يتوقع أن يتطور الذكاء الاصطناعي بشكل سريع في المستقبل حتى أن الناس قد تدخل في علاقات عميقة مع الروبوتات وفق ما أوضحت شركة غوغل.

وأوردت صحيفة الصن البريطانية تصريحات للرئيس التنفيذي للشركة ساندر بيتشاي، قال فيها إن العالم يجب أن يستعد لجميع الاحتمالات مع التطور السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وأنه من المهم التخفيف من بعض الجوانب السلبية لاستخدامه.

وأطلقت شركة غوغل العنان لمجموعة من التغييرات الرئيسية في مجال الذكاء الاصطناعي في حدث كبير في سان فرانسيسكو هذا الأسبوع.

ويمكن من خلال هذه التغييرات استخدام أداة صوتية مدعومة بالذكاء الاصطناعي للرؤية حول الغرفة عبر كاميرا الهاتف الذكي، والتعرف على الأشياء على الفور، وحتى تذكر المكان الذي تركت فيه نظارتك.

 وفي حديثه للصحافة يوم الأربعاء، قال بيتشاي إن هناك جوانب إيجابية قادمة من الذكاء الاصطناعي مثل استخدامه لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من إعاقات في النطق، مضيفا أن "هناك أشخاصا سيستخدمونها للحفاظ على ذكريات أحبائهم".

وتابع الرئيس التنفيذي "لذلك أعتقد أنه سيكون لديك تكنولوجيا بهذه القوة، ونعم، مع مرور الوقت، سيكون لديك أشخاص يدخلون في علاقات عميقة مع مساعدي أو عملاء الذكاء الاصطناعي وما إلى ذلك".

وقال إنه من المهم أن يتم التعامل مع الذكاء الاصطناعي "بطريقة جريئة ومسؤولة"، مما يضمن التفكير بشكل صحيح في وسائل الحماية "لتخفيف بعض الجوانب السلبية".

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الذكاء الاصطناعي غوغل سان فرانسيسكو تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الروبوتات غوغل البشر الذكاء الاصطناعي غوغل سان فرانسيسكو تكنولوجيا أخبار علمية الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

الاتحاد الأوروبي يعتزم إنشاء مكتب مختص بأنشطة الذكاء الاصطناعي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم /الأربعاء/ اعتزامه إنشاء مكتب أوروبي جديد مختص بأنشطة الذكاء الاصطناعي الذي بدأ يظهر بقوة في مختلف المجالات.
وأوضح الاتحاد في بيان أن المكتب سيعزز وجود بيئة إبداعية وتنافسية لعمل الذكاء الاصطناعي، لكنه سيعمل أيضا من أجل ضمان احترام أنشطة الذكاء الاصطناعي لقيم وقواعد الاتحاد الأوروبي، وذلك حسبما أورد راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي).
وذكر الراديو أن الإعلان يأتي بعد تمرير قانون أوروبي مختص بالذكاء الاصطناعي في وقت سابق من العام الجاري يلزم المبدعين في هذا المجال بضمان حماية الأفراد من التعرض للأذى.
 

مقالات مشابهة

  • باستخدام الذكاء الاصطناعي.. كيف سيتغير محرك بحث غوغل؟
  • كيف يواجه الذكاء الاصطناعي مشكلة ارتفاع مستوى سطح البحر؟
  • الحب في زمن الذكاء الاصطناعي.. امرأة صينية تقع في حب برنامج ChatGPT
  • عالم يكشف عن سمات تطورية "غريبة" قد تميز البشر مستقبلا
  • فيسبوك يغير الخصوصية لتطوير«AI»
  • العلماء: الذكاء الاصطناعي يحسّن تجربة المتلقي
  • حديقة الذكاء الاصطناعي تستقطب زوار قمة الإعلام العربي
  • الاتحاد الأوروبي يعتزم إنشاء مكتب مختص بأنشطة الذكاء الاصطناعي
  • الإمارات تتطلع لإعداد مليون خبير بنظم الذكاء الاصطناعي خلال 3 سنوات
  • إبداع الآلة.. لماذا لا نتعاطف مع فنون الذكاء الاصطناعي؟