الأسبوع:
2024-06-08@17:18:23 GMT

افتتاح فرع مجلس الدولة بالقاهرة الجديدة (صور)

تاريخ النشر: 14th, May 2024 GMT

افتتاح فرع مجلس الدولة بالقاهرة الجديدة (صور)

افتتح المستشار عادل فهيم محمد عزب رئيس مجلس الدولة، اليوم وبحضور أعضاء المجلس الخاص وقضاة وقاضيات مجلس الدولة، فرع مجلس الدولة بالقاهرة الجديدة، والذى يتزامن مع إطلاق مجلس الدولة لمنظومة القضاء الإلكترونى فى محاكم مجلس الدولة على مستوى محكمة القضاء الاداري والمحاكم الادارية وهيئة مفوضي الدولة والذى اصبح ضرورة ملحة لتحقيق العدالة للفرد والمجتمع.

عقب الافتتاح أجرى رئيس مجلس الدولة، جولة تفقدية داخل قاعات المحاكم بالفرع الجديد وتفقد سير العمل بالمحاكم واستمع لشرح مفصل عن سير منظومة العمل الالكترونية الجديدة بداية من ايداع الدعوى حتى صدور الحكم فيها.

وقال رئيس مجلس الدولة المستشار عادل عزب، إن اعتماد التحول الرقمي داخل منظومة التقاضي والعدالة ككل يمثل ضرورة كبيرة تساهم في تحقيق العدالة الناجزة ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين مشيرًا إلى أن مجلس الدولة أصبح يعتمد في الكثير من جوانبه على الميكنة الإلكترونية على نحو يمثل نجاحًا غير مسبوق في مجال تحقيق منظومة العدالة الرقمية.

كما ثمّن رئيس مجلس الدولة الجهد الكبير الذي يبذله قضاة وقاضيات المجلس في سبيل أداء رسالتهم السامية، داعيا إياهم إلى مواصلة البذل والعطاء المتميز حتى تتحقق المزيد من النجاحات والتي تصب جميعها في مصلحة المتقاضين.

وشدد رئيس مجلس الدولة على أن الفرع الجديد لمجلس الدولة بالقاهرة مزود بأحدث التقنيات وأنظمة العمل الرقمية والتي ساهمت مؤسسات الدولة المعنية في إدخالها وتشغيلها.

تجدر الاشارة إلى أن الفرع الجديد لمجلس الدولة بالقاهرة الجديدة انتقلت إليه جميع دوائر محكمة القضاء الإداري بالقاهرة ودوائر هيئة المفوضين الخاصة بها.

وعقب انتهاء الافتتاح قام المستشار رئيس مجلس الدولة بتكريم عدد من السادة القضاة المتميزين في أدائهم لعلمهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مجلس الدولة المستشار عادل فهيم مجلس الدولة بالقاهرة رئیس مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

«اللجنة اليمنية للسلام» في زيارة رسمية للملحقية الثقافية بالقاهرة

زار الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، برفقة رئيس الفريق الاستاذة مايسة أحمد، الملحقية الثقافية اليمنية في القاهرة وكان في استقبالهم المستشار الثقافي، الدكتور هادي الصبان.

واستعرض الصبان، خلال الزيارة نبذة مختصرة لأعمال الملحقية وآلية العمل الرسمية المتبعة لخدمة الطلاب الدارسين في جمهورية مصر الحبية، وما تقدمه الملحقية من تسهيلات مهمة، تعين الطلبة على التحصيل العلمي الجيد وما يتعلق بإنجاز معاملاتهم المختلفة والعمل على توفير بيئة مناسبة تساهم في تفوقهم وتميزهم.

وأعرب الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، عن عظيم تقديرهم لجهود المستشار الثقافي وأعضاء الملحقية لما يقومون به من واجب لخدمة الناس والطلبة في ظل هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها بلدنا، كما قدم شرح مفصل لرؤية اللجنة اليمنية للسلام ورؤيتها وأهدافها الوطنية والتي تعمل على اخراجها إلى حيز الواقع.

وفي ختام اللقاء، قدم الأمين العام للجنة اليمنية للسلام المستشار مصطفى بن خالد، برفقة رئيس الفريق مايسة أحمد، درع اللجنة تكريميًا وعرفانا للمستشار الصبان الذي شارك في فعاليات الندوة التي أقامتها اللجنة الأحد الماضي الموافق 2 يونيو 2024 في القاهرة.

توصيات خرجت بها الندوة

أولًا: تأكيد الدعوة التي دعت إليها اللجنة اليمنية للسلام لتنظيم وإطلاق مؤتمر وطني جامع يضم حكماء وعقلاء اليمن الذين لم يشاركوا في الصراع وبمشاركة المرأة والشباب، الجميع يقومون بالتواصل مع الاطراف المحلية والاقليمية والدولية والعمل على إيقاف الحرب بصورة نهائية وجلوس كافة الاطراف والمكونات على طاولة حوار يمنية تفضي إلى سلام عادل وشامل ومستدام.

ثانيًا: اقناع الأطراف اليمنية المختلفة بضرورة العمل معًا لإقامة الدولة المدنية الاتحادية الحديثة والتي تقوم على مبادئ العدالة والتسامح والمواطنة والدستور والقانون والانتقال السلمي للسلطة في ظل نظام ديمقراطي مع حق كل منطقة في إدارة نفسها بنفسها بصورة كاملة محلياً.

ثالثًا: لابد بأن يعي الجميع بأن فوائد السلام أهم وأكبر من فوائد الحرب.

رابعًا: تأسيس خطاب اعلامي وطني يناهض الدعوة للكراهية ويتبنى نشر ثقافة الحوار والتسامح والمصالحة الوطنية.

مقالات مشابهة

  • خالد ميري يكتب: في مصر.. رئيس وزراء
  • مساهمات الدولة وعائد استثمار أمواله أبرزها.. 7 موارد لـ "التحالف الوطني التنموي" بالقانون الجديد
  • صالح يؤكد للسفير الفرنسي على ضرورة إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية لإنهاء الأزمة الراهنة
  • غرفة سوهاج تشدد على أصحاب المخابز الالتزام بالتسعير الجديد والانتظام في صرف الحصص
  • المستشار “عقيلة صالح” يناقش مع “مهراج” مستجدات الأزمة الليبية
  • «اللجنة اليمنية للسلام» في زيارة رسمية للملحقية الثقافية بالقاهرة
  • تفاصيل لقاء رئيس مجلس الشيوخ بمفتي كازاخستان
  • رئيس مجلس الشيوخ يلتقي مفتي كازاخستان
  • مفتي كازاخستان يشيد بالدور المصري في نشر الثقافة الإسلامية (صور)
  • اعتذار وزير سيادي وضم وزارتين.. «الأسبوع» تنفرد بملامح التشكيل الوزاري الجديد