تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

زار اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، اليوم الثلاثاء، مقر جامعة مدينة السادات الجديد عقب الانتهاء من جولته الميدانية الموسعة لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية، حيث كان في استقباله الدكتورة شادن معاوية رئيس جامعة مدينة السادات، وذلك في إطار بحث أوجه التعاون الدائم وتعزيز التنسيق بين المحافظة والجامعة باعتبارها أحد الصروح التعليمية المتميزة على أرض الدلتا للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لأبناء المحافظة وإحداث تنمية شاملة وفقاً لأهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

جاء ذلك بحضور الدكتور شريف محمد على نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور خالد محمود جعفر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع .
ومن جانبها رحبت رئيس جامعة مدينة السادات بمحافظ المنوفية، معربة عن سعادتها البالغة بتشريف المحافظ وحرصه واهتمامه على تقديم الدعم الكامل لخطط  الجامعة والنهوض بمشروعاتها المستقبلية للارتقاء بالمنظومة التعليمية والطبية وذلك بما يتماشى مع تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، مثمنة مجهودات محافظ المنوفية وسعيه نحو تحسين جودة الخدمات وتحقيق إنجازات وطفرة شاملة غير مسبوقة في كافة المجالات المتنوعة لخدمة أبناء المحافظة.
وخلال اللقاء بحث محافظ المنوفية ورئيس جامعة مدينة السادات عدد من الموضوعات والملفات ذات الاهتمام المشترك وعلى رأسها إمكانية إنشاء مستشفى جامعي لتوفير خدمة طبية أفضل لأهالي المدينة.

وأكد المحافظ على المضي قدما واتخاذ خطوات جادة في سبيل إنشاء مستشفى جامعي جديد تخدم طلاب الجامعة وتدريبهم وتأهيلهم لتخريج كوادر متميزة وتقديم خدمة طبية لأهالي المدينة، لافتاً إلى مدى التعاون الوثيق والشراكة الفعالة مع مختلف المؤسسات والهيئات ولاسيما المؤسسات الجامعية، مشيراً إلى أن جامعة مدينة السادات شريكاً فعالاً في كافة أعمال التنمية المستدامة التي تشهدها أرجاء المحافظة من خلال دعم خطط التنمية وتنفيذ العديد من المشروعات الخدمية ذات النفع العام فضلاً عن دورها الرائد والحيوي الذي تقدمه في خدمة وتنمية المجتمع، وأكد المحافظ على ضرورة التكاتف بين مختلف مؤسسات الدولة لتحقيق تنمية مجتمعية للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين من أجل إعلاء شعار خدمة المواطن ورفعة وطننا الغالي تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية.

IMG-20240514-WA0055 IMG-20240514-WA0053 IMG-20240514-WA0052 IMG-20240514-WA0054

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية المنوفية جامعة مدينة السادات مدينة السادات منظومة التعليم جامعة مدینة السادات محافظ المنوفیة رئیس جامعة IMG 20240514

إقرأ أيضاً:

تعرف على تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنوفية

تراس الدكتور أحمد فرج القاصد رئيس جامعة المنوفية اجتماع الجلسة الشهرية لمجلس الجامعة بحضور الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية الأسبق، وعضو مجلس الجامعة من الخارج، والدكتور صبحى شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور ناصر عبد الباري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعمداء الكليات، ومستشاري رئيس الجامعة، و رئيس الإدارة المركزية لمكتب رئيس الجامعة.

بدء الدكتور أحمد القاصد الاجتماع بتوجيه التهنئة للرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري، وأعضاء المجلس ومنسوبي الجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، كما وجه التهنئة إلى الدكتور أسامة حجازي لصدور القرار الجمهوري بتعينه عميدًا لمعهد الكبد القومي بالجامعة موجهًا الشكر إلي الدكتور هاني عبد المجيد علي مابذله من جهد خلال عمله عميدا للمعهد.

