أوقفت السلطات التركية، ثمانية أشخاص في عملية أمنية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي بـ 6 ولايات مركزها ولاية شانلي أورفا.

"خلال حملة أمنية واسعة".. الداخلية التركية تعتقل 41 شخصا مشتبها بانتمائهم لـ"داعش" (فيديو)

وبدأت فرق مديرية فرع مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك في شانلي أورفا، بناء على تعليمات من مكتب المدعي العام في الولاية، العمل لكشف "المنظمات الإرهابية والقبض على أعضائها".

وحددت الجهات المختصة العناوين التي يختبئ فيها 8 أشخاص و"تبين أنهم أعضاء في تنظيم "داعش"".

وخلال العملية أوقفت 8 مشتبهين في العملية المتزامنة التي نفذتها في عناوين بشانلي أورفا وإسطنبول ومرسين وقونيا وسكاريا وبولو.

وضبطت فرق مديرية فرع مكافحة الإرهاب "10 مواد رقمية أثناء تفتيش العناوين".

وفي الأول من الشهر الجاري، أعلن وزير الداخلية التركي علي ييرلي كايا اعتقال 41 شخصا يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش" الإرهابي في عملية أمنية واسعة شملت 12 ولاية.

المصدر: "الأناضول"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار تركيا داعش قضاء

إقرأ أيضاً:

رئيس اتحاد البنوك: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج


قال محمد الأتربي رئيس اتحاد المصارف العربية رئيس اتحاد بنوك مصر إن الجهاز المصرفي المصري حاليا يشهد تطورات مهمة زادت من قوته مؤكدا أن السوق الموازية للنقد الأجنبي في مصر انتهت كما زادت تحويلات المصريين في الخارج عبر الجهاز المصرفي.

جاء ذلك في كلمة محمد الأتربي رئيس اتحاد المصارف العربية رئيس اتحاد بنوك مصر اليوم الخميس، أمام فعاليات "الملتقى السنوي لمدراء الالتزام في المصارف العربية" الذي يعقده اتحاد المصارف العربية تحت عنوان "تعزيز الامتثال لتشريعات وضوابط مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وضمان حماية البيانات المصرفية".

ووأضاف الأتربي أن حصيلة النقد الأجنبي للبنوك زادت مؤخرا عشرات الأضعاف ما يؤكد نجاح سياسة الحكومة والبنك المركزي مشيرا إلى صفقة مدينة رأس الحكمة بقيمة 35 مليار دولار التي ساهمت في زيادة تحسن مؤشرات الاقتصاد المصري وأخرجت الاقتصاد من عنق الزجاجة.

ونبه إلى أن هذه التطورات غيرت نظرة مؤسسات التقييم الدولية إلى الاقتصاد المصري إلى نظرة مستقبلية إيجابية. وقد انطلقت اليوم فعاليات الملتقى السنوي لمدراء الالتزام بالمصارف العربية الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية تحت رعاية البنك المركزي المصري ويحضره العديد من قيادات المصارف العربية ويعقد خلال الفترة من 5 إلى 8 يونيو الجاري في شرم الشيخ لبحث أبرز مستجدات المعايير الدولية والتشريعات الوطنية ذات الصلة بمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

ويبحث المشاركون أيضا معوقات الامتثال للمعايير الدولية والتشريعات والضوابط الوطنية في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب في القطاع المصرفي، وأفضل الممارسات للتغلب عليها كما يناقش الفرص والتحديات في استخدام التكنولوجيا المالية من قبل السلطات الرقابية في مكافحة عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وتتطرق جلسات المؤتمر إلى تجارب الدول العربية في مجال استخدام النظم التكنولوجية الحديثة لضمان حماية البيانات في المصارف ومخاطر وتداعيات انتشار العملات المشفرة وأبرز التحديات التي تواجه القطاع الخاص في مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب وأفضل الممارسات لمواجهتها ومناقشة الأمن السيبراني في القطاع المصرفي العربي.

مقالات مشابهة

  • إسبانيا تطيح بـداعشي بفضل مساعدة مغربية
  • بمساعدة المخابرات المغربية.. إسبانيا توقف داعشياً خطيراً
  • تنسيق أمني إسباني مغربي يطيح بعنصر موالي لـ “داعش
  • اعتقال "داعشي" في إسبانيا بعد معلومات قدمها "الديستي"
  • أجهزة الغش في الامتحانات توقف 3 أشخاص
  • رئيس اتحاد البنوك: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج
  • الإتربي: انتهاء سوق النقد الموازية وارتفاع تحويلات المصريين بالخارج عبر المصارف
  • المصرف الأهلي العراقي يوضح سياسته في مكافحة الغسيل وتمويل الإرهاب
  • حلقة توعوية حول مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب
  • لبحث سبل التعاون بين الدولتين.. وزير الداخلية يستقبل نظيره البريطاني