تاق برس:
2024-06-07@20:24:53 GMT

أمير قطر يجري إتصالًا هاتفيًا مع البرهان

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

أمير قطر يجري إتصالًا هاتفيًا مع البرهان

بورتسودان – تاق برس- قال الديوان الأميري القطري اليوم الاثنين إن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس مجلس السيادة الانتقالي في السودان عبد الفتاح البرهان.

وقال مجلس السيادة في بيان تلقاه (تاق برس) ان رئيس المجلس قائد الجيش السوداني الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان تلقى اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا، من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر .

 

وطبقا لبيان من مجلس السيادة بحث البرهان وتميم خلال الإتصال العديد من القضايا ذات الإهتمام المشترك، بجانب سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والإرتقاء بها لخدمة المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

 

وقال مجلس السيادة في البيان ان أمير دولة قطر أثنى على مستوى العلاقات الثنائية.

 

وجدد عزم بلاده على ترقية التعاون المشترك وتعزيزه ودفعه في مختلف المجالات.

تميم – البرهان

وفي تدوينة على صفحته بمنصة “إكس”، قال الديوان الأميري إنه “جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”.

البرهانامير قطرتميم

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: البرهان امير قطر تميم مجلس السیادة

إقرأ أيضاً:

ميارة يستقبل رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب بمجلس الشيوخ الفرنسي لتعزيز التعاون البرلماني

زنقة20ا الرباط

استقبل رئيس مجلس المستشارين النعم ميارة يومه الجمعة 07 يونيو 2024 بمقر المجلس كريستيان كامبون رئيس مجموعة الصداقة الفرنسية المغربية بمجلس الشيوخ الفرنسي الذي يقوم حاليا بزيارة عمل لبلادنا.

وخلال هذا اللقاء أجرى الجانبان مباحثات تناولت على الخصوص السبل والإمكانيات المتاحة لتوطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وبهذه المناسبة جدد النعم ميارة و كريستيان كامبون تأكيدهما على استثنائية العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين، مسجلين ضرورة تكثيف العمل المشترك في جميع المسارات التي من شأنها الارتقاء بهذه العلاقات ثنائيا وفي إطار التعاون الدولي.

وفي هذا الصدد، وبعد أن أبرز المجهودات التي تقوم بها مجموعة الصداقة في دعم القضايا العادلة للمملكة المغربية، أكد المسؤول الفرنسي أن زيارته للمغرب تندرج في إطار التحضير للزيارة الرسمية التي يعتزم رئيس مجلس الشيوخ الفرنسي Gérard Larcher القيام بها لبلادنا خلال الشهر المقبل بدعوة كريمة من رئيس مجلس المستشارين، النعم ميارة، مشيرا إلى أهمية استثمار هذه الزيارة، التي يوليها Larcher أهمية خاصة، وجعلها لحظة قوية لإبراز خصوصية العلاقات الثنائية وامتداداتها التاريخية والاقتصادية والثقافية والإنسانية.

من جهته ثمن النعم ميارة مستوى العلاقات المغربية الفرنسية والدينامية المتجددة التي تعرفها، مشددا على أهمية العمل على تطويرها، خدمة للمصالح المشتركة، وعبر في هذا السياق عن استعداد مجلس المستشارين بتركيبته المتنوعة للقيام بكل المبادرات البرلمانية الكفيلة بتعزيز التوجهات الواعدة لهذه العلاقات، لا سيما من خلال تكثيف تبادل الزيارات والتنسيق والتشاور بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد السيد رئيس مجلس المستشارين في هذا السياق على أهمية عقد النسخة المقبلة للمنتدى البرلماني المغربي الفرنسي كإطار للحوار متعدد الأبعاد، لمواصلة العمل البرلماني المشترك، خدمة لعلاقات التعاون والشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

حضر هذا الاستقبال محمد زيدوح، رئيس مجموعة الصداقة المغربية الفرنسية بمجلس المستشارين، والسيد الأسد الزروالي الأمين العام للمجلس.

مقالات مشابهة

  • ميارة يستقبل رئيس مجموعة الصداقة فرنسا- المغرب بمجلس الشيوخ الفرنسي لتعزيز التعاون البرلماني
  • نائب رئيس مجلس السيادة بالسودان يلتقي لافروف ويؤكد على تعزيز العلاقات مع روسيا
  • البرهان يصل المناقل وسط دعوات لعدم استقباله ومساءلته بشأن مجزرة ود النورة
  • نائب رئيس مجلس السيادة: السودان يسعى لتعزيز العلاقات مع روسيا
  • نائب البرهان يعلن من روسيا عن تحرك تجاه قوات الدعم السريع
  • البرهان : سنقاتل الدعم السريع حتى اخر جندي في القوات المسلحة ويزور جرحى مجزرة ود النورة
  • بالصور.. البرهان يزور مقر الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون ببورتسودان
  • وزير الدفاع يهنئ هاتفيًا الرئيس الإندونيسي المنتخب ويستعرضان العلاقات الثنائية
  • وزير الدفاع يجري اتصالًا هاتفيًا بالرئيس المنتخب وزير الدفاع الإندونيسي
  • السيد الرئيس بشار الأسد يبحث في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني العلاقات الثنائية وعدداً من القضايا العربية والدولية