قال الكاتب الصحفي صلاح مغاوري، إنّ تأكيد الرئيس السيسي دعم مصر للقيادة الفلسطينية في مواجهة الضغوط خلال لقائه بنظيره الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، يؤكد استمرار دعم مصر للقضية. 

وأضاف «مغاوري»، خلال مداخلة هاتفية له على شاشة «إكسترا نيوز»، أنَّ مصر طوال تاريخها لم تتوقف يومًا واحدًا عن دعم القضية الفلسطينية، خاصةً في الأزمة الأخيرة التي ركّز الدور المصري خلالها على العديد من الثوابت المصرية تجاه القضية.

وأشار الكاتب الصحفي إلى أنَّ الرئيس السيسي خلال القمة العربية، أمس، أكد موقف مصر الثابت القوي ورفض تصفية القضية الفلسطينية عبر محاولة تهجير شعب فلسطين عن أرضه، قائلًا: «هذه الثوابت المصرية أبدا لم تتغير ولن تتغير وهي الركيزة الأساسية لدعمنا للقضية والعامل الرئيسي لاستمرارها حتى اليوم، هو وقوف مصر أمام مخططات تصفيتها».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية حرب غزة الحرب على غزة العدوان الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك على هامش انعقاد المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة لغزة بالمملكة الأردنية.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي بأن د الرئيس أكد خلال اللقاء موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية، وحرصها على مساندة جهود السلطة الفلسطينية للحفاظ على حقوق ومقدرات الشعب الفلسطيني، ولاسيما حقه المشروع في دولته المستقلة على حدود ١٩٦٧ وعاصمتها القدس الشرقية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن اللقاء تناول تطورات الجهود المشتركة لوقف الحرب في غزة وإنفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كامل ومستدام، وإنقاذ أهالي القطاع من الأوضاع المأساوية التي يعانون منها.

ومن جانبه أعرب الرئيس الفلسطيني عن تقديره لمواقف مصر الداعمة للشعب الفلسطيني، مثمناً جهود القيادة المصرية في الحفاظ على القضية الفلسطينية ومنع تصفيتها، ومشدداً على توافقه مع مساعي الرئيس المكثفة لتحقيق وقف إطلاق النار وحقن دماء الشعب الفلسطيني.
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يشيد بموقف إسبانيا الداعم للقضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يشيد بالمواقف الإسبانية الداعمة للقضية الفلسطينية
  • الرئيس السيسي يؤكد على موقف مصر الراسخ الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لأبو مازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • السيسي يؤكد لـ أبومازن موقف مصر الداعم للقضية الفلسطينية
  • حزب المصريين: موقف مصر بقيادة الرئيس السيسي داعم بلا حدود للقضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: مصر تبذل جهدا كبيرا لإقناع العالم بحل القضية الفلسطينية
  • «دفاع النواب»: الرئيس السيسي أنقذ القضية الفلسطينية في أحلك الظروف
  • كاتب صحفي: قطاع غزة أصبح منكوبًا إنسانيًا وعمرانيًا
  • كاتب صحفى: مصر وضعت نفسها بمصاف الدول المتقدمة والمؤثرة فى السياسة الخارجية دوليًا