تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اجتماعا مسائيا مع  نجوى العشيري السكرتير العام للمحافظة ، الدكتور ولاء طارق مدير مركز التدريب بالديوان العام وادارات المتغيرات المكانية والتخطيط العمراني وأملاك الدولة بالمحافظة، لمتابعة آخر المستجدات بشأن ملفات طلبات المواطنين الجادين في التصالح في بعض مخالفات البناء تزامناً مع العمل بالقانون الجديد وفقاً للقانون 187 لسنة 2023 ولائحته التنفيذية، وذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتنفيذاً لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بالتيسير على المواطنين فى ملف التصالح على مخالفات البناء وتقنين أوضاعها وفقاً للقانون الجديد رقم 187 لسنة 2023 .

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بالاستجابة السريعة لطلبات المواطنين واستفساراتهم بخصوص العمل بقانون التصالح والعمل على تحسين أداء المنظومة وتذليل كافة العقبات أمام العاملين بالمراكز التكنولوجية لسرعة انجاز ملفات المواطنين والتيسير عليهم وتسريع وتيرة العمل وفقاً للوائح والقوانين المنظمة لذلك بالتنسيق والتعاون بين إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة ورؤساء المراكز والأحياء ووحدة المتغيرات المكانية وجهات الولاية.

وتناول الاجتماع استعراض ما تم تلقيه من ملفات والإجراءات والتسهيلات التي تم تنفيذها بالمراكز التكنولوجية بالمراكز والأحياء لتلقى طلبات المواطنين الجادين في التصالح بما يساهم في تنفيذ توجهات الدولة نحو ضبط منظومة العمران والبناء بالمحافظة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التخطيط العمراني التصالح على مخالفات البناء الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المتغيرات المكانية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمركز طنطا.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، جولة صباحية موسعة لمتابعة سير العمل بمشروعات الرصف والتطوير بـ6 مواقع بمركز ومدينة طنطا، يأتي ذلك في إطار المتابعة الميدانية المستمرة والمكثفة للمحافظ للاهتمام بجميع الخدمات التي تهم المواطن في حياته اليومية، ومراعاة مصالحه والتأكد من توافر الخدمات المقدمة وجودتها، والوقوف على التحديات والمشكلات لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحلها.

بدأت الجولة بمتابعة الأعمال الجارية في محور طريق المعامل بميت حبيش، والذي يعد محوراً مرورياً سيساهم في تحقيق السيولة المرورية بطريق "طنطا ـ السنطة" القديم، من خلال ربط مدخل طنطا الشمالي من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، حيث يتم وضع طبقة MCO تمهيدا لأعمال الرصف.

واستمرت الجولة بمتابعة أعمال الرصف الجارية بطريق جسر مصرف محلة مرحوم المؤدي لمستشفى الشرطة بطول 400م، حيث تم رفع كافة التعديات على الطريق كما تم الانتهاء من تشغيل طبقه الأساس بكامل طول القطاع وتأسيس التربة أسفل قطاع التوسعة ليتحمل الأحمال المرورية  المتوقعة في أماكن انتظار السيارات وجارى تشغيل طبقه الأساس بها.

 كما تابع المحافظ رصف طريق السكة الوسطى المتفرع من طريق 43 طنطا بسيون حتى مستشفى محلة مرحوم الرابط مع جسر البتانونية.

وانتقل المحافظ بعد ذلك لمتابعة رصف شارع داير الناحية بكفر عصام من صيدلية الجزار مرورا بالمقابر حتى الجامع الكبير بطول 1100م وعرض 8م  فضلا عن متابعة الأعمال برصف شارع داير الناحية بقرية خرسيت بداية من طريق طنطا شوبر مرورا بالوحدة الوحدة الصحية حتى المقابر بطول 1100م وعرض 6م .

واختتم المحافظ الجولة بمتابعة الاعمال الجارية في مشروع إقامة حضانة مبكرة من سن يوم وحتى 4 سنوات والذي يقام على مساحة ٤١٢ متر تقريبا  على أرض أملاك دولة بمحلة مرحوم مركز طنطا  والذي تنفذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ضمن المبادرة الرئاسية لإنشاء وتطوير دور الحضانات التابعة لبرنامج الطفولة المبكرة لصالح وزارة التضامن الاجتماعي. 
وأشار المحافظ إلى أن المشروع عبارة عن دور واحد وتم الانتهاء من الأعمال الخرسانية للدور وجارى أعمال التشطيبات الداخلية للمبنى.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمود عيسى رئيس مركز ومدينة طنطا، المهندس أشرف هواش مدير مديرية الإسكان، المهندس سيد عبد المجيد مدير مديرية الطرق.

IMG-20240606-WA0009 IMG-20240606-WA0027 IMG-20240606-WA0028 IMG-20240606-WA0021

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يبحث مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ مطالب المواطنين
  • تنبيه مهم من محافظة القاهرة بشأن حالات رفض طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ بورسعيد يشهد انطلاق فعاليات ورشة العمل الثالثة لكلية النقل الدولي واللوجستيات
  • محافظ الغربية يتابع إقبال المواطنين على تقديم طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • المراكز التكنولوجية تواصل تلقي طلبات التصالح بالغربية
  • محافظ الغربية يتابع أعمال رصف وتطوير شارع سكة زفتى
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن تلقي طلبات التصالح المخالفات
  • محافظ الفيوم يتابع مع رؤساء المدن إجراءات تلقي طلبات التصالح بمخالفات البناء
  • محافظ الغربية يتابع أعمال الرصف والتطوير بمركز طنطا.. صور