تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت كلية الآداب بجامعة القاهرة تحت رعاية الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة نجلاء رأفت عميدة الكلية، زيارة لطلاب الكلية الدارسين لبرنامج المساحة ونظم المعلومات الجغرافية والاستشعار عن بُعد لموقع محطة الضبعة النووية، وبالتنسيق مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، لتعريف الطلاب بما يتم تنفيذه من مشروعات قومية وإظهار الدور الكبير الذي تبذله القيادة السياسية لرفعة الوطن وبنائه والنهوض به، وتفعيل الدور الوطني لنشر الثقافة النووية والعناية بالتقبل الجماهيري للمشروع.

وتضمنت الزيارة، إلقاء محاضرة لتعريف الطلاب بالإنجازات التي شهدها مشروع محطة الضبعة النووية، وتنظيم زيارة ميدانية للتعرف على مختلف الأعمال والأنشطة التي تتم بالموقع، وزيارة الوحدة النووية الأولى بالموقع، كما استمع الطلاب خلال الزيارة إلى شرح من المختصين بهيئة المحطات النووية عن الموقف التنفيذي والإنجازات المحققة على أرض الواقع لإتمام تنفيذ مشروع محطة الضبعة النووية.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن هذه الزيارة تأتي في إطار حرص جامعة القاهرة على تنظيم زيارات ميدانية لطلابها للمشروعات الكبرى لتزويدهم بالخبرات والمهارات المختلفة واطلاعهم على المشروعات القومية الكبرى، مشيرًا إلى أن الجامعة استحدثت في السنوات الأخيرة برامج جديدة تتوافق مع متطلبات سوق العمل المحلية والدولية وتسد الفجوة المعرفية، وتلبي الحاجة الوظيفية في المشروعات القومية المصرية، وتقدم خريجين بمواصفات عالمية يساهمون في تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة.

وفي نهاية الزيارة، أشاد الطلاب بما شاهدوه من إنجازات غير مسبوقة بمشروع إنشاء محطة الضبعة النووية، وأعربوا عن مدى امتنانهم لتنظيم تلك الزيارة، وأهدوا درعًا تذكاريًا باسم كلية الآداب للدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة المشروع تقديرًا لمجهودات هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء ودورها الوطني في تنفيذ مشروع مصر القومي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الاستشعار الدكتور محمد الخشت الضبعة النووي المحطات النووية لتوليد الكهرباء المشروعات القومية الكبرى جامعة القاهرة محطة الضبعة النوویة

إقرأ أيضاً:

الأهرام: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم للغاية

أكدت صحيفة «الأهرام» أن زيارة الدولة التي بدأها الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس للعاصمة الصينية بكين تكتسب أهمية كبيرة، لعدة اعتبارات، أهمها، ما تتضمنه من محاور مختلفة، سياسيا واقتصاديا، وأيضا لأنها تأتي في توقيت مهم للغاية.

وأوضحت الصحيفة في افتتاحية عددها الصادر اليوم الأربعاء تحت عنوان (محاور رئيسية في زيارة السيسي للصين)، أن الزيارة تتصدرها العلاقات المصرية ـ الصينية، وسبل تعزيزها، مع الوضع في الاعتبار أن البلدين يحتفلان بالذكرى العاشرة لتطوير العلاقات بينهما إلى مستوى شراكة استراتيجية شاملة.

ولفتت إلى أن العلاقات العربية ـ الصينية، تحتل مرتبة مهمة ورئيسية في هذه الزيارة، وهو ما يتضح من خلال مشاركة الرئيس في أعمال المنتدى العربي - الصيني الذي يبحث سبل تعزيز العلاقات الصينية مع العالم العربي.

ونوهت «الأهرام» إلى أنه بالإضافة إلى هذين المحورين، فإن توقيت الزيارة يحمل أهمية كبيرة أيضا، إذ تأتي في ظل التصعيد الإسرائيلي الإجرامي بحق الشعب الفلسطيني، والعمليات المتهورة، والحماقات المتكررة، التي يرتكبها جيش الاحتلال في قطاع غزة من أقصى شماله إلى الجانب الفلسطيني من رفح.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها بأن: "لعل زيارة الرئيس لبكين، وهذا الحشد الكبير من القادة العرب، بجانب المسؤولين الصينيين، يمثل فرصة لتنسيق الجهود لمزيد من تدعيم العلاقات بين "الأصدقاء"، وإرسال رسالة قوية إلى المجتمع الدولي، بضرورة بذل مزيد من الجهد لإنهاء المعاناة الفلسطينية، والتوصل إلى حل جذري لقضية العرب الأولى".

اقرأ أيضاًبرلماني: زيارة الرئيس السيسي للصين تعكس عمق العلاقات بين البلدين

مقالات مشابهة

  • خبراء لـ«الاتحاد»: زيارة رئيس الدولة «دفعة قوية» للعلاقات مع الصين
  • «الفرق.. قصتنا الخاصة» مشروع تخرج في «آداب كفر الشيخ» لدعم ذوي الهمم
  • السبت.. تقليل زمن التقاطر داخل المحطات بالخط الثالث للمترو
  • «زراعة عين شمس» تنظم حفلا لمناقشة مشاريع التخرج لطلابها
  • مدراء شركة الكهرباء يجرون جولة ميدانية على المحطات الكهربائية
  • طلاب مركز الامام علي الصيفي بمدينة المحويت ينفذون زيارة لإدارة مرور المحافظة
  • «بين اتنين».. مشروع تخرج لطلاب «آداب كفر الشيخ» عن الصراع بين الخير والشر
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة لعدد من طلبة الكلية الجوية لمستشفى أهل مصر
  • الأكاديمية العسكرية المصرية تنظم زيارة إلى مستشفى أهل مصر لعلاج الحروق
  • الأهرام: زيارة الرئيس السيسي للصين تأتي في توقيت مهم للغاية