أعرب قراء صحيفة لوفيغارو الفرنسية في تعليقاتهم عن تقديرهم الكبير لالتزام روسيا والصين القوي بمبدأ الحل السلمي للصراع في أوكرانيا.

 يوم أمس الخميس، قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، عقب محادثاته مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن روسيا والصين تعتبران التسوية السياسية هي الطريق الصحيح لحل الصراع في أوكرانيا.

إقرأ المزيد الخارجية الصينية: بكين ستواصل الترويج للحل السياسي للأزمة الأوكرانية

ونال هذا المنحى إعجاب قراء الصحيفة الفرنسية، ودعا أحدهم: "أعطوا (الرئيس الأوكراني فلاديمير) زيلينسكي القلم بيده لكي يتمكن من التوقيع على خسارة هذه الأرض ولكي تتراجع أوكرانيا".

ويرى مستخدم آخر، أنه على الأقل يمكن القول إن الجانب الصيني استقبل بوتين في بكين بحفاوة أكبر، من استقباله للمسؤولين الغربيين بما في ذلك وزير الخارجية الأمريكي مؤخرا.    

وقال أحد المستخدمين: "لقد سمح الاتحاد الأوروبي، وخاصة فرنسا، بأن يتم التلاعب بهما من قبل الولايات المتحدة، وانخرطا في صراع ضد روسيا بدلا من الولايات المتحدة، وتمت التضحية بأوكرانيا. الولايات المتحدة بالذات تتحمل وإلى حد كبير المسؤولية عن هذا الصراع".

وتابع أحد القراء القول: "في هذه القصة السيئة، فشل الاتحاد الأوروبي في تحقيق جميع مسؤولياته. قبل كل شيء، كان يجب على الاتحاد الأوروبي بالذات أن يدعو إلى تسوية سلمية للعلاقات بين هاتين الدولتين. لكن للأسف الشديد، يتواجد الاتحاد الأوروبي في ذروة بؤسه حاليا، وهو لا يمثل أي شيء على الساحة الدولية".

وتطرق أحد المستخدمين بتهكم لموضوع العقوبات المحتملة على بكين: "الآن دعونا نفرض حظرا على البضائع من الصين (بسبب دعمها لروسيا) بنفس الطريقة التي نفرض بها الحظر على البضائع الروسية، أود أن أرى ما سيحدث لاقتصادنا - سيكون الأمر ممتعا للغاية فعلا".

ووصل الرئيس الروسي مساء الأربعاء إلى الصين في زيارة دولة تستغرق يومين، وعقد محادثات مع نظيره الصيني بالصيغتين المصغرة والموسعة بحضور وفدي البلدين، كما وقع الزعيمان على وثيقة بشأن تعميق الشراكة الكاملة والتعاون الاستراتيجي.

المصدر: نوفوستي

 

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شي جين بينغ فلاديمير بوتين فلاديمير زيلينسكي وسائل الاعلام الاتحاد الأوروبي عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: القضية الفلسطينية «صوتها مرتفع» في افتتاح المنتدى العربي الصيني

أكد أحمد بشتو موفد قناة «القاهرة الإخبارية» في بكين، أن القضية الفلسطينية كانت صوتها عال للغاية في العاصمة الصينية بكين، سواء اليوم في افتتاح المنتدى العربي الصيني أو أمس في اللقاء الثنائي الذي جمع الرئيسين المصري والصيني.

وأضاف بشتو خلال رسالة على الهواء، أن حل المشكلة الفلسطينية بشكل جذري هذا ما تدعو إليه العاصمة الصينية بكين، ومنذ بواكير هذه الأزمة تدعو الصين إلى إقامة منتدى دولي للسلام يحل هذه المشكلة أو يساعد فيها.

وتابع المراسل الإخباري: هذا كان تأسيسا على ما دعت إليها القمة العربية في المنامة قبل أسابيع، وما دعت إليه مصر في قمة القاهرة للسلام في بواكير هذه الأزمة.

وأشار إلى أن، ما قاله الرئيس المصري وأكده العاهل البحريني، وشدد عليه أيضا الرئيس الصيني بأن هناك رغبة متحدة ومتوائمة في حل هذه المشكلة من جذورها سواء التهجير القسري ووقف آلة الحرب والجوع التي تمارسها القوات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني في غزة، وإقامة الدولة الفلسطينية الواحدة ذات السيادة كحل جذري لهذه الأزمة.

اقرأ أيضاًالرئيس السيسي: لا سبيل للوصول إلى السلام الإقليمي والدولي إلا بالمعالجة الشاملة لجذور القضية الفلسطينية

وكيل صحة الشيوخ: موقف مصر بالقضية الفلسطينية فضح الاحتلال وجرائمه دوليا

«دفاع النواب»: موقف ثابت من القضية الفلسطينية ثابت.. والقاهرة رقم كبير لا يمكن إغفاله

مقالات مشابهة

  • تركيا تحذّر من خطر اتّساع الأزمة الأوكرانية
  • وزيرا دفاع أمريكا والصين يعقدان أول مباحثات وجها لوجه منذ 2022.. وهذا ما بحثاه
  • الاتحاد الأوروبي يفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية
  • الناتو يعقد اجتماعا لمناقشة الأزمة الأوكرانية
  • روسيا توجه اتهامات للناتو بشأن الأزمة في أوكرانيا
  • دول الاتحاد الأوروبي تفرض رسوما على واردات الحبوب الروسية
  • فرض رسوم من دول الاتحاد الأوروبي على واردات الحبوب الروسية
  • ساركوزي: لا أستطيع تخيل حرب بين بلد تولستوي وبلد بلزاك
  • القاهرة الإخبارية: القضية الفلسطينية «صوتها مرتفع» في افتتاح المنتدى العربي الصيني
  • لوفيغارو: الخط الأحمر لاستخدام أوكرانيا أسلحة غربية بدأ يتلاشى