كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، توقعات حالة الطقس، مشيرة إلى أن البلاد تشهد ارتفاع في قيم درجات الحرارة اليوم ومستمر معنا الارتفاع مدة لا تقل عن أسبوع.

ارتفاع درجات الحرارة

وقالت غانم، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الجمعة، إن درجة الحرارة ترتفع على القاهرة الكبرى اليوم بمعدل 3 درجات، حيث تتأثر البلاد بمرتفع جوي في طبقات الجو العليا ليسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري، وشديد الحرارة على محافظات الصعيد.

حركة فتح: نخشى أن يكون الميناء الأمريكي العائم منفذ لتهجير الفلسطينيين قسريا عاجل| إسرائيل تطلب من محكمة العدل الدولية رفض طلب جنوب إفريقيا الانسحاب من قطاع غزة

ونوهت بأن درجات الحرارة ستتجه للارتفاع الفترة المقبلة، وتختفي البرودة ليلا، ومتوقع استمرار نشاط الرياح ليلا على أغلب أنحاء الجمهورية، موضحة أن قيم درجات الحرارة ستتجاوز 37 درجة الأيام المقبلة، محذرة من التعرض لأشعة الشمس وقت الظهيرة، ويمكن ارتداء الملابس الصيفية على مدار اليوم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: درجات درجات الحرارة ارتفاع درجات الحرارة صباح الخير يا مصر قناة مصر الأولى طقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز  الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن اليوم سيشهد مزيدا من الارتفاعات في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية مقارنة بالأيام الماضية. 

حالة الطقس

وأضافت "غانم"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، على القناة الأولى والفضائية المصرية: "سجلنا ذروة قيم الحرارة أمس، وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، ومن المتوقع أن تكون العظمى 43 درجة مئوية بارتفاع درجتين عن أمس".
وتابعت: "مازالت تؤثر علينا أجواء شديدة الحرارة في معظم محافظات الجمهورية، إذ نتأثر بكتل هوائية صحراوية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، وهذه الكتل مرتفعة بشكل كبير في قيم درجات حرارتها".

أستاذ دراسات بيئية: زراعة الأشجار تحسن من جودة الحياة للمواطن المصري مسئول بفتح: بايدن يحاول إنهاء الحرب في غزة على حساب الشعب الفلسطيني

 
وواصلت: "يؤثر علينا في طبقات الجو العليا امتداد لمرتفع جوي يعمل على ارتفاع قيم الحرارة وزيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وكل ذلك يساعد على إحساسنا بالأجواء شديدة الحرارة نهارا في أغلب محافظات الجمهورية، والمناطق الجنوبية تكون أعلى في قيم الحرارة وتتراوح بين 47 و48 درجة حرارة كقيمة عظمى في المناطق الجنوبية في جنوب الصعيد". 
 

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: درجات الحرارة تشهد مزيد من الارتفاعات اليوم.. ما زلنا في الذروة
  • تصل لـ48 درجة.. «الأرصاد» تكشف عن تفاصيل طقس الساعات المقبلة
  • موجة حر قياسية تضرب عدة دول عربية مع حلول عيد الأضحى - تفاصيل
  • الأرصاد تكشف عن موعد انكسار الموجة الحارة
  • عاجل: موجة حارة جديدة على الأبواب.. الأرصاد تكشف موعد الموجة الحارة الجديدة
  • يوم عرفة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس وقفة عيد الأضحى بمكة وموعد انكسار الحرارة
  • موجة حارة شديدة تضرب البلاد: تفاصيل حالة الطقس وإرشادات هامة
  • بداية موجة متلاحمة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة
  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • موجة حر غير مسبوقة.. الأرصاد: ارتفاع شديد في الحرارة والقاهرة تسجل 43 درجة