يمانيون/ صنعاء

نظمت جامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية، اليوم، فعالية ثقافية وخطابية بمناسبة الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.
وفي الفعالية، أكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية، الدكتور مطيع أبو عريج، أهمية إحياء ذكرى الصرخة لتجديد البراءة من الأعداء وتعزيز الصمود والتوعية بمخاطر العدوان وأطماعه.


وأشار إلى أن شعار الصرخة يحمل في طياته معاني جامعة لنصرة الحق والدفاع عن المستضعفين والمظلومين والتصدي لطغاة العصر؛ دول الاستكبار العالمي .
وبارك أبو عريج العمليات العسكرية في البحرين الأحمر والعربي وعمليات الطيران المسير والصواريخ الباليستية والمجنحة ، دعماً لإخواننا المجاهدين في غزة والأراضي المحتلة.
فيما أشار مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب، الدكتور جميل مجلي، إلى أن الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي، تحرك بشعار الصرخة وفق مشروعه القرآني المدروس والحكيم الذي وصل إلى كل العالم، معلنا به مرحلة جديدة رفضا لكل مشاريع المؤامرات التي تستهدف الإسلام والمسلمين.
و استعرض الدكتور مجلي جوانبا من تاريخ عداء اليهود للأمة الإسلامية وخططهم في زرع المشاريع المدمرة للأمة وتفريق أبنائها ، داعياً إلى الاستمرار والتوسع في مقاطعة البضائع والمنتجات الأمريكية والصهيونية والشركات الداعمة لهم.
وخلال الفعالية، بحضور مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد الدروبي، تطرق مستشار الجامعة الثقافي الدكتور إبراهيم الحمدي، إلى تاريخ شعار الصرخة التي أطلقها الشهيد القائد من صعدة عندما لاحظ الانحراف في أوساط الأمة بشكل كبير.
وأشار إلى أن إحياء ذكرى الصرخة يمثل إحياءً للنفوس وثباتٌ على الموقف الديني والأخلاقي، وتجسيدٌا للوعي المجتمعي بمخططات أعداء الأمة.
تخلل الفعالية بحضور عمداء كليات الطب الدكتور سلوى الغميري ،والصيدلة السريرية الدكتور علي اليحوي، وعميد مركز التطوير وضمان الجودة الدكتور منير الوصابي، ومسجل عام الجامعة علي مدار و عدد من نواب عمداء الكليات في الجامعة ، قصيدتان شعريتان عبرتا عن المناسبة. #جامعة 21سبتمبرالذكرى السنوية للصرخةفعالية خطابية

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي جرى تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع، تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه، أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء، عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشه زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس الفائز بجائزة التميز
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • نماذجُ من البدايات الأولى للصرخة.. الجامعُ الكبير كمحطة أولى لمواجهة أمريكا
  • الصرخة سلاح المرحلة الفعال في وجه المستكبرين
  • انتظام امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجامعة دمنهور
  • رئيس جامعة الأزهر يشارك في مؤتمر "التحالف والشراكات" بجامعة عين شمس
  • البحث القانوني في البيئة الرقمية .. ورشة مهارات بجامعة أسيوط
  • نائب رئيس الجامعة اليابانية يزور جامعة المنصورة لبحث التعاون المشترك
  • «دسوقي» يترأس لجنة اختيار عميد كلية طب الفم والأسنان بجامعة كفر الشيخ
  • اجتماع لمجلس تسيير الأعمال بجامعة المنيا الأهلية