرب مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة اليوم الاثنين.

اعلان

وقام المستوطنون بالعبث بالمساعدات الإنسانية وأفرغوا الصناديق من الشاحنة بينما قام آخرون بنهب طرود المساعدات وتدميرها ورمي المواد الغذائية على الأرض.

وانتشرت مقاطع الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي في الوقت الذي يعني فيه القطاع من أزمة حادة ونقص كبير في المواد الأساسية للحياة مع قلة دخول المساعدات بعد تكرار إسرائيل قطع المعابر إلى غزة.

وظهرت ناشطة إسرائيلية في مقطع فيديو قامت بتصويره، وقالت فيه باللغة العبرية: " لم أتخيل أبداً أنني سأرى هذا العدد الكبير من الناس يلقون الطعام المخصص للجياع على الأرض. منذ طفولتي وحتى اليوم، إذا سقطت قطعة خبز على الأرض، ألتقطها وأقبلها".

وظهر المستوطنون في مقطع الفيديو وهم يضحكون وبدت عليهم السعادة وهم يقومون بتفريغ الطرود من محتوياتها والقفز على أكياس الرز والسكر.

وتقول الأمم المتحدة إن حوالي 360 ألف شخص فروا من رفح في جنوب غزة حيث لجأ نحو 1.4 مليون شخص. ويتدفق الناس ايضا على مخيم جباليا للاجئين في شمال غزة حيث عادت القوات الاسرائيلية بعد انسحابها قبل أشهر قائلة ان حركة حماس الفلسطينية اعادت تنظيم صفوفها هناك.

وأكدت وزارة الصحة في غزة مقتل أكثر من 35 ألف شخص منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول، معظمهم من النساء والأطفال.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية فلسطيني يروي مآسي الاحتجاز شهرين ونصف بسجون إسرائيل ليبيا تلقي القبض على مسؤولين تورطوا في محاولة تهريب 26 طناً من الذهب بالنار والرصاص الحي: قرية دوما في الضفة الغربية.. مسرح اشتباكات وهجمات متكررة من المستوطنين الضفة الغربية غزة مستوطنة يهودية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. تغطية مستمرة| إصابات خطيرة في صفوف الجيش الإسرائيلي ومعارك ضارية في رفح يعرض الآن Next الجيش الأوكراني يخوض "معارك ضارية" على جبهتين حدوديتين ولافروف يعلن استعداد روسيا لمواجهة الغرب يعرض الآن Next شاهد: طلاب وموظفو جامعة أمستردام يحتجون على طريقة التعامل مع المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين يعرض الآن Next رئيس الوزراء اليوناني يصل تركيا لدفع "مبادرة الصداقة" بين البلدين يعرض الآن Next بمشاركة 33 دولة عربية وأجنبية.. الأردن يطلق مناورة عسكرية دولية اعلانالاكثر قراءة فيديو: مسيرات حاشدة في جورجيا ضد "القانون الروسي" فيديو: ابنة كاسترو ترتدي الكوفية الفلسطينية وتتقدم مسيرة لمجتمع الميم للتضامن مع غزة تشييع جثمان شاب فلسطيني قتله الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة شاهد: حافلة الملكي تتجول في العاصمة.. ريال مدريد يحتفل وسط جماهيره بلقب الدوري الإسباني "ليس في رفح".. إسرائيل تعلن مكان اختباء يحيى السنوار في غزة

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم قطاع غزة روسيا حركة حماس الصين ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مهاجرون الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My EuropeالعالمBusinessالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةسفرثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قطاع غزة روسيا حركة حماس الصين ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة روسيا حركة حماس الصين ألمانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الضفة الغربية غزة مستوطنة يهودية الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المساعدات الإنسانية ـ إغاثة قطاع غزة روسيا حركة حماس الصين ألمانيا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الحرب في أوكرانيا مهاجرون الشرق الأوسط فلاديمير بوتين السياسة الأوروبية الضفة الغربیة یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر

شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر

مقالات مشابهة

  • شاهد: مستوطنون إسرائيليون يشعلون النار في قرية فلسطينية بالضفة الغربية المحتلة
  • مستوطنون يحرقون أراضي زراعية في الضفة للمرة الثانية في أسبوع
  • مستوطنون يهاجمون قرية قصرة جنوب نابلس ويضرمون النار في منازل المواطنين
  • الضفة ومحاولات تكريس وحدة الساحات في ظل الحرب على غزة
  • تقرير: الجيش الإسرائيلي يخشى انتفاضة ثالثة في الضفة
  • شركة أمبري: استهداف ناقلة بضائع مملوكة لشركة يونانية كانت متجهة شمالا في البحر الأحمر
  • مستوطنون متطرفون يعتدون على صحافيين في القدس خلال "مسيرة الأعلام" والشرطة تعتقل 5 منهم
  • مستوطنون يهاجمون صحافيين عرب بالقدس خلال عملهم مباشرة على الهواء (فيديو)
  • عاجل. برلمان سلوفينيا يعترف بدولة فلسطين
  • حدث في الجمعية الوطنية الفرنسية.. نائبة ترفع علم فلسطين وزملاؤها يرتدون ألوانه مشكلين عَلَماً كبيراً