بوابة الوفد:
2024-05-28@22:36:26 GMT

سقوط 8 تشكيلات عصابية ارتكبوا 16 جريمة متوعة

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

شنت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية، حملات أمنية مكبرة  لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء ومروجي المواد المخدرة وإحكام السيطرة الأمنية.

ضبط التشكيلات العصابية

وأسفرت الحملات خلال 24 ساعة عن تحقيق النتائج الإيجابية التالية:- فى مجال ضبط التشكيلات العصابية: ضبط عدد (8) تشكيلات عصابية ضمت (23) متهم إرتكبوا (16) حادث متنوع .


يأتي ذلك في إطار اتخاذ الإجراءات القانونية ، وجارى إستمرار الحملات الأمنية.

 

فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابساتتداول مقطع فيديو على أحد مواقع التواصل الإجتماعى تضمن قيام عدد من السيارات بالمرور بجوار أحد الأكمنة المرورية والإصطدام بأحد الأقماع المرورية.

وبالفحص تبين أن مقطع الفيديو المشار إليه قديم تم تصويره عام 2018م خلال الإحتفال بزفاف أحد الأشخاص بمحافظة مطروح، وتم بثه عام 2022م من قِبل (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة مطروح) ، كما قام (شخص آخر ، مقيم بمحافظة القاهرة) ، بإعادة بثه وحذفه من تلقاء نفسه حين علمه بأن مقطع الفيديو قديم. 
تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهما .

 

يأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل أطر التعاون مع كافة المؤسسات والجهات لترسيخ قيم الولاء والإنتماء والمساهمة فى تبادل الخبرات بين الشباب فى دول العالم .. فقد نظمت وزارة الداخلية بالتنسيق وزارة الشباب والرياضةزيارتين لكلاً من أكاديمية الشرطة وقطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة للشباب المشاركين في النسخة الثالثة من برنامج القمة العالمية للقيادات الشبابية الإعلامية والذين يمثلون عدداً من دول العالم لإتاحة الفرصة لهم لمعرفة آليات إعداد رجل الشرطة .


حيث تم إستقبال الزائرين بأكاديمية الشرطة وإطلاعهم على ما تملكه الأكاديمية من إمكانات، وتخلل الزيارة مشاهدة فيلم تسجيلىإطلعوا خلاله على ما تملكه الأكاديمية من مرافق تعليمية وتدريبية متطورة تسهم في إعداد الكوادر الأمنية المحلية والدولية ، كما شهدت الزيارة تنظيم ندوة تثقيفية تحت عنوان دور الإعلام الأمنى في التواصل مع المواطنين ودعم الإستقرارالمجتمعى .

 

وعقب ذلك تم تنظيم زيارة لمقر قطاع الإعلام والعلاقات بالوزارة للإضطلاع على التطور الكبير الذى تشهده المنظومة الإعلامية بالوزارة في أداء رسالتها في التواصل مع المجتمع وكافة وسائل الإعلام ، وبث رسائل مسموعة ومقروئة ومرئية للتعريف بجهود الوزارة وأنشطتها .. ومن جانبهم أشاد الزائرين بالإمكانات التى يمتلكها القطاع وسرعته في التواصل والرد على مختلف الإستفسارات بشكل إحترافى وإعداده المواد الإعلامية المختلفة التى تُبث عبر وسائل الإعلام في الداخل والخارج وحرصه على ان تكون دقيقة وذات بُعد وطنى .
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أجهزة وزارة الداخلية ضبط الخارجين على القانون حملات أمنية أعمال البلطجة ضبط التشكيلات العصابية وزارة الداخلیة

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالمنامة

شاركت دولة الإمارات في أعمال الدورة العادية الـ101 للجنة الدائمة للإعلام العربي التي عقدت بالعاصمة البحرينية "المنامة" في إطار الاجتماعات التحضيرية للدورة الرابعة والخمسين لمجلس وزراء الإعلام العرب المقرر عقدها في 29 مايو الجاري.

