كشف المهندس وليد حجاج خبير أمن المعلومات، أن دول العالم بأجمعها تتعرض لهجوم سيبراني بشكل مستمر، موضحًا أنه مع ظهور أداة جديدة للاختراق يتم اكتشاف أدوات حديثة للحماية.

عاجل.. هجوم سيبراني وتل أبيب تغرق في الظلام تزامنًا مع زيارتها لليبيا.. موقع "ميلوني" ومواقع حيوية إيطالية تتعرض لهجوم سيبراني الأفراد المخترقون للبيانات يستهدفون الأفراد والمؤسسات

تابع خلال تصريحات مع برنامج “صباح البلد” المذاع على قناة “صدى البلد” أن بعض الأفراد المخترقين للبيانات يستهدفون الأفراد والمؤسسات لسرقة البيانات وابتزاز الشركات بشكل أو بآخر، موضحا أن بعض حالات الاختراق تشمل عملاء البنوك لسرقة حساباتهم المالية في البنوك.

وذكر أن هناك محاولات مستمرة من قبل أفراد غرباء لاختراق بعض بيانات المؤسسات وكان آخرهم بيانات بعض المؤسسات الحكومية، ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.

كل المؤسسات الضخمة تقوم بآليات اختبار الاختراق

وأشار خبير أمن المعلومات، إلى أن كل المؤسسات الضخمة تقوم بآليات اختبار الاختراق، وذلك بالتعاون مع شركات تعمل في الأمن السيبراني للتأكد من عدم اختراق بيانات الشركة، مضيفا أن بعض الجهات التي تخترق البيانات تعلن عن اختراقها لتلك المؤسسات حول العالم.

جدير بالذكر أن مدير شركة "روس تيليكوم"، إيغور لابونوف، أعلن أن اليوم الأول من التصويت خلال انتخابات الرئاسية الروسية شهد تنفيذ أكثر من 90 ألف هجمة إلكترونية على منصة الانتخابات، مشيرا إلى أن مصدر الاختراق يأتي من أوكرانيا وأمريكا الشمالية.

وحسب سبوتنيك، قال لابونوف لوكالة "سبوتنيك": "بالطبع، وقع بالأمس عدد كبير جدًا من الهجمات ومحاولات الهجوم على مواردنا حيث تم تنفيذ أكثر من 90 ألف هجوم إلكتروني على بوابات الانتخابات".

وأشار في حديثه إلى أنه "عندما نتحدث عن مثل هذا المستوى غير المسبوق من الهجمات السيبرانية، يجب أن نفهم أن الغرب الجماعي يقاتل ضدنا. نرى هجمات من أوكرانيا ومن عناوين في أوروبا الغربية وأمريكا الشمالية".

وأضاف لابونوف: "هناك هجوم غير مسبوق تم تنفيذه أمس في الساعة 12:47 بتوقيت موسكو، حيث تم شن هجوم إلكتروني كبير على منصة التصويت الإلكتروني، وبلغت في ذروتها أكثر من 2.5 مليون نقرة في الثانية".

وتجرى الانتخابات الرئاسية الروسية على مدى ثلاثة أيام 15 و16 و17 آذار/ مارس 2024.

ويتنافس على منصب رئيس روسيا الاتحادية في الانتخابات، أربعة مرشحين، هم الرئيس الحالي فلاديمير بوتين (مرشح مستقل)، وثلاثة مرشحين من الأحزاب الممثلة في البرلمان، نيكولاي خاريتونوف (الحزب الشيوعي في روسيا الاتحادية) وليونيد سلوتسكي (الحزب الديمقراطي الليبرالي)، وفلاديسلاف دافانكوف (الناس الجدد).

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أمن المعلومات هجوم سيبراني المؤسسات الحكومية بوابة الوفد الوفد هجوم سیبرانی

إقرأ أيضاً:

النفط يتعافى من أدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات أميركية

ارتفعت أسعار النفط، الأربعاء، لتتعافى من أدنى مستوى منذ أربعة أشهر بعد تحفيز من تقرير الوظائف الأميركية الذي عزز فرص خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، في وقت تقيّم خلاله الأسواق خطط أوبك+ لبدء تقليل تخفيضات الإنتاج في وقت لاحق هذا العام.

تحركات الأسعار

صعدت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 39 سنتا بما يعادل 0.5 بالمئة إلى 77.91 دولارا للبرميل بحلول الساعة 12:41 بتوقيت غرينتش.

كما زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي بواقع 39 سنتا، أو 0.5 بالمئة، إلى 73.64 دولارا للبرميل.

وانخفض كلا العقدين أكثر من واحد بالمئة في جلسة أمس الثلاثاء ليسجلا أدنى مستوياتهما عند التسوية منذ أوائل فبراير، بعدما تراجع كلاهما نحو ثلاثة دولارات للبرميل يوم الاثنين.

وأتى انخفاض أسعار الخامين تحت ضغط من إعلان منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها، وهو التحالف المعروف باسم أوبك+، خططا لزيادة الإمدادات اعتبارا من الربع الأخير من العام على الرغم من المؤشرات الأخيرة على ضعف نمو الطلب.

ولكن وزير الطاقة السعودية الأمير عبد العزيز بن سلمان قال إن أوبك+ سيوقف تقليل التخفيضات أو سيتراجع عنها إذا لم يكن الطلب قويا بما يكفي لسحب البراميل المنتجة.

وتلقت الأسعار شيئا من الدعم من بيانات أظهرت أن وظائف القطاع الخاص في الولايات المتحدة زادت أقل من المتوقع في مايو مع تعديل بيانات أبريل بالخفض.

وجاء هذا علاوة على تقرير أمس الثلاثاء أظهر هبوط عدد الوظائف في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل، وهو ما قد يدعم مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي في معركته أمام التضخم ويعزز فرص خفض تكاليف الاقتراض.

وأظهرت أرقام معهد النفط الأميركي ارتفاع مخزونات الخام بأكثر من أربعة ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في 31 مايو، مقابل توقعات المحللين بانخفاض قدره 2.3 مليون برميل في استطلاع أجرته رويترز.

كما ارتفعت مخزونات البنزين أكثر من أربعة ملايين برميل، وهو ما يزيد كثيرا على الزيادة البالغة مليوني برميل التي توقعها المحللون.

مقالات مشابهة

  • TikTok تصلح ثغرة أمنية شنت هجوم إلكتروني على حسابات رفيعة المستوى
  • مجلس الوزراء يناقش تدهور الكهرباء والعملة الوطنية ونقل بقية المؤسسات الحكومية من صنعاء لعدن
  • هيئة البريد تكشف حقيقة فتح باب التقديم لمدرسة البريد المصري 2024
  • «الأعلى للجامعات» يوضح طريقة التأكد من المؤسسات الجامعية المعتمدة
  • مختص: دفع الأموال إلكترونياً بهذه الطرق أكثر أماناً
  • ألمانيا: اعتداء ثان بالسكين خلال أيام على مرشح من اليمين المتطرف
  • تعرض سفينة لهجوم في البحر الأحمر قبالة سواحل السعودية
  • ليبرمان يحدد الموعد: إيران تخطط لهجوم نووي على إسرائيل
  • تعرض السفارة الاميركية في بيروت لهجوم مسلح 
  • النفط يتعافى من أدنى مستوى في 4 أشهر بعد بيانات أميركية