أكملت الشركة العملية للطاقة زيادة رأسمالها عن طريق الاكتتاب في أسهم ممتازة قابلة للتحويل صادرة عن الشركة. ويهدف هذا الإصدار إلى دعم نمو الشركة وتعزيز مركزها المالي بالإضافة الى توسيع أسطولها من منصات ومعدات حفر وصيانة الابار النفطية الحديثة لخدمة الطلب المتنامي في القطاع النفطي في الكويت.

وقد صرّح الشيخ مبارك عبدالله المبارك الصباح، رئيس مجلس إدارة الشركة، قائلاً: “إنّ هذا الاستثمار يُعدّ محطة مهمة في خطة نمو الشركة، والتي تقوم على توسيع خدماتنا النفطية، ونقل التكنولوجيا وتوطينها لصالح الاقتصاد المحلي، فضلاً عن دخول أسواق جديدة، بما فيها السوق السعودي، والسعي إلى طرح عام مستقبلي لأسهم الشركة.

وتسعى الشركة لخدمة الاحتياجات المختلفة في قطاع الطاقة ،كما تساهم في نمو الاقتصاد الإقليمي”.

وتُعدّ عملية الإصدار هذه للأسهم الممتازة الأولى من نوعها في الكويت بموافقة ورقابة هيئة أسواق المال، والتي تهدف لتطوير أدوات مالية تلبّي حاجات أسواق رأس المال والمستثمرين. وقد اكتتبت مؤسسة الخليج للاستثمار بكامل الإصدار في الأسهم الممتازة.

رئيس مجلس الإدارة خالد الفالح

وعلى صعيد متصل، أفاد رئيس مجلس إدارة شركة الاستثمارات الوطنية السيد / خالد وليد الفلاح “نحن فخورون بالقيام بدور المستشار الحصري لأول اصدار أسهم ممتازة على مستوى دولة الكويت لصالح الشـركة العملية للطاقة، حيث يشهد هذا الإنجاز المتميز على التزام شركة الاستثمارات الوطنية بتوفير حلول متخصصة ومبتكرة لعملائها، والتي تتوافق مع استراتيجيتنا الحصيفة المتمثلة في تقديم خدمات متنوعة في السوق المحلي.

وفي نهاية حديثه، تقدم الفلاح نيابة عن شركة الاستثمارات الوطنية، بخالص الشكر والتقدير للجهات المعنية التي تتمثل في هيئة أسواق المال، وجهاز حماية المنافسة، والشركة الكويتية للمقاصة على تعاونهم في إتمام هذه الصفقة بنجاح.

هذا وقد تأسست الشركة العملية للطاقة عام 2015 لتقديم خدمات عمليات الحفر والابار والإنتاج في الكويت، بالشراكة مع شركات عالمية متخصصة في قطاع النفط والغاز. وقد قامت الشركة بتطوير أسطولها من الحفارات الحديثة بشكل سريع وطورت قدراتها الميدانية بنجاح خلال فترة وجيزة. كما أنّ زيادة حجم أسطول الشركة وفريقها من المهندسين والعاملين الميدانيين يخدم احتياجات السوق المحلية ويلبّي طموحات مستقبلية في الأسواق الإقليمية.

وتواصل الاستثمارات الوطنية وضع معايير جديدة للتميز والابتكار، وذلك باعتبارها لاعباً أساسياً في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية، وقد اكتسبت الاستثمارات الوطنية الثقة والتقدير من قبل نطاق واسع من العملاء في مختلف القطاعات وفي كافة العمليات التي شاركت فيها، والتي تتضمن الاستحواذات والاندماجات والإدراجات وزيادات رأس المال والاستشارات المالية المختلفة مما يعزز مكانة الاستثمارات الوطنية كلاعب رئيسي في القطاع المالي في المنطقة.