وأكد رئيس الجامعة علي ضرورة استعداد الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي، مؤكدًا على ضرورة تواجد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المُعاونة بالكليات لضمان تحقيق الانضباط ونجاح سير أعمال الامتحانات، مشيرًا إلي ضرورة الانتهاء من أعمال التصحيح مبكرًا، وسرعة إعلان النتائج وخاصة في الكليات التي بها تيرم صيفي، ولفت رئيس الجامعة إلي ضرورة البدء في وضع الخطة الدراسية للعام الدراسي الجديد ٢٠٣٤ /٢٠٢٥ خلال فترة الاجازة الصيفية.

وقال القاصد أنه تم عمل إجتماع موسع اون لاين مع جامعة ايست لندن، لبحث أوجه التعاون المشترك في مجال إنشاء الدرجات العلمية المزدوجة، وذلك في إطار الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، وفي ضوء حرص جامعة المنوفية على زيادة دورها الدولي ومواصلة عقد شراكات ودرجات علمية مزدوجة مع الجامعات العالمية في مرحلة البكالوريوس في مجالات الذكاء الاصطناعي و العلوم المصرفية والمالية، وتحليلات بيانات التسويق، والتمويل وإدارة المخاطر، والمحاسبة والتمويل، والتكنولوجيا المالية، وإدارة الأعمال الدولية.

وأضاف رئيس الجامعة أن الجامعة قامت بتوقيع عدة بروتوكولات تعاون مع مجموعة من الشركات والبنوك خلال هذا الشهر والشهور الماضية تهدف إلي توفير فرص وخدمات تدريبية للطلاب والخريجين، في المجال الطبي والهندسي والمصرفي، مضيفًا أن الجامعة تعد تصورا لإنشاء مركز تدريب متطور علي أعلي مستوي يشارك به اكثر من شركة لتقديم خدمات تدريبية لكافة القطاعات يخدم منطقة الدلتا كلها، معلنا أنه تم توقيع بروتوكول تعاون مع جامعة السادات لتدريب الطلاب وتقديم خدمات طبية وعلاجية للطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وأوضح القاصد أنه تم مناقشة موازنة الجامعة خلال لجنة التعليم بمجلس النواب لاستكمال الخطة الطموحة للجامعة معلنا أن الجامعة في انتظار القرار الجمهوري للبدء في إنشاء معهد الأورام علي أن يتم إنشاء المدينة الطبية و توسعات المجمع الطبي خلال ٥ سنوات.

وأضاف رئيس الجامعة أنه علي الجانب الآخر تم عمل محضر استلام لأرض الجامعة بمدينة السادات والتي تبلغ مساحتها ٢٠٠ فدان في موقع متميز تخطط الجامعة ضمن خطتها المستقبلية إنشاء جامعة تكنولوجية وجامعة دولية بها، وفقا لتوجهات الدولة ووزارة التعليم العالي تهدف إلي النهوض بالمجتمع المحيط.

كما استعرض الدكتور أحمد القاصد خلال الاجتماع الأنشطة والفعاليات الهامة خلال شهر مايو، منها افتتاح فعاليات مهرجان الأسبوع البيئي الحادي عشر تحت شعار "الكوكب الأخضر - مبادرات وشراكات بيئية"، وقد شملت فعاليات المهرجان قافلة طبية موجهة لمنسوبي الجامعة بمبني مركز المعلومات بالإدارة العامةللجامعة، والاحتفال "بيوم اليتيم" والذي نظمته كلية طب الأسنان، وتفقد مدرسة "الشهيد عبد الرحمن حسن الديب" كنموذج لمبادرة مدرسة صديقة للبيئة وإ فتتاح معرض كلية الزراعة للزهور ومنتجات الكلية ومعرض الطالب المنتج المقام بالمطعم المركزي، وقافلة كلية الطب البيطري المجانية بمبني العيادات الخارجية للكلية

هذا وقدشهدت فعاليات هذا الشهر أيضا افتتاح معرض المشروعات الهندسية لكلية الهندسة الإلكترونية بمشاركة طلاب الكلية وطلاب كلية تكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية وطلاب بعض الأكاديميات التعليمية مثل أكاديمية discovery وأكاديمية electronic valley وبعض الشركات الراعية للمعرض، حيث تم عرض 38 مشروعًا بالمعرض

إلى جانب افتتاح المؤتمر السنوي التاسع والعشرين لكلية الطب الذي عقد تحت عنوان "مستقبل الطب في عصر الذكاء الاصطناعي "وعقد اجتماع مجلس العمداء بالكلية مو جها الشكر للدكتور محمد النعماني عميد الكلية والقائمين على المؤتمر.

