وافق مجلس الوزراء على السماح للهيئة العامة لعقارات الدولة بتخصيص عقارات الدولة لمصلحة القطاع غير الربحي وفق ضوابط يعتمدها مجلس إدارة الهيئة.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -، اليوم، في جدة.

من ناحية أخرى، فوّض المجلس، وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني - أو من ينيبه - بالتوقيع على مشروع اتفاقية بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية سورينام، في مجال خدمات النقل الجوي.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مجلس الوزراء عقارات الدولة هيئة العقارات

إقرأ أيضاً:

وزير النقل السعودي يدشن مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة

دشن وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة لحج هذا العام 1445هـ، بهدف تحسين الصحة العامة لضيوف الرحمن والارتقاء بجودة حياتهم.

وأوضحت الهيئة العامة السُّعُودية للطرق - في بيان أوردته وكالة الأنباء السُّعُودية (واس) اليوم الخميس - أنه تم تطبيق هذا الابتكار العلمي بالشراكة مع عدد من الجهات في الطريق الموازي لطريق المشاة رَقَم 6 المؤدي إلى جبل الرحمة بمشعر عرفات، مشيرة إلى أن التقنية تعتمد على إعادة استخدام المطاط الناتج عن إعادة تدوير الإطارات في الخلطات الإسفلتية، مما يسهم في الحد من تراكم نفايات الإطارات والحد من التلوث الناتج عن حرقها.

ولفتت إلى أن التجارِب أظهرت أن صلابة الأسطح الإسفلتية والأرصفة العادية تسبب ردود فعل قوية على كواحل وأقدام الحجاج، خاصة كبار السن الذين يشكلون 53% من إجمالي الحجاج، وقد أدى ذلك إلى زيادة الضغط على المنشآت الصحية خلال موسم الحج، حيث تركزت 38% من الإصابات في منطقة القدم والكاحل، حيث تساعد هذه التقنية في تخفيف الضغط على الكواحل والأقدام، وتعطي شعورًا بالراحة أثناء المشي والركض، مما يؤدي إلى تحسين الصحة العامة لضيوف الرحمن وتعزيز جودة حياتهم.

وتهـدف التقنية إلى توفير أسـفلت مطـاطي مـرن لممـرات المشـاة، مما يوفر مزيد من الراحة والمرونة أثناء السير أو الركض باستخدام مـواد ذات مرونة عالية، حيث تم تطبيـق العديـد مـن المقـاطع التجريبيـة بالرصـف المرن في مركز أبحاث الطـرق التـابع للهيئـة العامـة للطـرق.

ويباشر تجمع مكة المكرمة الصحي في إطار دوره التكاملي، بالتعاون مع الهيئة العامة للعناية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، بتقديم الرعاية الأولية والصحية والتوعوية لضيوف الرحمن، بما يحقق الإسهام في توفير خِدْمَات صحية عالية الجودة لحجاج بيت الله الحرام.

كما تتكامل الهيئة العامة للعناية بالحرمين الشريفين مع وزارة الصحة في تقديم المبادرات التوعوية المختلفة من أجل الحفاظ على صحة وسلامة ضيوف الرحمن خلال موسم الحج.

مقالات مشابهة

  • تحفيزًا للقطاع.. دراسة شاملة لإعفاءات الكيانات غير الربحية في المملكة
  • تعرف على نظام الاستثمار في المناطق الاستثمارية وفقًا للقانون
  • اختصاصات اللجنة الوزارية لتسوية منازعات عقود الاستثمار.. إليك التفاصيل
  • 98 ألف عملية فحص.. "هيئة النقل" تحرر 13 ألف مخالفة
  • «دبي الرياضي» يحتفي بـ «أبطال الثنائية»
  • جامعة أمِّ القرى توقّع مذكرة تفاهم مع الهيئة العامة للنقل
  • وزير النقل السعودي يدشن مبادرة الإسفلت المطاطي المرن في ممرات المشاة بالمشاعر المقدسة
  • "عقارات الدولة" تعلن جاهزية مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • “عقارات الدولة” تعلن جاهزية مجمَّع الدوائر الحكومية بحمى المشاعر المقدسة
  • ‎الهيئة العامة لعقارات الدولة تعلن وظائف شاغرة