وقالت ميثا ماجد السويدي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والسياسات الإعلامية في مجلس الإمارات للإعلام، إن دولة الإمارات تمتلك تجربة إعلامية فريدة تستند إلى استراتيجيات متطورة وبنية تحتية رقمية داعمة لاستدامة نمو قطاع الإعلام في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي يشهده العالم مما رسخ مكانة الدولة عاصمة عالمية لصناعة الإعلام.

وأكدت أن الإعلام العربي يلعب دوراً محورياً في تعزيز الوعي المجتمعي حول أهم القضايا خاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها العالم والتي تتطلب إعلاماً موثوقاً قادراً على تقديم رسائل بناءة تدعم الاستراتيجيات الوطنية العربية الهادفة إلى تحقيق المزيد من التقدم والازدهار في مختلف المجالات والقطاعات.

أخبار ذات صلة محمد بن سلطان بن خليفة: الوصل قدم مستوى متميزاً سعود الزعابي يتصدر التصنيف العالمي في «الدواثلون»

تضمن جدول أعمال اجتماع اللجنة الدائمة للإعلام العربي متابعة خطة التحرك الإعلامي العربي في الخارج بما في ذلك اعتماد النظام الأساسي للمرصد والمنصة المدمجة، والمعهد العربي لصحافة السلام، وتوصيات اللجنة العربية للإعلام الإلكتروني.

وبحثت اللجنة الدائمة أفضل السبل لتنفيذ الخطة المرحلية للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمكافحة الإرهاب، وذلك في ضوء اعتماد القمة العربية العادية (33) بمملكة البحرين هذه الاستراتيجية، واعتماد توصيات الملتقى الأول للمؤثرين وصانعي المحتوى في مجال التنمية المستدامة، فضلاً عن اتخاذ الخطوات الهادفة لاستكمال ملف التفاوض مع شركات الإعلام الدولية، ومواصلة الجهود الرامية لنشر الثقافة الإعلامية البيئية، وتعزيز دور المرأة العربية في وسائل الإعلام، واعتماد ميثاق الشرف الإعلامي العربي بعد إثرائه بأحكام جديدة تماشياً مع مبادرة الأمانة العامة ومقترحات الدول الأعضاء بشأن إدماج البُعد الانتخابي في متابعة الاستحقاقات الانتخابية على المستوى الإعلامي.

يذكر أن مجلس وزراء الإعلام العرب سيدرس خلال الدورة 54 جملة من المسائل التنظيمية والهيكلية ويستعرض الأنشطة والتحركات المكثفة لبعثات ومراكز جامعة الدول العربية بتعاون وثيق مع مجالس السفراء العرب في دول الاعتماد، ويطلع على تقارير المنظمات والاتحادات الإعلامية.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • “مجلس دبي للإعلام” يطلق “تعهُّد المواهب الإعلامية الإماراتية”
  • إعلاميون خليجيون يبرزون دور الإعلام الوطني في مواكبة التنمية
  • بتوجيهات أحمد بن محمد ..مجلس دبي للإعلام يطلق تعهُّد المواهب الإعلامية الإماراتية
  • «مجلس دبي للإعلام» يطلق «تعهُّد المواهب الإعلامية الإماراتية»
  • مشاركة إماراتية متميزة بـ«الخليج للإذاعة والتلفزيون» بالبحرين
  • إعلاميون: «قمة الإعلام العربي» في دبي منصة لتعزيز قدرة الشباب الإبداعية
  • ضبط 5 تشكيلات عصابية و351 متهمًا في حملة بالمحافظات
  • الإمارات تشارك في اجتماعات اللجنة الدائمة للإعلام العربي بالمنامة
  • سلطنة عُمان تشارك في الدورة الـ 16 لمهرجان الخليج للإذاعة والتلفزيون بالمنامة
  • «الشارقة للصحافة» ينظم «لقاء إثمار الأول»