واشاد الدكتور أحمد القاصد بتقدم ترتيب جامعة المنوفية في تصنيف Research.Com في مجالات علوم الحاسب والالكترونيات والهندسة الكهربية، حيث حققت الجامعة المركز الـ 4 على مستوى الجامعات المصرية و المركز الـ 670 على مستوى العالم في مجال علوم الحاسب، والمركز الـ 3 علي مستوي الجامعات المصرية والمركز الـ 494 علي مستوي العالم في مجال الإلكترونيات والهندسة الكهربية.

كما اشاد القاصد بتقدم ترتيب جامعة المنوفية في تصنيف "CWUR - The Center for World University Rankings " لتصنيف الجامعات لعام 2024 حيث احتلت جامعة المنوفية المركز الـ 1548 على مستوى العالم من بين 20966 جامعة مشاركة في التصنيف، كما أحتلت الجامعة المركز الـ 13 محليًا من بين 20 جامعة مصرية. إلي جانب تقدم ترتيب جامعة المنوفية في تصنيف التايمز البريطاني "THT - Times Higher Education Ranking" لعام 2024، حيث تم إدراج الجامعة من ضمن الفئة "301 - 350" في تصنيف الجامعات الشابة لعام 2023، ومن ضمن الفئة "801 - 1000" في تصنيف التأثير لعام 2022، بينما جاءت في الفئة "1001 - 1200" في تصنيف الجامعات العالمية 2023. مؤكدا علي أن الجامعة تسعي إلي تحقيق المزيد من التقدم في التصنيفات الدولية من خلال متابعة الفرق العلمية التي تم تشكيلها للتصنيفات المختلفة.

كما أشاد القاصد بأداء طلاب الجامعة أثناء المشاركة في المسابقات والأنشطة المختلفة التي عقدت على مستوى الجامعات المصرية وتحقيقهم نتائج مرضية متمنيًا لهم المزيد من التفوق.

وأشار القاصد إلي تفقد و متابعة أعمال الامتحانات بجامعة المنوفية الأهلية، وموافقة المجلس علي عمل دورات تدريبية في اللغة الإنجليزية التخصصية لطلاب كلية التمريض وتكنولوجيا العلوم الصحية من خلال برنامج اللغة الإنجليزية بالجامعة للارتقاء بمستوي اللغة لديهم وضمان تحقيق التميز العلمي والتفوق. كما قام المجلس باستعراض المصروفات الدراسية بالجامعة الأهلية للعام الجامعي الجديد مشيرًا إلي أن الجامعة ستقبل خريجي الثانوية العامة العام الماضي للالتحاق بالبرامج المختلفة بالجامعة.

هذا واستمع أعضاء المجلس لعرض نواب رئيس الجامعة للأنشطة والفعاليات لقطاعات التعليم والطلاب والدراسات العليا وخدمة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية يستعرض خطة الجامعة المستقبلية
  • الصومال والأمم المتحدة يبحثان تعزيز التعاون الثنائي
  • تعرف على تفاصيل اجتماع مجلس جامعة المنوفية
  • محافظ الشرقية: جامعة الزقازيق شريك رئيسي في تحقيق التنمية المستدامة
  • رئيس جامعة القاهرة يستقبل وفدًا صينيًا لبحث تعزيز التعاون المشترك
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يلتقى الرئيس التنفيذي لمؤسسة مصر الخير لبحث سبل التعاون المشترك
  • رئيس جامعة طيبة التكنولوجية يزور رئيس جهاز المدينة لبحث سبل التعاون المشترك
  • وزيرا الزراعة في مصر ولبنان يبحثان تعزيز التعاون الزراعي المشترك بين البلدين
  • وزير الزراعة ونظيره اللبناني يبحثان تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • ‎القاضي زيدان ومحافظ ذي قار يبحثان التعاون المشترك