المصدر بيان صحفي الوسومإصدار أسهم الشركة العملية للطاقة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: إصدار أسهم الاستثمارات الوطنیة فی الکویت

إقرأ أيضاً:

في جلسة للمساءلة الشهرية.. أخنوش يستعرض ما تعتزم الحكومة مواصلة تنفيذه لتحفيز الاستثمار

أخبارنا المغربية - الرباط 

استعرض رئيس الحكومة عزيز أخنوش، ما تعتزم الحكومة مواصلة تنفيذه لتحفيز منظومة الاستثمار خلال سنة 2024، حيث أكد السعي نحو استكمال إصدار النصوص التطبيقية لتفعيل ميثاق الاستثمار الجديد، ويتعلق الأمر بنظام الدعم الخاص بتشجيع المقاولات المغربية في التواجد على الصعيد الدولي، والنظام الخاص الموجه للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة. 

أخنوش وخلال حضوره بعد زوال اليوم الإثنين، لجلسة للمساءلة الشهرية بمجلس النواب، خصصت لمناقشة "الإصلاحات الحكومية الرامية إلى تحفيز منظومة الاستثمار والنهوض بدينامية التشغيل"، أكد أن الحكومة ستواصل أيضا تنزيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية الاستثمارات الخاصة، على المستويين الجهوي والقطاعي، والرفع من جودة خدمات المراكز الجهوية للاستثمار في التأطير الشامل لحاملي الأفكار والمشاريع.

واسترسل: "... نهدف إلى مواصلة تفعيل آليات الحكامة التي ينص عليها ميثاق الاستثمار، من خلال عزم الحكومة التوقيع على عقود قطاعية وجهوية لتعبئة كافة الفاعلين المعنيين، واستكمال الترتيبات التقنية لإحداث مرصد الاستثمار، ومواصلة تنظيم جولات لاستقطاب وتنويع المستثمرين على الصعيدين الوطني والدولي".

وتابع قائلا: "... إن الاهتمامات البالغة للحكومة بقضايا الاستثمار، تلتقي في مجملها مع مضامين البرنامج الحكومي، التي أكدت على ضرورة اعتماد نمط جديد للنمو الاقتصادي يلائم رفع مستويات النمو والتشغيل، وأن يكون مبنيا بشـكل أكبر، علـى الرفـع مـن الإنتاجية مع توزيـع أمثل للاسـتثمار".

ولأجل هذا المبتغى، يبرز رئيس الحكومة، أن لجنة الاستثمارات في نسختها السابقة واللجنة الوطنية للاستثمارات حاليا، "ظلت بمثابة الرافعة المحورية التي مكنتنا من إعطاء دفعة قوية للاستثمار الخاص وتحسين حكامته، نطمح من خلالها إلى الاضطلاع الإيجابي بمهام تنزيل محاور الميثاق الجديد للاستثمار وبناء نموذج اقتصادي تنافسي، وتوفير بيئة مناسبة للمستثمرين".

مقالات مشابهة

  • بورصة الكويت تسلط الضوء على الفرص الاستثمارية الواعدة في سوق المال الكويتي ضمن فعاليات مؤتمر البورصات الخليجية
  • إنذارات بالإخلاء بعد 15 عامًا.. ماذا يحدث في "حي الفنانين"؟
  • في جلسة للمساءلة الشهرية.. أخنوش يستعرض ما تعتزم الحكومة مواصلة تنفيذه لتحفيز الاستثمار
  • محمد شيمشك: نتوقع زيادة في الاستثمارات المباشرة
  • تعزيزا لمركزها المالي.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال بقيمة 7.12 مليارات ريال
  •  بقيمة 7.12 مليار ريال.. أكوا باور توصي بزيادة رأس المال
  • بنك الكويت المركزي يخصص إصدار سندات وتورق بقيمة 240 مليون دينار
  • الاستثمارات الوطنية “أفضل بنك استثماري محلي في الكويت عن عام 2024” من قبل يوروموني العالمية المرموقة
  • الجزائر تدعم حق الدول في استخدام الطاقة النووية لأغراض سلمية
  • شراكة استراتيجية لتوحيد متاجر "شل سلكت" و"أسواق الميرة"