الوطن:
2024-06-07@21:42:55 GMT

وزير الإسكان العماني يلتقى هشام طلعت مصطفى

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

وزير الإسكان العماني يلتقى هشام طلعت مصطفى

التقى وزير الإسكان العماني، الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي، والوفد المرافق له، بالأستاذ هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، وعدد من كبار قيادات المجموعة ، لبحث سبل التعاون المشترك فى مجال التنمية العمرانية بين الجانبين.

يأتي ذلك في إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها وزير الإسكان والتخطيط العمراني العمانى لمصر، للاطلاع على التجربة المصرية فى التطوير العمرانى وعرض الفرص الاستثمارية للاستثمار العقارى والتطوير العمرانى فى سلطنه عمان .

وقد ناقش الجانبان فرص التعاون المشترك ، حيث استعرض الأستاذ / هشام طلعت تاريخ المجموعة في ريادة التطوير العقاري بمصر من خلال تطوير مدن متكاملة الخدمات ومجتمعات عمرانية نابضة بالحياة مثل الرحاب ومدينتى وقريباً نور.

وأشار هشام طلعت إلى مشروع مدينة بنان بالمملكة العربية السعودية ، الذى تم وضع حجر الاساس له يوم السبت الماضى الموافق 11 مايو 2024 ، كما ألقى الضوء على توسعات المجموعة فى مجال الفندقة بالاستحواذ على 7 فنادق فريدة .

ومن جانبه استعرض وزير الإسكان العماني والوفد المرافق فرص الاستثمار فى مجال التطوير العقاري فى سلطنة عمان، وتم الاتفاق على ايفاد وفد من مجموعة طلعت مصطفى لسلطنة عمان للاطلاع على تلك الفرص على أرض الواقع. وفي ختام اللقاء قام وزير الاسكان العمانى بتقديم هدية تذكارية للاستاذ / هشام طلعت مصطفى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: هشام طلعت مصطفى وزير الإسكان العماني الإسكان العماني عمان طلعت مصطفى وزیر الإسکان طلعت مصطفى هشام طلعت

إقرأ أيضاً:

وزير التجارة يبحث مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية مع نظيريه العماني والبحريني

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى المهندس أحمد سمير، وزير التجارة والصناعة، مع  أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي حيث تناول اللقاء آخر تطورات مفاوضات اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الاوراسي  والذي يضم دول روسيا وبلاروسيا وكازاخستان وأرمينيا وقيرغيزستان، وذلك في اطار مشاركته بفعاليات الدورة الـ27 من منتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي والذي يُعقد خلال الفترة من 5-8 يونيو الجاري.

وقال الوزير إنه جرى التوصل إلى توافق في العديد من المواد الخاصة بالاتفاق، مشيرًا إلى أنه تم الاتفاق بين فريقي التفاوض من الجانبين على استكمال المفاوضات بخصوص الموضوعات التي لم يتم الانتهاء منها "افتراضيًا" خلال الفترة القادمة.

وأوضح سمير أن اتفاق التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوراسي سيسهم في تعزيز العلاقات التجارية بين الجانبين على المستويين الثنائي ومتعدد الأطراف إلى جانب زيادة الاستثمارات وتوطين الصناعات المشتركة بالاستفادة من الخبرات الصناعية بالدول الأعضاء.

وأكد سمير أهمية التفاوض بشكل متواز علي حل جميع الجوانب لتسهيل التجارة من خلال المفاوضات الجارية في اطار مشروع هذا الاتفاق

ومن جانبه أكد أندريه سليبنيف وزير تجارة الاتحاد الأوراسي أهمية تفعيل الجهود المشتركة للانتهاء من كافة المفاوضات الخاصة بالاتفاق، مشيرًا إلى أن هذا الاتفاق سيتيح فرصة متميزة لزيادة الصادرات المصرية لأسواق دول الاتحاد الأوراسي خاصة السلع الاستهلاكية والغذائية.

ومن ناحية أخرى تفقد المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة جناح سلطنة عمان ضيف شرف المنتدى، وأشاد بالجناح والذي يعكس التراث والأصالة العريقة للسلطنة ويتميز بتصميم عربي أصيل.

وعلى هامش الجولة التفقدية، عقد المهندس أحمد سمير لقاء مع  قيس بن محمد اليوسف، وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار بسلطنة عمان و عبد الله بن عادل فخرو وزير الصناعة والتجارة بمملكة البحرين، حيث استعرض اللقاء مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية لتنمية اقتصادية مستدامة والتي تضم مصر والإمارات والأردن والبحرين والمغرب.

وقال سمير إن سلطنة عمان تقوم حالياً بالتنسيق مع دول الشراكة الصناعية التكاملية تمهيداً للانضمام إليها خلال المرحلة المقبلة، مشيراً إلى أن الدول أعضاء الشراكة ترحب بكل الدول العربية الراغبة في الانضمام إليها بما يسهم في تحقيق التكامل الصناعي العربي وتعزيز الشراكة الإقليمية بين الدول العربية، وكذا وتحقيق الرفاهية لشعوب المنطقة لمواجهة الأزمات الاقتصادية العالمية والتداعيات السلبية لهذه الأزمات المتلاحقة على مستويات النمو والإنتاج.

وأشار الوزير إلى إمكانية استفادة الشراكة الصناعية التكاملية من المقومات والقدرات الاقتصادية التي تتمتع بها سلطنة عمان في تعزيز مخرجات الشراكة والسعي لتحقيق الاستفادة القصوى من الفرص المتاحة بالدول الأعضاء والخروج بمشروعات تكاملية حقيقية تصب في صالح اقتصادات الدول الأعضاء.

مقالات مشابهة

  • «طلعت» يبحث مع وزير الداخلية والسلامة الكوري تعزيز التعاون في مجال الحكومة الرقمية
  • وزير الاتصالات يبحث تعزيز التعاون فى الحكومة الرقمية مع كوريا
  • وزير التجارة يبحث مستجدات الشراكة الصناعية التكاملية مع نظيريه العماني والبحريني
  • منتخب عمان يحقق فوزا ثمينا على تايبيه
  • وزير الاتصالات يبحث التعاون مع كوريا في مجالات الرقائق الإلكترونية والذكاء الاصطناعي
  • وزير العمل يلتقى نظيره التركي لبحث أوجه التعاون في الملفات المشتركة
  • وزير الاتصالات يبحث فتح آفاق التعاون مع كوريا فى الرقائق الالكترونية والذكاء الاصطناعى
  • "للاستفادة من الخبرات الروسية".. اتفاقية للأمن السيبراني بين روسيا وسلطنة عمان (فيديو)
  • في مؤتمر جنيف.. وزير العمل يلتقى نظيره السوري للتباحث حول الملفات المشتركة
  • عرض برومو فيلم "الخنجر" العُماني في منتدى بطرسبورغ الاقتصادي (فيديو)