#سواليف

قالت مصادر عائلية إن جثمان #الشهيد #مجهول_الهوية في مستشفى #طولكرم تعود للشهيد تامر فقها الذي أعلن عن ارتقائه قبل 10 أيام.

وأضافت المصادر العائلية، أن جثمان الشهيد الذي انتشاله دون رأس في عملية #دير_الغصون بطولكرم قبل أيام هو جثمان الشهيد فقها وفق ما اظهرت نتيجة فحص الحمض النووي اليوم.

وتابعت مصادر عائلية، أن الأشلاء التي تم العثور عليها إلى جانب جثمان الشهيد فقها، تعود للشهيد #علاء_شريتح الذي ارتقى في ذات العملية.

مقالات ذات صلة إعلام عبري يتحدث عن “هجوم صعب جدا” في غزة 2024/05/14

بناءً على ذلك، فإنه من المتوقع ان الاحتلال لا زال يحتفظ برأس الشهيد تامر فقها، حيث أبلغ في لحظتها السلطة الفلسطينية عن استشهاده واحتجاز جثمانه.

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قالت، حينها، إن الهيئة العامة للشؤون المدنية أبلغتها باستشهاد 4 فلسطينيين برصاص الاحتلال، خلال عدوانه على بلدة دير الغصون قضاء طولكرم، كما وصل إلى مستشفى طولكرم الحكومي شهيد خامس (لم تعرف هويته بعد)، وهو جثمان فقها الذي أثبت الفحص اليوم.

والشهداء هم، وفق إعلان وزارة الصحة نقلًا عن الارتباط، تامر رأفت عبد الرحمن فقها (32 عاماً)، والشهيد علاء أديب عبد الجابر شريتح (45 عاماً)، الشهيد اسال بشير توفيق بدران (42 عاماً)، الشهيد عدنان تيسير كامل سمارة (40 عاماً).

ويوم السبت 4 مايو\أيار نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا على بلدة دير الغصون في طولكرم استمر لنحو 15 ساعة متواصلة؛ حاصرت حلالها منزل تحصن فيها الشهداء الأربعة.

وأعادت أسماء الشهداء الذين كشف عن هوية أربعة منهم تسليط الضوء مجددا على عملية بيت ليد وبلعا المركبة التي قتل فيها جندي إسرائيلي في 2 / 11 / 2023، والتي تبنتها كتائب القسام في حينه.

ونعت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أربعة من مقاوميها وقادتها بالضفة المحتلة بعد اشتباك مع قوات الاحتلال في دير الغصون بطولكرم، وفقا لبيان مقتضب، وهم: الشهيد تامر فقها، الشهيد علاء شريتح، الشهيد اسال بدران والشهيد عدنان سمارة.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الشهيد مجهول الهوية طولكرم دير الغصون دیر الغصون

إقرأ أيضاً:

عائلات الأسرى الإسرائيليين تعلق على إعادة 4 محتجزين من النصيرات

علقت عائلات الأسرى الإسرائيليين في قطاع غزة، اليوم السبت، على إعادة جيش الاحتلال لأربعة محتجزين من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، والتي تخللها ارتكاب مجازر مروعة أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى.

وبحسب ما أوردته وسائل إعلام عبرية، قالت عائلات الأسرى الإسرائيليين: "على الحكومة أن تتذكر أن واجبها إعادة جميع المختطفين الـ120".

وفي بيان مشترك للناطقين باسم جيش الاحتلال والشاباك والشرطة، سُمح بنشر تفاصيل عملية وصفت بالمعقدة، جرى خلالها تحرير أربعة محتجزين إسرائيليين السبت، وهم: نوعا أرغاماني (25 عاما)، وألموغ مئير (21 عاما)، وأندريه كوزلوف (27 عاما)، وشلومي زيف (40 عاما). وجميعهم جرى أسرهم خلال هجوم السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقال البيان المشترك، إن "المختطفين جرى الوصول إليهم من قبل مقاتلي الشاباك والجيش الإسرائيلي من موقعين مختلفين في النصيرات". مشيرا إلى أن "حالتهم الصحية طبيعية وتم تحويلهم لإجراء المزيد من الفحوصات الطبية في المركز الطبي تل هشومير شيبا".



وخلال العملية العسكرية، اعترف جيش الاحتلال بمقتل أحد ضباطه في وحدة الكوماندوز، بعد إصابته بجراح خطيرة برصاص المقاومة الفلسطينية التي تصدت لعدوان الاحتلال وسط قطاع غزة.

وقالت قوات الاحتلال إن الضابط في وحدة اليمام، أرنون زامورا، والذي كان مشاركا في العملية، قُتل في وسط قطاع غزة اليوم، مضيفة أن زامورا أصيب بجروح خطرة، ونُقل إلى مستشفى بحالة حرجة، قبل أن يتم الإعلان عن مقتله وإبلاغ ذويه.

وتحدثت مصادر طبية فلسطينية عن ارتفاع حصيلة الشهداء جراء عدوان الاحتلال في وسط قطاع غزة، إلى أكثر من 150 شهيدا إلى جانب العشرات من الجرحى.

وشنت طائرات الاحتلال الحربية، سلسلة غارات عنيفة على مخيمات المحافظة الوسطى، وسط توغل محدود لآليات الاحتلال صوب جسر وادي غزة الذي يفصل المنطقة عن مدينة غزة وشمالها.

ووصلت سيارات الإسعاف ومركبات خاصة محملة بالجرحى والشهداء تباعا إلى مستشفى شهداء الأقصى بمدينة دير البلح، جراء القصف العنيف الذي نفذه جيش الاحتلال.

وأكدت إدارة مستشفى شهداء الأقصى أن الإصابات الواردة أعدادها كبيرة وتفوق القدرة التشغيلية للمستشفى، وذلك في ظل مجازر الاحتلال المستمرة بحق الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • 80 شهيدًا في مجازر للاحتلال الإسرائيلي بمُحافظة الوسطى وخاصة مُخيم النصيرات
  • عائلات الأسرى الإسرائيليين تعلق على إعادة 4 محتجزين من النصيرات
  • تعرف على هوية قادة الاحتلال الذين تابعوا عملية تحرير 4 محتجزين
  • “صحة غزة”: 70 شهيدًا و150 مُصابًا جراء 5 مجازر ارتكبها الاحتلال خلال آخر 24 ساعة
  • شهيد و11 جريحا باعتداءات للاحتلال على طولكرم وأريحا (صور)
  • شهيد وعدد من الاعتقالات باقتحام الاحتلال شرق طولكرم
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: شهيد برصاص الاحتلال في بلدة عنبتا شرق طولكرم في الضفة الغربية
  • شريف مدكور يطالب بحجب “التيك توك”: هوية مصر في خطر والموضوع مش هزار
  • جماهيرة غفيرة تشيع جثمان الشهيد محمد أبو بكر في جنين
  • مستشفى شهداء الأقصى: تسلمنا 141 شهيدًا و380 مصابًا فلسطينيًا