زنقة20ا الرباط

أكد عبد اللطيف وهبي، وزير العدل، أمس الإثنين في معرض جوابه عن سؤال للنائبة زينب السيمو، عن فريق التجمع الوطني للأحرار بمجلس النواب، حول محتوى منصة “تيك توك” والظواهر المسيئة للمغاربة التي تفرزها وسائل التواصل الاجتماعي، أن “الدولة لا سلطة لها ولا قدرة لها على إغلاق أو منع ‘فيسبوك’ أو ‘تيك توك’، فهي من الشركات التي تفوق ميزايتنها ميزانية بلادنا.

. والله يرحم ضعفنا”.

وفي هذا الصدد قالت النائبة البرلمانية زينب السيمو، إن “محتوى تطبيق التيك توك المسئية باتت ظاهرة منتشرة بشكل كبير في المجتمع المغربي وتؤثر بشكل كبير على الأطفال والمراهقين”. مطالبة وزير العدل بـ”تنزيل إجراءات تحد من المحتويات التي تؤثر على الناشئة وتسيء لسمعة المغاربة نشر الرادءة والتفاهة”.

 

وأكدت أن “التيك التوك بالمغرب بات منصة للسب والشتم والرداءة ومهاجمة الناس ورمي بالباطل ضدا على ثقافة المغاربة”، مؤكدا أن “غالبية مقاطع الفيديو تستهدف النساء”.

وطالب النائبة البرلمانية بـ”وقف البث المباشر للتيك توك وهي لايفات التي تسيء للمغاربة وللمرأءة المغربية”.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

50 ألف جنيه.. زيادة رسوم تسجيل مستحضرات الصيدلية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يعد مشروع القانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 127 لسنة 1955 في شأن مزاولة مهنة الصيدلة، المقدم من النائبة راوية مختار، من القوانين الهامة التي احالها مجلس النواب الشهر الماضي للجان المعنية لمناقشته.

وشملت تعديلات مشروع القانون المقدم من النائبة راوية مختار تعديل رسوم تسجيل مستحضرات الصيدلية، ورفعها من 10 آلاف جنيه، إلى 50 الف جنيه، وذلك لمواكبة أسعار الرسوم الخاصة بالمعاملات الحكومية والرسمية في الفترة الحالية، حسب ما أوضحته النائبة راوية مختار في نسخة مشروع القانون المقدم والذي حصلت صدى البلج على نسخة منه.

ونص التعديل المقدم من النائبة على المادة 58 كالتالي: تعتبر في تطبيق أحكام هذا القانون مستحضرات صيدلية خاصة المتحصلات والتراكيب التي تحتوي أو توصف بأنها تحتوي على مادة أو أكثر ذات خواص طبية في شفاء الإنسان من الأمراض أو للوقاية منها أو تستعمل لأي غرض طبي آخر ولو لم يعلن عن الأدوية وملحقاتها الرسمية.

ويجوز لوزير الصحة العمومية بقرار منه أن ينظم تجهيز أو تداول أية مستحضرات صيدلية خاصة سواء أكانت محضرة محليًا أو مستوردة من الخارج إلا بعد تسجيلها بوزارة الصحة العمومية ولا تسجل تلك المستحضرات إلا إذا كان طلب التسجيل مقدما من أحد الصيادلة أ، والأطباء البشريين أو أطباء الأسنان من المصرح لهم في مزاولة المهنة في مصر أو من أصحاب مصانع الأدوية المحلية أو من أصحاب المصانع الأجنبية في الخارج أو وكلائهم.

ويصحب طلب تسجيل المستحضر برسم قدره 50 ألف جنيه مصري عن كل مستحضر نظير فحص الطلب وثلاث عينات من المستحضرات في عبواتها الأصلية كل منها مختومة بالشمع الأحمر وبخاتم الصيدلي الذي قام بتجهيزها أو بخاتم المصنع الذي جهزت فيه ونموذج من صورتين لكل من البطاقة والمطبوعات التي سيغلف بها المستحضر موقعا عليها الطالب أو الصيدلي أو من وكيل أو مدير المصنع وعلى صاحب الشأن أن يقدم كافة البيانات الأخرى التي تطلب منه.

مقالات مشابهة

  • محمود مسلم: وزير الأوقاف أدار ملف الوقف بشكل اقتصادي كبير
  • صحة غزة: مستشفى شهداء الأقصى ممتلئ بشكل كامل ولا قدرة على استقبال ضحايا جدد
  • أكبر شركات ساويرس في أوروبا تعلن إفلاسها بشكل مفاجئ
  • 50 ألف جنيه.. زيادة رسوم تسجيل مستحضرات الصيدلية
  • وهبي يهاجم المحامين بسبب تعليقاتهم على جدل عقد الزواج: إما قراو وتكونو ولا سكتو
  • وزير تركي: يستحيل الحديث عن الإنسانية دون إيقاف إسرائيل
  • استمرار حبس عصابة تروج خطوط هواتف مجهولة المصدر بالموسكى 15 يوماً
  • أسماء الجمال تسأل وزير الصحة عن دور الوزارة في الرقابة على سوق الدواء
  • وهبي يؤكد أن دخول المحاكم المغربية سيصبح ببطائق التعريف
  • وزير الخارجية القبرصي: هناك تنسيق كبير بين مصر وقبرص بشأن الأزمة في غزة