#سواليف

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، أن عشرات المناشدات تصلهم من آلاف الفلسطينيين في مدينة بيت حانون شمال قطاع غزة، جرتء معاناتهم من حصار القوات الإسرائيلية لليوم الخامس على التوالي، وعدم توفر مقومات الحياة بينها المياه والطعام.

جاء ذلك في بيان للمكتب الإعلامي نشره عبر تلغرام، كشف فيه عن تداعيات العملية العسكرية الإسرائيلية في مخيم جباليا شمال القطاع، وآثارها على الأوضاع الإنسانية لسكان المنطقة.

وقال: “في ضوء توغل جيش الاحتلال الصهيوني ومحاصرته مخيم جباليا من الناحيتين الشرقية والجنوبية بشكل كامل، تصلنا عشرات المناشدات من سكان مدينة بيت حانون ممن تقطعت بهم سبل الحياة لليوم الخامس على التوالي، بعدما توغلت آليات الاحتلال وحاصرتهم من مدخل بيت حانون واجتاحت معسكر جباليا”.

مقالات ذات صلة وصول شحنة أولى من الذخيرة التي جمدتها الإدارة الأميركية لإسرائيل 2024/05/16

وأضاف أن آلاف الفلسطينيين الموجودين حاليا في مدينة بيت حانون “لم يصلهم منذ بدء العملية العسكرية على مخيم جباليا (أمس الأربعاء) أي طعام أو مياه ولا أي من مقومات الحياة”.

وتابع: “هم (سكان بيت حانون) محاصرون بشكل تام داخل المدينة، فضلا أنهم يعانون جراء وصول آثار القصف الشديد وإطلاق النار على الجهة الشرقية من مخيم جباليا بشكل كثيف، ما تسبب بوقوع إصابات دون وجود أي نقاط طبية أو مستشفيات لإسعافهم بالمدينة”.

وحمل المكتب الإعلامي “الاحتلال مسؤولية حياة هؤلاء المواطنين، وبينهم آلاف الأطفال والنساء”، مطالبا “المجتمع الدولي والمؤسسات الإغاثية بالتحرك لإنقاذهم وإنهاء حصارهم ووقف الجريمة التي يقوم بها جيش الاحتلال في مخيم جباليا”، بحسب المصدر ذاته.

يأتي ذلك بينما يعزز الجيش الإسرائيلي عملياته العسكرية في مخيم جباليا، تزامنا مع استمرار عملية أخرى شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وأمس الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي شروعه في عملية عسكرية “موسعة” بقلب مخيم جباليا.

وبيّن أن العملية في جباليا شهدت “معارك شرسة”، مشيرا إلى أن قواته “واجهت عشرات الخلايا المسلحة” في إشارة إلى الفصائل الفلسطينية.

وفي 11 مايو/ أيار الجاري، طالب الجيش الإسرائيلي بتهجير جميع السكان والنازحين في مناطق جباليا وأحياء السلام والنور وتل الزعتر ومشروع بيت لاهيا ومعسكر جباليا وعزبة ملين وأحياء الروضة والنزهة والجرن والنهضة والزهور “بشكل فوري”، والتوجه نحو “المأوى” في مناطق غربي مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا على غزة خلفت أكثر من 114 ألفا بين شهيد وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

(الأناضول)

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مخیم جبالیا بیت حانون

إقرأ أيضاً:

الدفاع المدني في غزة ينقل تفاصيل الوضع في مخيم جباليا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية

صرح الناطق باسم الدفاع المدني في غزة، محمود بصل، أنه تم انتشال عشرات "الشهداء" من مخيم جباليا شمال قطاع غزة معظمهم من النساء والأطفال بعد انسحاب القوات الإسرائيلية منه.

وقال بصل في تصريح صحفي اليوم الجمعة تناول فيه الوضع بعد انسحاب القوات الإسرائيلية من مخيم جباليا شمال القطاع: "قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت معظم منازل مخيم جباليا بشكل كلي، ودمرت البنية التحتية بشكل شبه كامل، ودمرت السوق المركزي بشكل كامل، ودمرت المولدات الكهربائية الرئيسية بشكل كامل في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة، كما دمرت الطابق الخامس من مستشفى العودة شمال قطاع غزة".

إقرأ المزيد وزارة الصحة بغزة: 60 "شهيدا" في مجازر ارتكبتها إسرائيل خلال 24 ساعة

وأضاف: "تم انتشال عشرات الشهداء من مخيم جباليا شمال قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه" تم انتشال 30 شهيدا فقط من عائلة عسلية منهم 22 طفل وإمرأة" .

وأكد أن "الطواقم مازالت تبحث تحت الأنقاض عن الشهداء والمفقودين".

وانسحب الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة، من شمال قطاع غزة بعد عملية عسكرية استمرت 20 يوما، مخلفا دمارا واسعا غير مسبوق خاصة في مخيم جباليا.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني في غزة: الاحتلال دمر معظم المنازل في مخيم جباليا
  • الدفاع المدني في غزة ينقل تفاصيل الوضع في مخيم جباليا بعد انسحاب القوات الإسرائيلية
  • بعد أكثر من أسبوعين..  انتشال جثامين المقاومين الثلاثة من سطح منزل جباليا
  • إسرائيل تقطع الاتصالات عن رفح وتفتح النار على الجانب الفلسطينى من المعبر
  • حكومة غزة: الاحتلال استخدم سياسة الأرض المحروقة في مخيم جباليا
  • “صامدون كالجبال الراسيات”.. رسالة قوية من مسن بمخيم جباليا (فيديو)
  • استشهاد تسعة فلسطينيين في قصف للاحتلال الإسرائيلي على شمال قطاع غزة
  • متحدث الدفاع المدني بغزة: الاحتلال دمر مئات المنازل في مخيم جباليا
  • عدوان وحشي يخلف عشرات الشهداء والمصابين.. وتراجع الاحتلال من جباليا
  • الدفاع المدني بغزة: الاحتلال دمر مئات المنازل في مخيم جباليا شمال القطاع