تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن النائب ثروت سويلم ، عضو مجلس النواب  ،  بدء اجراءات تسليم ارض مستشفي ابو حماد بمحافظة الشرقية ،للشركة المنفذة خلال شهر يوليو المقبل ، بعد أن رصدت وزارة الصحة مبلغ مليار وخمسمائة مليون جنيه تكلفة إجمالية لانشاءه وذلك ضمن 10 مستشفيات تم ادراجهم في المبادرة الرئاسية لوزارة الصحة .

ووجه سويلم خلال مشاركته في اجتماع لجنة الصحة اليوم ، الشكر لهيئة مكتب اللجنة برئاسة الدكتور أشرف حاتم ، علي جهودها في دعم انشاء المستشفي ،ضمن المشروعات الرئاسية وذلك في إطار دورها  العظيم الذي تقوم به اللجنه لتطوير منظومه الصحه وانشاء كيانات طبية عظيمه .

وكشف سويلم ، عن  قيام  وزير الصحة، بمخاطبة  وزير الزراعه لأستبدال قطعة ارض بأخري بمدينة ابوحماد لاقامة هذا الصرح الطبي وبدعم من النشط د أنور اسماعيل 
مساعد الوزير للمشروعات القومية ، وهو ما تمت الموافقة عليه  موجها ووجه الشكر  والتقدير للدكتور سيد القصير وزير الزراعه لدعمه وموافقته علي استبدال الأرض .
وأكد سويلم ، أن  الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحه، نجح  في تطوير المنظومه الصحية من خلا ما يبذله من جهد في توفير الإمكانيات التي تسمح بانشاء صروح طبية جديدة ، تكللت تلك الجهود بادراج عشر مستشفيات ضمن المشروعات الرئاسية للموازنه القادمه وتم موافقة لجنة الصحه علي المشروعات وتم اعتمادها 
من  الرئيس عبدالفتاح السيسي.
وأشاد سويلم ، بمشروع القانون الذي قدمه وزير الصحة بمشاركة القطاع الخاص في إدارة مستشفيات الحكومة،للنهوض بالخدمات الطبيه للمواطن  وهو ما يمثل 
اضافه ايجابية من  الوزير لتطوير المنظومه دون المساس بأحتياجات المواطن ..
وفي نهاية كلمته خلال اجتماع لجنة الصحة ، طالب سويلم من مسئولي وزارة الصحة ، تحديد موعد لاستلام ارض مستشفي ابوحماد الجديدة من وزارة الزراعه للبدء في تحقيق حلم المواطن البسيط.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: برلمان مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجرى الدكتور مبروك سالم وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح، صباح اليوم الخميس، مرورًا على مستشفى الضبعة المركزي؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه، والوقوف على مدى جاهزية المستشفى في تقديم الخدمات الطبية لمواطني مدينة الضبعة والمترددين عليها واستعدادا لبدء تنفيذ خطة التامين الطبي خلال موسم الصيف.

وتفقد وكيل صحة مطروح أقسام الجراحة والعناية المركزة، والاستقبال والطوارئ والمعمل ووحدة الحضانات؛ للاطمئنان على سير العمل وانتظامه والوقوف على مدى انضباط فريق العمل من اﻷطباء والتمريض والفنيين، والتأكد من توافر اﻷدوية والمستلزمات واﻷكسجين الطبى وتوافر فصائل الدم والبلازما.

وكيل صحة مطروح يوجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي

واطلع الدكتور مبروك سالم على دفاتر الحضور والانصراف والسجلات الخاصة بالنوبتجيات، مشددا على جميع العاملين بالمستشفى ضرورة الانتظام في العمل والمتابعة المستمرة من إدارة المستشفى، وأحال المتغيبين دون سند قانوني للتحقيق بالإدارة القانونية بديوان المديرية.

جاء ذلك يأتي ذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، بالمتابعة الدورية للمستشفيات ومنافذ تقديم الخدمات الصحية والمرور الميداني المستمر الصباحي والمسائي.

