سام برس:
2024-05-28@22:54:58 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

ط­ظˆظ„ ط§ظ„ظ…ظˆظ‚ط¹

ط³ط§ظ… ط¨ط±ط³
ط£ط¹ظ„ظ†طھ ظˆظƒط§ظ„ط© ط§ظ„ط§ط³طھط®ط¨ط§ط±ط§طھ ظˆط§ظ„طھط­ظ‚ظٹظ‚ط§طھ ط§ظ„ط§طھط­ط§ط¯ظٹط© ظپظٹ ط§ظ„ط¹ط±ط§ظ‚ طŒ ط§ظ„ط«ظ„ط§ط«ط§ط،طŒ ط§ظ„ظ‚ط¨ط¶ ط¹ظ„ظ‰ 7 ط¥ط±ظ‡ظ€ظ€ط§ط¨ظٹظٹظ† ظپظٹ ظ…ط­ط§ظپط¸ط© ظ†ظٹظ†ظˆظ‰ طŒ ط¨ط­ط³ط¨ ط¨ظٹط§ظ† طµط§ط¯ط± .
ظˆط£ط¶ط§ظپ ط§ظ„ط¨ظٹط§ظ† ط§ظ†ظ‡ "طھظ… طھط¯ظˆظٹظ† ط§ظ‚ظˆط§ظ„ظ‡ظ… ط¨ط§ظ„ط§ط¹طھط±ط§ظپ ط¹ظ„ظ‰ ط¹ط¯ط© ط§ط¹ظ…ط§ظ„ ط§ط±ظ‡ظ€ظ€ط§ط¨ظٹط©طŒ ظˆطµظڈط¯ظ‚طھ ظ‚ط¶ط§ط¦ظٹط§ظ‹ طŒظˆظ‚ط¯ طµط¯ط±طھ ط¨ط­ظ‚ظ‡ظ… ط§ط­ظƒط§ظ… ظ‚ط¶ط§ط¦ظٹط© ظ…ط®طھظ„ظپط©" .



ط§ظ„ظ…طµط¯ط±: ظˆط§ط¹

المصدر: سام برس

كلمات دلالية: ط ط ظٹط

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة التونسي يؤكد حرص بلاده على التوصل لإنشاء معاهدة دولية للتأهب للجوائح الصحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد وزير الصحة التونسي علي المرابط، حرص بلاده على التوصل إلى إنشاء معاهدة دولية للتأهب للجوائح الصحية والاستجابة لها، تجسيدا لمبادرة عدد من القادة الدوليين أثناء جائحة كوفيد 19.

وأشار الوزير - خلال كلمته أمس الثلاثاء أمام الدورة 77 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة حاليا بجنيف بسويسرا - إلى ضرورة مواجهة التحديات الصحية التي تعمل الدول الأعضاء في منظمة الصحة العالمية على حلها من خلال اعتماد برنامج عمل المنظمة الرابع عشر للفترة 2025 – 2028، والمفاوضات حول اتفاقيّة دولية للتأهّب للجوائح الصحية والاستجابة لها، وتعديل اللوائح الصحية.

واستعرض المرابط الطوارئ الصحية الدولية خاصة الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة، مؤكدا موقف بلاده الثابت الداعي لوقف إطلاق النار والسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني ورفع الحصار الجائر عنه.

وفي ختام كلمته، دعا وزير الصحة التونسي منظمة الصحة العالمية إلى اعتماد مشروع القرار الذي تقدمت به تونس وفرنسا والنرويج والبرازيل وتايلاند وسلوفينيا حول تعزيز المشاركة المجتمعية في قطاع الصحة والرفاه، والذي يشمل التوصيات الواردة في دليل المنظمة للمشاركة المجتمعية.

مقالات مشابهة