بغداد اليوم - بغداد 

كشفت مديرية مكافحة الاتجّار بالبشر، اليوم الثلاثاء (14 آيار 2024)، عن الخيوط الهامة التي توصلت إليها من خلال بوابة عملية البتاويين، حيث جذور مافيات التسوّل وسرقة الاطفال وتهريب الأشخاص الى داخل العراق.

وقال مدير مكافحة الاتجار بالبشر والأعضاء البشرية في وزارة الداخلية العميد سرمد مصدق، في تصريحات متلفزة تابعتها "بغداد اليوم"، إن "التسوّل يدار من قبل مافيات، ويوزعون على مناطق معينة وبساعات محددة".

وبيّن أن "غالبية هذه الشبكات كانت تدار من منطقة البتاويين، وتم كشفها بعد العملية الاخيرة لوزارة الداخلية في فرض الامن والقانون بالمنطقة".

وحول تجارة الاعضاء البشرية والاتجار بالبشر، اشار الى ان "بيع الكلى هو أكثر الاعضاء البشرية تجارة"، ناصحا المواطنين بـ"ضرورة الابتعاد عن بيع وشراء الاعضاء البشرية لانها ستعرضهم للمساءلة القانونية".

واوضح أن "عمليات سرقة الأطفال تتم في اماكن مكتظة كالأسواق وبيعهم"، مبينا ان "احيانا العائلات هي من تقوم ببيع اطفالها لعائلات اخرى"، مبينا ان "سعر الذكر يتراوح بين 15 الى 20 مليونا والفتاة من 5 الى 10 ملايين دينار".

واشار الى انه "تم القاء القبض على الكثير من هذه الحالات والتي تتم غالبا عبر منصات التواصل وهناك سماسرة يختصون ببيع الاعضاء البشرية".

وحول تهريب الاجانب، اشار الى ان "من يهرب الاجانب الى داخل العراق يتقاضى 100 دولار لكل شخص، وغالبية الاجانب المهربين الى الداخل هم من الجنسية السورية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الاعضاء البشریة

إقرأ أيضاً:

طفلان يفاجآن أمهما أثناء اشتراكها سباق جري.. ماذا فعلا قبل خط النهاية؟ (صور)

الأطفال يتصرفون دائما بشكل عفوي حتى في أصعب الأوقاف لأنهم لا يدركون الأمور كالكبار، وهذا ما أثبته تصرف طفلة ظهرت في مقطع تجري على أمها التي كادت تقترب من خط النهاية في سباق جري بالولايات المتحدة الأمريكية.

تدخل الأب في اللحظة الأخيرة

وذكرت صحيفة «نيويورك بوست» الأمريكية، أن الطفلة نزلت لتحضن أمها قبل أن تعبر خط النهاية ولكن تدخل الزوج من أجل جذب الطفلة لكي تستطع الأم الفوز بالمسابقة، وحظى المقطع بمشاهدة أكثر من 9 ملايين شخص على موقع الفيديوهات القصيرة الصيني «تيك توك».

الفيديو كشف أن الأب كان يحمس الطفلين لأنهم أمهما ستفوز لكنهما فهما الأمر بالخطأ، وعملا على النزول بسرعة لتحية أمهما التي تقترب من الفوز بالسباق، ولحسن الحظ، تمكنت المتنافسة من الركض حول أطفالها وعبور الشريط للفوز بالسباق.

انتقادات للأب

وانتقدت التعليقات على الإنترنت الأب الذي يبدو أنانيًا، واتهمه الكثيرون بمحاولة سرقة أضواء زوجته، وكتب آخر: «أستطيع أن أسمعه يقول: «كان علي أن أرعى الأطفال لمدة ساعة وأربعين دقيقة، ولم تتمكن حتى من التوقف لعناقهم؟».

 وأعلن آخر: «هذا مثال جيد حقًا على الطريقة الدقيقة التي يتعامل بها بعض الأزواج مع التزامات زوجاتهم الجادة خارج الحياة الأسرية، مثل مزحة أو غير جدية، أو لمجرد المتعة».

وكان يتم السباق قريبا من أرض زراعية حسب الصور المنشورة ووقف الأطفال على جانب الطريق ونزلوا بمجرد اقتراب أمهم منهم ومن خط النهاية في مفاجأة لم تكن في الحسبان للمتسابقة التي فازت وعادت تحتضن أطفالها.

مقالات مشابهة

  • اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية باليوسفية تنظم قافلة طبية خاصة بصحة الأم والطفل
  • طفلان يفاجآن أمهما أثناء اشتراكها سباق جري.. ماذا فعلا قبل خط النهاية؟ (صور)
  • مكافحة الإدمان: الشباب الفئة الأكثر إقبالا على التعاطي بداية من سن 13 سنة
  • دهس شاب وسرقة 17 مليون دينار منه شرقي بغداد
  • ماذا قالت تارا عماد بعد حصولها على جواز سفر دولة «الجبل الأسود»؟
  • ماذا يعني حصول تارا عماد على جنسية المونتينيغرية بجانب المصرية؟
  • وكالة الاستخبارات تحبط عمليتي إتجار بالبشر في بابل ونينوى
  • رئيـس النزاهة يشدد على توفير البيئة الآمنة للمستثمرين والشركات الأجنبية
  • القبض على 1800 متهم بالاتجار بالبشر وخطف الأطفال في العراق
  • كانت تبيع فتاة بمبلغ 2300 دولار.. القبض على امرأة بتهمة الاتجار بالبشر