رافق وكيل وزارة الصحة بمحافظة مطروح خلال جولته التفقدية، أحمد أنس عضو إدارة التفتيش المالى والإداري، وتم التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم ومشتقاته والأمصال والتحقق من سير العمل دون عوائق داخل وحدات الكلى، ووجه لمسؤل الصيانه الطبيه بسرعة عمل الصيانة اللازمة لإحدى ماكينات الغسيل الكلوي والاطمئنان على كفاءة الأجهزة.

وحرص وكيل صحة مطروح خلال الزيارة على التواصل والتحدث مع المرضى لمعرفة مدى رضاهم عن الخدمات الطبية المقدمة، وكذلك الوقوف على المشكلات والمتطلبات ومقترح الحلول وجرى مراجعة بعض السياسات مع الطاقم الطبي والإداري بهدف تذليل أي عقبات مما ينعكس بالإيجاب على جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وبما يلبى احتياجاتهم وتطلعاتهم، وكذلك تم الاطلاع على سجلات المرضى والوقوف على مدى الالتزام بالتسجيل السليم والمستمر للملاحظات المرضية وتطوراتها من خلال الفريق الطبي.

وأشاد الدكتور مبروك سالم، بالجهود المبذولة من خلال الأطقم الطبية على رأس العمل بالاستقبال والطوارئ ووحدات الأطفال حديثى الولاده وحثهم على تسخير كافة الجهود والإمكانيات الطبية لتقديم خدمات طبية مناسبة لكافة المرضى مشددا على توفير كل سبل الراحة لجميع المترددين على المستشفى.

وكيل صحة مطروح يوجه إنذارًا لشركة النظافة وذلك لتدنى مستوى

كما وجه وكيل وزارة الصحة إنذار يحمل أقصى درجات الشدة لشركة النظافة؛ وذلك لتدنى مستوى النظافة بمختلف الأقسام وهو الإنذار الثاني خلال أسبوعين مع توجيه للإدارة المختصة بالمديرية باتخاذ الإجراءات وتطبيق لائحة وبنود التعاقد تجاه التقصير. 

ونوه وكيل صحة مطروح إلى ضرورة دعم سكن الفريق الطبى بعدد من الأسرة، حرصا على راحة الفريق الطبى وكلف إدارة التموين الطبي بالمديرية بسرعة التنفيذ بالتنسيق مع إدارة المستشفى

وأشار "سالم" إلى أن مديرية الصحة قدمت ولا زالت تقدم كافة سبل الدعم والمساعدة لجميع منافذ تقديم الخدمات الصحية وفقا للتوجيهات المستمرة للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة، واللواء خالد شعيب محافظ مطروح لخدمة جميع المرضى على الوجه اللائق.

وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل IMG-20240530-WA0003 IMG-20240530-WA0006 IMG-20240530-WA0007 IMG-20240530-WA0004 IMG-20240530-WA0005

مقالات مشابهة

  • تقديم الخدمة الطبية لـ55 ألف سيدة ضمن حملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • وكالة بيت مال القدس تسلم ميدالية الشجاعة والإقدام لنقيب الصحفيين الفلسطينيين
  • 44 ألف منتفعة خلال 4 أيام بحملة «حقك تنظمي» بالشرقية
  • إدارة مستشفيات وإنشاء أخرى.. الحكومة تستعد لطرح 45 فرصة استثمارية بقطاع الصحة
  • وكيل "صحة مطروح" يتابع انتظام العمل بأقسام مستشفى الضبعة المركزي منتصف الليل
  • مساعد وزير الصحة للطب الوقائي يترأس إجتماعا موسعا خلال زيارته لمحافظة سوهاج
  • الصحة: استضافة 20 طبيبا ضمن برنامج الأطباء الزائرين خلال يونيو المقبل
  • 31 ألف منتفعة خلال 3 أيام بحملة «حقك تنظيمي» بالشرقية
  • نائب برلماني يطالب الوزير حماد بتوضيحات حول ديون “الفاف”
  • الصحة الفلسطينية: صعوبات بالغة تواجه المرضى والطواقم الصحية في مستشفى الهلال الإماراتي