شن جيش الاحتلال الاثنين، عدوانا واسعا في الضفة الغربية المحتلة، شملت اقتحامات واعتقالات وهدم منزلين، في إطار تصاعد العدوان منذ الحرب الوحشية على قطاع غزة، في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وفي بلدة عزون شرقي قلقيلية شمالي الضفة الغربية المحتلة، اقتحمت  قوات كبيرة من جيش الاحتلال فجرا البلدة فجرا برفقة جرافات عسكرية وشرعت بعملية مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية، وهدمت منزلين يعودان لأسيرين شقيقين في سجون الاحتلال، ومنشآت تجارية.


عاجل| تغطية صحفية: "جرافة الاحتــــلال تشرع بهدم منزل الأسيرين الشقيقين ثائر وأحمد بدوان في بلدة عزون شرق قلقيلية". pic.twitter.com/3T9WmKwZWg — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) May 13, 2024
بالتزامن، نفذ الاحتلال اقتحامات لمدن وبلدات بالضفة الغربية، بينها مدينة البيرة وسط الضفة الغربية، ومخيم الدهيشة قرب بيت لحم، أدت إلى اندلاع مواجهات عنيفة، أصيب على إثرها عدد من المواطنين بجروح وحالات اختناق، فيما اعتقلت قوات الاحتلال عدد كبير من الفلسطينيين، واقتادتهم إلى جهات مجهولة.


هجمات للمستوطنين
هاجم مستوطنون إسرائيليون، فجر الاثنين، قرية جالود شمالي الضفة الغربية المحتلة، واعتدوا على منزل فلسطيني وأحرقوا سيارة، ما تسبب في اندلاع مواجهات.

وقالت مصادر محلية،  إن مجموعة من المستوطنين هاجموا فجرا بلدة جالود، ورشقوا منزلا بالحجارة، وأحرقوا سيارة.

وأضافت أن مواجهات اندلعت بين فلسطينيين والمستوطنين، وتمكن الفلسطينيون من طردهم من القرية.

ويوجد 451 ألف مستوطن في 132 مستوطنة و147 بؤرة استيطانية بالضفة، بالإضافة إلى 230 ألف بمدينة القدس المحتلة، حسب حركة "السلام الآن" اليسارية الإسرائيلية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال الضفة عزون الفلسطينية فلسطين الاحتلال اعتقالات الضفة عزون المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

إصابة فتى بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس

نابلس - صفا

أصيب فتى، مساء الثلاثاء، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة سالم شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني أن فتى يبلغ من العمر 17 عاما أصيب بالرصاص الحي بالفخذ خلال المواجهات في سالم، ونقل إلى المستشفى للعلاج.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات سالم ودير الحطب وعزموط شرق نابلس، ودارت مواجهات في بلدة سالم أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص الحي، ما أدى لإصابة فتى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة يتما جنوب نابلس، ودارت مواجهات بينها وبين شبان البلدة، تخللها إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز.

مقالات مشابهة

  • إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال شمال القدس المحتلة
  • عقوبات أمريكية على مجموعة عرين الأسود في نابلس بالضفة الغربية المحتلة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية
  • العدو الصهيوني ينفذ حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية
  • استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي شمال الضفة الغربية 
  • مداهمات واعتقالات في الضفة.. والاحتلال يجري تحقيقات ميدانية
  • إصابة فتى بمواجهات مع الاحتلال شرق نابلس
  • مواجهات بين فلسطينيين وقوة إسرائيلية خلال اقتحام بلدة جماعين بالضفة الغربية
  • الأمم المتحدة تندد بـ”سفك الدماء غير المسبوق” في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر