فيينا/ وام
شارك حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب «المكتب التنفيذي»، في اجتماع الطاولة المستديرة رفيع المستوى لمكافحة غسل الأموال، الذي عقد على هامش الدورة الثالثة والثلاثين للجنة الأمم المتحدة لمنع الجريمة والعدالة الجنائية التي عقدت في العاصمة النمساوية فيينا.


واستضافت غادة فتحي والي، المديرة العامة لمكتب الأمم المتحدة في فيينا والمديرة التنفيذية لمكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة «UNODC»، الطاولة المستديرة التي ضمت شخصيات عالمية رفيعة المستوى في ملف مكافحة الجرائم المالية بينهم تي رجى كومار، رئيس مجموعة العمل المالي «فاتف»، ويورغن شتوك، الأمين العام لمنظمة الإنتربول.
وتناولت الطاولة المستديرة موضوع تعزيز التعاون الدولي في مكافحة الجرائم المالية والذي بدوره يساهم من خلال الشركاء الدوليين في تعزيز الأهداف الاستراتيجية لمكتب الأمم المتحدة ومهمته في المساهمة في تحقيق السلام والأمن وتعزيز حقوق الإنسان والتنمية على الصعيد العالمي، بجعل العالم أكثر أماناً من المخدرات والفساد والإرهاب.
وأكد حامد الزعابي، مدير عام المكتب التنفيذي لمواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، على الالتزام رفيع المستوى الذي قطعته دولة الإمارات في مكافحة الجرائم المالية وتوليها الأولوية للتعاون الدولي الفعال والحلول متعددة الأطراف.
وأضاف أن العمل الذي قامت به دولتنا في السنوات الأخيرة أدى بلا شك إلى تحسين الالتزام الفني، ولكن الإنجاز الأكبر يكمن في أثر هذه التحسينات وفاعليتها، فمع تطور أنماط الجرائم المالية، أصبحت استغلالات التكنولوجيا الجديدة أكثر شيوعاً من السابق، بما في ذلك الجرائم الإلكترونية والاحتيال ومخاطر الأصول الافتراضية.
ولفت إلى أنه تم تحقيق تقدم ملموس في تطوير الإطار التنظيمي الملائم لرصد ومكافحة هذه الأنشطة والحد من مخاطرها.. وبدلاً من أن نعتبر ذلك تتويجاً، يجب علينا أن ندرك أن تقدمنا هو مجرد خطوة على طول رحلة مستمرة تتطلب جهوداً حثيثة ومشاركة فعالة مع نظرائنا الدوليين في مكافحة الجريمة المالية عالمياً.
وأشاد مدير عام المكتب التنفيذي بالدور الحاسم للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في تحسين العمل الدولي لمكافحة الجريمة الوطنية والجريمة العابرة للحدود الوطنية، معرباً عن الأهمية البالغة لكفاءة وعدالة نظم إدارة العدالة الجنائية.
وأكّد أن مذكرة التفاهم الموقعة بين المكتب التنفيذي ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة في أكتوبر 2022 هي إحدى وسائل التنسيق القوي القائم بين الجهتين في مجالات مواجهة جرائم غسل الأموال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الإمارات فيينا المکتب التنفیذی الجرائم المالیة الأمم المتحدة غسل الأموال

إقرأ أيضاً:

إسماعيل هنية: عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن المدينة محور الصراع

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، إن الحركة وفصائل المقاومة سوف تتعامل بجدية وإيجابية مع أي اتفاق على أساس وقف العدوان بشكل شامل والانسحاب الكامل وتبادل الأسرى.

ووفق القاهرة الإخبارية، أضاف إسماعيل هنية أن: "عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن المدينة هي محور الصراع"، وتابع: "شعبنا لن يستكين حتى يرحب الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس".

اقرأ أيضاًحركة حماس توجّه رسالةً إلى الشعب الفلسطيني: تعجز الكلمات لتعبر عن فضلكم وكرمكم

مصدر رفيع المستوى: وصول وفد من حركة حماس إلى مصر وتقدم ملحوظ في المفاوضات

مصدر رفيع المستوى: مباحثات موسعة بين الوفد الأمني المصري ووفد حركة حماس بالقاهرة اليوم

مقالات مشابهة

  • «التنفيذي لمواجهة غسل الأموال» يبحث التعاون مع إيطاليا
  • “التنفيذي لمواجهة غسل الأموال” يبحث تعزيز التعاون مع إيطاليا
  • الإعلام الحكومي: الاحتلال استهدف 150 مدرسة إيواء لـ"أونروا" في القطاع
  • الإعلام الحكومي: 150مدرسة إيواء تابعة للأونروا استهدفها الاحتلال في عدوانه على القطاع
  • الإعلام الحكومي: استهدف الاحتلال 150 مدرسة إيواء تابعة للأونروا في عدوانه على القطاع
  • رؤساء كنائس القدس يستقبلون وفدًا رفيع المستوى من جنوب أفريقيا
  • تاجر مخدرات يغسل 60 مليون جنيه في السيارات والعقارات
  • إسماعيل هنية: عربدة المستوطنين في القدس تؤكد أن المدينة محور الصراع
  • «الصحة» تشارك في اجتماع إقليمي لتعزيز النزاهة بالتعاون مع الأمم المتحدة
  • الأمم المتحدة تحيي اليوم الدولي لمكافحة الصيد غير القانوني